تقرير: المتهم بارتكاب مذبحة مدرسة فلوريدا خضع للتحقيقات عام 2016     أحلام وإليسا تتحالفان ضد "عاصي وحماقي" في ثاني حلقات "ذا فويس"     غدا..وزيرة الثقافة تفتتح الأسبوع الثاني من "قوافل التنوير"     الرئيس اليمني يصدر قرارات جمهورية بتعيين عدد من القادة العسكريين بالجيش     رئيس الوزراء التونسي: توقيع اتفاقية "السماوات المفتوحة" مع الاتحاد الأوروبي     هاشتاج «نكد الستات» يتصدر «تويتر».. ومغردون: «مفيش علاج»     حراسة أمنية على مقر حزب "مصر القوية" تمهيداً لحله     3 أسباب وراء تأخر ضخ الاستثمارات السعودية لمصر     كافاني يبهر الجماهير الفرنسية ويُحذّر الملكي..بهذه الثنائية     تونس: مسيرة شعبية للمطالبة بتجريم التطبيع     مسؤول جزائري: بوتفليقة سيترشح لولاية رئاسية خامسة     «كونفرزيشن»: رئيس جنوب أفريقيا الجديد ليس المسيح     «الأسرة» تحيل دعوى رؤية أخ «غير شقيق» للدستورية العليا     عاجل.. غارات إسرائيلية على قطاع غزة     عاجل.. وفاة الفنان محمد متولي     رضيع يحبس والده في البساتين     حبس الأعصر والبنا 15 يومًا لاتهامهما بنشر أخبار كاذبة     محمد الغباري: الإرهابيون اختبئوا وسط المدنيين في شمال سيناء.. فيديو     في الذكرى السابعة.. أين ذهب ثوار ليبيا؟     نتنياهو يتوعد بالرد على مقتل وإصابة جنود إسرائيليين في غزة     شاهد.. البرومو التشويقي الأول لمسلسل «كلبش 2»     اتحاد الكرة: لم نحسم قرار تجديد التعاقد مع هيكتور كوبر ..فيديو     نقيب المهندسين: لست ضد التعليم الخاص     طارق النبراوي يحذر: نقابة المهندسين لن تعود للحراسة أو تتحول لشركة     وزيرة التخطيط: 3 نصائح أساسية لنجاح المرأة في ريادة الأعمال.. فيديو    


وسط الناس - محليات » التحرير » قرارات الإزالة تهدد أهالي سنديون.. ورئيس المدينة: نبحث عن بديل

بين عشية وضحاها تحولت حياة العشرات من أهالي منطقة العلوة بقرية سنديون التابعة لمركز قليوب بمحافظة القليوبية، إلى جحيم بعد أن وصلتهم منذ أيام قليلة إخطارات من قبل لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، بإخلاء منازلهم لإزالتها بعد أن أصبحت تمثل خطرًا على أرواحهم زمعرضة للانهيار فوق رؤوسهم في أي وقت.

"يشوفولنا حل مش هنقعد في الشارع".. بهذه العبارة عبر أحمد رضوان أحد المتضررين، عن المأساة، مؤكدًا أن جهات الدولة تجاهلت شكواهم المتكررة من حدوث تصدع وتشققات في منازلهم وخطورتها بحجة أن بعض الأهالي يقومون بالتنقيب عن الآثار بالمنازل وهو ما تسبب في الكارثة.

وتساءل رضوان: "يعني لو في واحد جاره بيبحث عن آثار هيسيبه ينقب لحد ما يهد البيت؟! أكيد هيبلغ عنه الوحدة المحلية أو الشرطة، وبعدين لو المنطقة آثرية فعلا ما ييجوا ياخدوها ويخلقلولنا بديل ونمشي من هنا أو ياخدوا إجراء ضد اللى بينقب عن الآثار".

ووجه عبد العزيز سيد - أحد المتضررين، استغاثة لوزير التنمية المحلية اللواء أبو بكر الجندي ومحافظ القليوبية اللواء محمود عشماوي، قائلا: "عندي أسرة وأنا موظف على قد حالي هروح بيهم فين ومعنديش بيت تاني ولا مكان أسكن فيه ولو البيت اتهد هبقى أنا وهما في الشارع ومعنديش مقدرة أدفع إيجار أو أشتري شقة لولادي ياريت تلاقوا لنا حتة نسكن فيها قبل ما تزيلوا البيت".

وأضاف محمد إبراهيم، أحد المتضررين: "في ناس هتقعد لحد ما تقع على دماغهم ومعندهمش حل تاني طالما محدش بيسأل فينا ولا حد فهمنا الوضع أيه ولا هيسكنونا في مخيمات زي اللاجئين بعد ما يزيلوا بيوتنا مطالبا المسئولين بسرعة التحرك والنظر إليهم بعين العطف والرأفة وإنقاذهم قبل فوات الآوان".

من جانبها، قالت الدكتورة عزيزة السيد رئيس مدينة قليوب، إن اللجنة المشكلة كشفت عن وجود خطورة على حياة المواطنين ما يستوجب إزالة هذه المنازل.

ولفتت السيد في تصريحات لـ"التحرير"، أن المجلس سيدرس كافة الحالات التي تستحق وجود مكان آخر لنقلهم إليه قبل الإزالة: "هندور على بديل وإذا تعذر سنخطرهم بذلك لتدبير أمورهم وإخلاء مسئوليتنا حال سقوط المنازل".


بتاريخ:  2018-02-14


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.