تقرير: المتهم بارتكاب مذبحة مدرسة فلوريدا خضع للتحقيقات عام 2016     أحلام وإليسا تتحالفان ضد "عاصي وحماقي" في ثاني حلقات "ذا فويس"     غدا..وزيرة الثقافة تفتتح الأسبوع الثاني من "قوافل التنوير"     الرئيس اليمني يصدر قرارات جمهورية بتعيين عدد من القادة العسكريين بالجيش     رئيس الوزراء التونسي: توقيع اتفاقية "السماوات المفتوحة" مع الاتحاد الأوروبي     هاشتاج «نكد الستات» يتصدر «تويتر».. ومغردون: «مفيش علاج»     حراسة أمنية على مقر حزب "مصر القوية" تمهيداً لحله     3 أسباب وراء تأخر ضخ الاستثمارات السعودية لمصر     كافاني يبهر الجماهير الفرنسية ويُحذّر الملكي..بهذه الثنائية     تونس: مسيرة شعبية للمطالبة بتجريم التطبيع     مسؤول جزائري: بوتفليقة سيترشح لولاية رئاسية خامسة     «كونفرزيشن»: رئيس جنوب أفريقيا الجديد ليس المسيح     «الأسرة» تحيل دعوى رؤية أخ «غير شقيق» للدستورية العليا     عاجل.. غارات إسرائيلية على قطاع غزة     عاجل.. وفاة الفنان محمد متولي     رضيع يحبس والده في البساتين     حبس الأعصر والبنا 15 يومًا لاتهامهما بنشر أخبار كاذبة     محمد الغباري: الإرهابيون اختبئوا وسط المدنيين في شمال سيناء.. فيديو     في الذكرى السابعة.. أين ذهب ثوار ليبيا؟     نتنياهو يتوعد بالرد على مقتل وإصابة جنود إسرائيليين في غزة     شاهد.. البرومو التشويقي الأول لمسلسل «كلبش 2»     اتحاد الكرة: لم نحسم قرار تجديد التعاقد مع هيكتور كوبر ..فيديو     نقيب المهندسين: لست ضد التعليم الخاص     طارق النبراوي يحذر: نقابة المهندسين لن تعود للحراسة أو تتحول لشركة     وزيرة التخطيط: 3 نصائح أساسية لنجاح المرأة في ريادة الأعمال.. فيديو    


تقارير وتحقيقات » المصري اليوم » ذكريات عن نظام فات

اشترك لتصلك أهم الأخبار

متوعدا كل من يروع المصر يين بالوقوف فى وجهه بكل حزم وقوة، وقال كلمة جديرة بأن نقف أمامها طويلا، وهى أنه ليس من المروءة أن نصمت أمام تخويف وترويع أهالينا المصريين، والموت أشرف لنا من أن يمس أحد من شعب مصر فى وجود جيشه. وعلى ذكر القوات المسلحة أود أن أؤكد على ما قاله السيسى بشىء عملى، وهو أن آليات الجيش التى تؤمن المتظاهرين مكتوب على الملصقات الموجودة عليها جملة «حماية الشعب» ولم يكتب عليها «حماية النظام»، لأن أى نظام يفقد شرعيته حتى لو جاء عبر الصندوق فور أن يرفضه الشعب.. فى النهاية سيرحل مرسى وجماعته وستظل مصر باقية وقوية.

أذكر أن الصحفية والزميلة روعة قاسم التى أجرت معى الحوار سألتنى من قبل: ما رأيكم أيضا كإعلامى فيما يتعرض له الإعلاميون من تضييقات فى عصر الإخوان؟

جاءت إجابتى المنشورة يوم 26 مارس: كالتالى: الإعلام هو من سيسقط مرسى، وبالتالى الرئيس والجماعة قلقون جدا من الإعلام لأنه أداة التوعية الوحيدة فى المجتمع المصرى حاليا - يذكر أن القوات المسلحة أحبطت قبل عزل مرسى مخطط اعتقال العديد من الإعلاميين والسياسيين.

أما عن الرئيس الأخ «باراك حسين أوباما» فأمر هذا الرجل غريب.. فبداية أنا أشك بل على العكس أنا على يقين أنه عضو فى «الجماعة» فعندما تنظر إلى وجهه وهو فى جنوب أفريقيا يتكلم عن مصر ومرسى بعد المظاهرات الرهيبة التى اجتاحت البلاد تشعر كمن قتل له قتيل، وعندما تم عزل «مرسى» تعامى عن الحقيقة ووجه كلاما وتصريحات للجيش المصرى العظيم فيها من الضغوط وعدم الحياد ومناصرة «مرسى والجماعة» ما يجعلنى أشك فيه بالتلاته أنه عضو التنظيم الدولى.. يا سادة هل يعقل أن رئيس أمريكا لم ير الخمسين مليون اللى خرجوا فى الشوارع ويقولك شرعية.. شرعية ايه يا ابو شرعية حمرا.. وبعد أن تأكد أن شرعية مرسى راحت فى «الوبا» زى هنادى أخذ يهرتل ويهرتل ويقول: لابد من تسليم السلطة إلى المدنيين.. سؤال: هو الرئيس الانتقالى سيادة المستشار عدلى منصور يبقى إيه.. لواء فى الدستورية ومخبى.. ما كل هذا «التقيؤ» فى وجه العالم؟ واسمعوا دى يقول: إياكم ومحاكمة مرسى.. ليه على راسه ريشة.. طيب هيتحاكم هيتحاكم.. دا كفاية عليه التحريض على قتل المتظاهرين.

عموما أيها الأوباما الـ«ظريف» ستمر الأيام ويكتشف العالم الحقيقة.


بتاريخ:  2018-02-14


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.