تقرير: المتهم بارتكاب مذبحة مدرسة فلوريدا خضع للتحقيقات عام 2016     أحلام وإليسا تتحالفان ضد "عاصي وحماقي" في ثاني حلقات "ذا فويس"     غدا..وزيرة الثقافة تفتتح الأسبوع الثاني من "قوافل التنوير"     الرئيس اليمني يصدر قرارات جمهورية بتعيين عدد من القادة العسكريين بالجيش     محمد صلاح: لا زال هناك الكثير لأقدمه في المستقبل     «ضرب طفله الرضيع بسبب بكائه وأصابه بكدمات».. حبس سباك البساتين 4 أيام     رئيس الوزراء التونسي: توقيع اتفاقية "السماوات المفتوحة" مع الاتحاد الأوروبي     أحمد موسى يعرض تسجيلات لـ"أبو الفتوح" يعترف "الإخوان عائلته وبيته" .. فيديو     جمارك بورسعيد تحبط 3 محاولات لتهريب ملابس وأحذية بـ167.05 ألف جنيه.. صور     أحمد موسى: العالم ليس لديه نية لمحاربة الإرهاب ومصر تعتمد على نفسها.. فيديو     «رجال سلة الأهلي» يفوز على طلائع الجيش في دوري السوبر     رئيس مباحث الهرم يكشف تفاصيل القبض على عصابة السطو بحدائق الأهرام.. فيديو     هاشتاج «نكد الستات» يتصدر «تويتر».. ومغردون: «مفيش علاج»     حراسة أمنية على مقر حزب "مصر القوية" تمهيداً لحله     3 أسباب وراء تأخر ضخ الاستثمارات السعودية لمصر     كافاني يبهر الجماهير الفرنسية ويُحذّر الملكي..بهذه الثنائية     تونس: مسيرة شعبية للمطالبة بتجريم التطبيع     مسؤول جزائري: بوتفليقة سيترشح لولاية رئاسية خامسة     «كونفرزيشن»: رئيس جنوب أفريقيا الجديد ليس المسيح     «الأسرة» تحيل دعوى رؤية أخ «غير شقيق» للدستورية العليا     عاجل.. غارات إسرائيلية على قطاع غزة     عاجل.. وفاة الفنان محمد متولي     الاحتلال يقصف غزة بعد إصابة 4 من جنوده بعبوة ناسفة     رضيع يحبس والده في البساتين     حبس الأعصر والبنا 15 يومًا لاتهامهما بنشر أخبار كاذبة    


حوادث » الشروق » النيابة في قضية «الأعضاء البشرية»: المتهمين حولوا مهنة ملائكة الرحمة إلى «مناديب الموت»

تواصل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار حمدي الشنوفي، الاسمتاع إلى شهود الإثبات في محاكمة 41 متهما معظمهم من الأطباء والممرضين في قضية اتهامهم بارتكاب جرائم نقل وزراعة الأعضاء البشرية والإتجار في البشر والتربح من أعمال الوظيفة العامة بما جملته أكثر من 20 مليون جنيه تحصل عليها المتهمون نظير تلك الجرائم والوساطة فيها.

 

قدم ممثل النيابة العامة في مستهل الجلسة، تقريرا طبيا، حول حالة أحد المتهمين، ومؤكدا أن حالته حرجة، ولا يمكن عرضه على الطب الشرعي، كما طالب بنقل أحد أعضاء الطب الشرعي لفحص المتهم.

 

وقال ممثل النيابة العامة، في مرافعته، إن المتهمين سفاكون ذبحون "مناديب الموت"، مشيرا إلى أنهم أعدونا إلى زمن فات حيث "كان البشر سلعة والضمير بدعة".

 

وأضاف ممثل النيابة، أن المتهمين "هم متخفين في ملائكة الرحمة، يستخدمون أسرّة مدممة ورداء أبيض ملطخ بالدماء، مستغلين حاجة المواطنين، وقدموا الأعضاء البشرية كقرابين للأموال".

 

وتابع: "المتهمون من الأطباء أصبحوا مثل أبليس والطاقم الطبي شياطين صغار، هم أطباء في ثوب القصابين يقطعون، وحينما سألنا لماذا تقتلون قالوا نظير مال".

 

وأوضح ممثل النيابة أن هؤلا الأطباء استبدلوا قسمهم، "وقالوا أقسم بالله أن أكون عصيًا لشرف المهنة جامعًا للأموال"، مكملًا "أهذا ما تسعون له، والله ما ربحت تجارتكم، فأنتم الآن ماثلون أمام قاضي الأرض متهمون وأما قاضي الآخرة فياويلكم، وإنّا لغد لناظرون".

 

وعرض ممثل النيابة، تفاصيل الواقعة على شاشة داخل القاعة، إلى جانب تسجيلات صوتية، تكشف تفاصيل حالة المجني عليها الجازي محمد حليس، منقول لها كلية، سعودية الجنسية، وصور ترصد تورط المتهم وليد الشافعي الشهير بوائل قنديل.

 

وأكدت النيابة ان المجني عليه وليد عبد المعطي تطابقت انسجته مع خالد صالح الشميلي سعودي الجنسية وان المنقول إليه لم يحصل علي موافقة اللجنه المختصه في نقل الاعضاء.

 

وأضافت النيابه، أن المتهمه إيمان محمد عبدالحميد اقرت في التحقيقات انها هي التي كانت تقود السيارة الأجرة التي ظهرت في مقاطع الاحراز، وأكدت انها كانت بحوزتها مريض لنقله إلى مستشفي دار الشفاء.

 

كما عرضت النيابة، اتصالا بين المتهم وائل قنديل وشقيق أحد المنقول إليه كليه لعمل فاتورة بالمبالغ التي تم الاتفاق عليها وهو 100 ألف دولار عن طريق المتهم سمير موريس الذي قام بعمل الفاتورة.

 

واضافت النيابه ان الحاله الثالثه لسيده تدعي رباب عبدالله مبارك والشخص المتبرع لها يدعي محمد سيد عبداللطيف واجريت العمليه دون موافقة الهيئة.

 

وأكدت تحقيقات النيابة قيام 20 طبيبا من الأطباء الجامعيين والعاملين بالمستشفيات الحكومية من المتخصصين في أمراض الباطنة والجراحة العامة وجراحة المسالك والرعاية والتخدير، إلى جانب 10 من الممرضين يعاونهم 9 من السماسرة والوسطاء، ومتهمين إثنين من العاملين ببنك الدم، بإجراء 29 عملية جراحية لنقل وزراعة أحد الأعضاءالبشرية، والمتمثل في عضو الكلى، لعدد من المتلقين من المرضى الأجانب.

 

وكان النائب العام المستشار نبيل صادق قد أمر بإحالة المتهمين إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنايات في ختام التحقيقات التي باشرتها نيابة الأموال العامة العليا في القضية على ضوء البلاغ المقدم إليها من هيئة الرقابة الإدارية والمتضمن ضلوع عدد من الأطباء والممرضين في ارتكاب جرائم الإتجار في البشر ونقل وزراعة الأعضاء البشرية والتربح من أعمال الوظيفة العامة.


بتاريخ:  2018-02-14


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.