تقرير: المتهم بارتكاب مذبحة مدرسة فلوريدا خضع للتحقيقات عام 2016     أحلام وإليسا تتحالفان ضد "عاصي وحماقي" في ثاني حلقات "ذا فويس"     غدا..وزيرة الثقافة تفتتح الأسبوع الثاني من "قوافل التنوير"     الرئيس اليمني يصدر قرارات جمهورية بتعيين عدد من القادة العسكريين بالجيش     محمد صلاح: لا زال هناك الكثير لأقدمه في المستقبل     «ضرب طفله الرضيع بسبب بكائه وأصابه بكدمات».. حبس سباك البساتين 4 أيام     رئيس الوزراء التونسي: توقيع اتفاقية "السماوات المفتوحة" مع الاتحاد الأوروبي     أحمد موسى يعرض تسجيلات لـ"أبو الفتوح" يعترف "الإخوان عائلته وبيته" .. فيديو     جمارك بورسعيد تحبط 3 محاولات لتهريب ملابس وأحذية بـ167.05 ألف جنيه.. صور     أحمد موسى: العالم ليس لديه نية لمحاربة الإرهاب ومصر تعتمد على نفسها.. فيديو     «رجال سلة الأهلي» يفوز على طلائع الجيش في دوري السوبر     رئيس مباحث الهرم يكشف تفاصيل القبض على عصابة السطو بحدائق الأهرام.. فيديو     هاشتاج «نكد الستات» يتصدر «تويتر».. ومغردون: «مفيش علاج»     حراسة أمنية على مقر حزب "مصر القوية" تمهيداً لحله     3 أسباب وراء تأخر ضخ الاستثمارات السعودية لمصر     كافاني يبهر الجماهير الفرنسية ويُحذّر الملكي..بهذه الثنائية     تونس: مسيرة شعبية للمطالبة بتجريم التطبيع     مسؤول جزائري: بوتفليقة سيترشح لولاية رئاسية خامسة     «كونفرزيشن»: رئيس جنوب أفريقيا الجديد ليس المسيح     «الأسرة» تحيل دعوى رؤية أخ «غير شقيق» للدستورية العليا     عاجل.. غارات إسرائيلية على قطاع غزة     عاجل.. وفاة الفنان محمد متولي     الاحتلال يقصف غزة بعد إصابة 4 من جنوده بعبوة ناسفة     رضيع يحبس والده في البساتين     حبس الأعصر والبنا 15 يومًا لاتهامهما بنشر أخبار كاذبة    


محافظات » الفجر » جامعة دمنهور تنظم ندوة بعنوان "القدوة الناجحة وبناء المجتمعات" (صور)

نظمت جامعة دمنهور، برئاسة الدكتور عبيد صالح، رئيس الجامعة، اليوم الأربعاء، ندوة بعنوان "القدوة الناجحة وبناء المجتمعات"، بحضور المهندس محمد فرج عامر، رجل الأعمال، والدكتور علي صوان، مفوض نائب رئيس الجامعة لقطاع التعليم والطلاب، وذلك بمقر كلية التربية بالمجمع النظري بالأبعادية.

وتناولت عدد من النقاط حول محاور التنمية والإبداع ومقومات تحقيق النمو والتطور الاقتصادي في مصر وأهمية تقديم الدعم المادي للبحث العلمي والابتكار والإبداع في مختلف نواحي الحياة العلمية والاقتصادية.

وأكد رئيس الجامعة، أن الندوة تُلقي الضوء على واحد من أبرز نماذج رجال الصناعة الوطنية ومثل حي للكفاح والإرادة والتصميم على النجاح وبناء الذات وخدمة ودعم الاقتصاد الوطني بما يطرح أمام أبنائنا صورة جلية للنماذج المضيئة في مصر، حيث تبنت الجامعة عدد من المبادرات أهمها مبادرة الطالب الموظف الذي يؤسس لنفسه مشروعه الخاص والذي يوظف لديه الآخرين ليصبح مثالا ناجحا والتي من خلالها استطاع عدد من طلاب الجامعة تنفيذ هذه المشروعات الناجحة لمساعدة أنفسهم وأسرهم وبناء كيان اقتصادي للمشروعات الصغيرة والتي تصدر منتجاتها للخارج.

واستعرض "عامر" جانبًا من سيرته الذاتية ومسيرة نجاحه وأهم المحطات التي مر بها من خلال النجاح في تحويل الفشل إلى مكسب مؤكدًا على ضرورة التخطيط الجيد للأهداف، مشيرًا إلى أن المجتمعات تبنى على بناء الأفراد وبناء المؤسسات مؤكدًا أن احترام كيان المرأة العاملة وما تتمتع به من حرية وإرادة اقتصادية بما يضمن لكل إنسان وجود كيان مستقل يؤهله للنجاح.

وأشار إلى أن مصر بها 61% من الشباب وهو ما يجعل التنمية الاقتصادية والاستثمار تفتح مصراعيها لملايين من الشباب للتحول لأصحاب أعمال والانتقال من البطالة إلى العمل فنجاح أي شاب جزء من نجاح أي مجتمع وضرورة نقل كل تجربة ناجحة للآخرين فالنجاح هو سبيل الثقة والمشاركة الإيجابية والفاعلة وضرورة رسم الطريق للشباب ونقل الخبرات والتجارب وتوثيق الآراء المختلفة ومناقشتها على أرض الواقع، فكل يوم يمر علينا لا نفعل به أي شيء إيجابي فهو غير محسوب، فلا يوجد حد أو سقف للأمل، وكلما ابتعدنا عن الرسائل السلبية وعدم الاستسلام لليأس كان النجاح أقرب ؛ فالإنسان الذكي والنفس السليمة الطبيعية تسعى لنقل خبرتها وقصة نجاحها للآخرين من خلال عدم الاستسلام لليأس والاعتماد على النفس في بناء الشخصية السوية الناجحة. جامعة دمنهور تنظم ندوة بعنوان "القدوة الناجحة وبناء المجتمعات" (صور) جامعة دمنهور تنظم ندوة بعنوان "القدوة الناجحة وبناء المجتمعات" (صور) جامعة دمنهور تنظم ندوة بعنوان "القدوة الناجحة وبناء المجتمعات" (صور) جامعة دمنهور تنظم ندوة بعنوان "القدوة الناجحة وبناء المجتمعات" (صور)
بتاريخ:  2018-02-14


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.