تقرير: المتهم بارتكاب مذبحة مدرسة فلوريدا خضع للتحقيقات عام 2016     أحلام وإليسا تتحالفان ضد "عاصي وحماقي" في ثاني حلقات "ذا فويس"     غدا..وزيرة الثقافة تفتتح الأسبوع الثاني من "قوافل التنوير"     الرئيس اليمني يصدر قرارات جمهورية بتعيين عدد من القادة العسكريين بالجيش     رئيس الوزراء التونسي: توقيع اتفاقية "السماوات المفتوحة" مع الاتحاد الأوروبي     هاشتاج «نكد الستات» يتصدر «تويتر».. ومغردون: «مفيش علاج»     حراسة أمنية على مقر حزب "مصر القوية" تمهيداً لحله     3 أسباب وراء تأخر ضخ الاستثمارات السعودية لمصر     كافاني يبهر الجماهير الفرنسية ويُحذّر الملكي..بهذه الثنائية     تونس: مسيرة شعبية للمطالبة بتجريم التطبيع     مسؤول جزائري: بوتفليقة سيترشح لولاية رئاسية خامسة     «كونفرزيشن»: رئيس جنوب أفريقيا الجديد ليس المسيح     «الأسرة» تحيل دعوى رؤية أخ «غير شقيق» للدستورية العليا     عاجل.. غارات إسرائيلية على قطاع غزة     عاجل.. وفاة الفنان محمد متولي     رضيع يحبس والده في البساتين     حبس الأعصر والبنا 15 يومًا لاتهامهما بنشر أخبار كاذبة     محمد الغباري: الإرهابيون اختبئوا وسط المدنيين في شمال سيناء.. فيديو     في الذكرى السابعة.. أين ذهب ثوار ليبيا؟     نتنياهو يتوعد بالرد على مقتل وإصابة جنود إسرائيليين في غزة     شاهد.. البرومو التشويقي الأول لمسلسل «كلبش 2»     اتحاد الكرة: لم نحسم قرار تجديد التعاقد مع هيكتور كوبر ..فيديو     نقيب المهندسين: لست ضد التعليم الخاص     طارق النبراوي يحذر: نقابة المهندسين لن تعود للحراسة أو تتحول لشركة     وزيرة التخطيط: 3 نصائح أساسية لنجاح المرأة في ريادة الأعمال.. فيديو    


برلمان مصر » التحرير » نائبة «الغربية» للمحافظ: مياه الشرب في سمنود غير نظيفة

قالت النائبة عن محافظة الغربية، ليلى أبو إسماعيل ، إن مياه الشرب في مدينة سمنود التابعة للمحافظة غير نظيفة. وطالبت خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية، اليوم الأربعاء، بحضور محافظ الغربية اللواء أحمد ضيف صقر، بسرعة تطوير المحطة الرئيسية لمياه الشرب بمدينة سمنود، والعمل على حل مشكلة انقطاع المياه المستمر وتنقيتها.

وأشارت "أبو إسماعيل" إلى بناء مبنى مجلس مدينة سمنود منذ أكثر من 3 سنوات، بعد بناء دور واحد فقط واستخدامه كجراج لمجلس المدينة مما يعد إهدارا للمال العام، كما تساءلت عن مصير المبنى.

وقالت النائبة الوفدية، إن انقطاع المياه مستمر عن قرى مركز سمنود، خاصة قرية ميت عساس وقرية كفر حسان لأكثر من 3 أشهر، لافتة إلى أن المياه لا تصل إلى الأدوار العليا، فضلاً عن وجود شوائب بها نتيجة تهالك شبكة المياه والتي لم يتم تغييرها منذ عام 1990.

وأضافت أن مصرف البدراوي الواقع بين قرية الناصرية ومدينة سمنود، يصرف مخلفات المنازل والأراضي الزراعية في نهر النيل فرع دمياط مما يؤثر سلبا على محطات مياه الشرب المقامة على هذا الفرع ويتسبب في انتشار الأمراض والأوبئة، مطالبة الحكومة بوضع رؤية لتطوير المصرف.

ولفتت "أبو إسماعيل" إلى وجود مساحة أرض فضاء محاطة بسور بجوار محطة السكة الحديد بسمنود غير مستغلة وتحولت إلى مقلب قمامة ويستغلها البلطجية، قائلة إنه من الممكن استغلالها في إنشاء سوق حضارية للباعة الجائلين بدلا من انتشارهم بالشوارع الرئيسية مما يؤدي إلى الازدحام المروري.

وشملت طلبات الإحاطة المقدمة من النائبة ليلى أبو إسماعيل طلبا بخصوص استيلاء مجلس مدينة سمنود على قطعة أرض مساحتها (1050) مترًا مربعًا واقعة على شاطئ نهر النيل فرع دمياط تابعة لنادي الصيد الرياضي بالمدينة عن طريق وضع اليد منذ عام 2003، رغم سداد النادي القيمة الإيجارية لهيئة المساحة، وصدور قرارات تخصيص الأرض لصالح النادي من المجالس الشعبية المحلية بمختلف مستوياتها عام 2007.

وقالت النائبة "أبو إسماعيل": «ليه ندمر الشباب؟ ولماذا لا نهتم بهم؟ وبدلا من تركهم على المقاهى نطور النادي من أجلهم».


بتاريخ:  2018-02-14


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.