مدرب إنبي: لم أشاهد ركلة جزاء الإسماعيلي واللاعبون كان ينقصهم الثقة.. فيديو     ماجد المصري لـ«صدى البلد»: فيلم الكهف أهم عمل في مشواري الفني     حملة موسى مصطفى موسى: كلنا ثقة أن يحوز برنامجنا الانتخابي ثقة المصريين     مستشار المفتي يكشف سر تكفير المتطرفين للناس.. فيديو     قوافل التنوير المسرحية تواصل فعالياتها في جامعتي القاهرة وعين شمس     «كأنك تراه» يجذب جمهور الأقصر وأسوان (صور)     سقوط قتلى وجرحى في انفجار سيارة مفخخة بسوريا     تيريزا ماي ترتدي الحجاب في فعالية "زُر مسجدي"     الوحدات الكردية تسلّم عفرين لقوات النظام السوري وتقبل بالتخلي عن سلاحها     إحباط محاولة تهريب مستلزمات طبية بربع مليون جنيه قادمة من تركيا     مروة صبري تكشف لـ«صدى البلد» سر غضب أحمد فلوكس منها.. «فيديو»     أحمد موسى يشيد بتقرير«صدى البلد» حول عرقلة أمريكا صفقة طائرات الرافال لمصر.. فيديو     مسئولون أمريكيون لأوروبا: «تجاهلوا تغريدات ترامب»     مروة صبري تكشف لـ"صدى البلد": مواصفات شريك حياتها.. صور     السياحة تتعافى.. عروض لأوبرا عايدة "بالصوت والضوء".. ومشاركة عالمية لإحياء الحفل تحت سفح الأهرامات.. ومتخصصون يؤكدون: ستساهم في الارتقاء بالمنظومة السياحية     لماذا تعرقل أمريكا صفقة الرافال بين مصر وفرنسا؟     تقادم الخطيب: هذه أول رسائل «أبوالفتوح» من داخل محبسه     التشيكية كفيتوفا تحصد لقب بطولة قطر للتنس للمرة الأولى في تاريخها     واشنطن تحدّد مساراً لالتزام الأوروبيين بتعديل الاتفاق النووي     ترامب ينتقد تحقيقات التدخل الروسي بالانتخابات: "استفيقي يا أميركا"     رئيس «الشرقية للدخان»: ندرس إنتاج «السجائر الإلكترونية»     نجم عربي يتحول إلى عامل نظافة ويخطف القلوب     حي العجوزة يبدأ توحيد شكل ومساحة الأكشاك     مُسيلمة.. هل كان مدّعيًا للنبوة أم منافسًا على حكم العرب؟     جمارك مطار القاهرة تحبط تهريب 20 ألف شبكة ولاصق طبي قيمتها ربع مليون جنيه.. صور    


منوعات » الفجر » عمداء جامعة مصر يحددون ملامح ومجالات عمل الخطة البحثية لمدة 5 سنوات مقبلة

ناقش عمداء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا برئاسة الدكتور محمد العزازى، رئيس الجامعة، خلال أعمال المؤتمر المنعقد فى الفترة من الأربعاء 7 إلى الأحد 11 فبراير الجارى بمدينة دهب، الخطة البحثية للجامعة لمدة 5 سنوات قادمة، حيث وضع المجتمعون الملامح الأساسية لهذه الخطة البحثية والمجالات المختلفة والتعاون مع الجامعات الأجنبية.
 
من جانبه، أكد الدكتور محمد العزازى، رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، أن أهم شئ تم التشديد عليه بالخطة البحثية للجامعة هو ضرورة مشاركة أكثر من كلية وتخصص فى بحث واحد، وأن تكون البحوث تطبيقية لخدمة المجتمع، موضحا أن الخطة البحثية للجامعة تضع فى الاعتبار الخطة القومية المصرية للبحث العلمى، قائلا: "نعتبر أنفسنا إحدى الجهات التى تكمل الخطة القومية للبحث العلمى وحددنا هذه الأبحاث التى تشترك فيها الكليات والتخصصات المختلفة لإنجاز مهمات محددة تخدم المجتمع البحثى فى الجامعة والمجتمع المحلى المصرى".
 
وأشار العزازى، إلى أن الخطة البحثية للجامعة تتضمن أبحاثا أخرى تشترك فيها الجامعة والكليات مع جامعات أجنبية، موضحا أن جامعة مصر على علاقة طيبة بعدة جامعات ألمانية ومدينة براونشفايغ على وجه التحدد، قائلا: "اشتركت جامعة مصر منذ ما يقرب من عام ونصف فى مشروع بحثى مع إحدى الجامعات الأجنبية بتمويل من الاتحاد الأوروبى"، مشيرا إلى أن تمويل الخطة البحثية للجامعة سيكون من خلال الموارد الذاتية للجامعة والاتحاد الأوروبى، قائلا: "لسنا ببعاد عن عن أكاديمية البحث العلمى لأن الخطة تتكلف تكلفة عالية وسنشارك مع أكاديمية البحث العلمى فى العديد من المشروعات".
 
وأكد العزازى، أن هناك مجالين أساسيين فى الخطة البحثية لجامعة مصر وهما مجال المجموعة الطبية ويعمل بها 6 كليات بالقطاع الطبى هى الطب البشرى والأسنان والعلاج الطبيعى والصيدلة والعلوم الطبية التطبيقية وكلية التكنولوجيا الحيوية، ومن المقرر أن تشترك هذه الكليات فى مجموعة من الأبحاث، وهناك أيضا قطاع العلوم الإنسانسية اللغات والترجمة والإدارة والاقتصاد ونظم المعلومات، موضحا أن كلية اللغات والترجمة بدأت بالفعل بحث علمى مع جامعة ألمانية بتمويل من الجامعة ومؤسسة ألكسندر فون هومبلت الألمانية.

بتاريخ:  2018-02-14


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.