مدرب إنبي: لم أشاهد ركلة جزاء الإسماعيلي واللاعبون كان ينقصهم الثقة.. فيديو     ماجد المصري لـ«صدى البلد»: فيلم الكهف أهم عمل في مشواري الفني     حملة موسى مصطفى موسى: كلنا ثقة أن يحوز برنامجنا الانتخابي ثقة المصريين     مستشار المفتي يكشف سر تكفير المتطرفين للناس.. فيديو     قوافل التنوير المسرحية تواصل فعالياتها في جامعتي القاهرة وعين شمس     «كأنك تراه» يجذب جمهور الأقصر وأسوان (صور)     سقوط قتلى وجرحى في انفجار سيارة مفخخة بسوريا     تيريزا ماي ترتدي الحجاب في فعالية "زُر مسجدي"     الوحدات الكردية تسلّم عفرين لقوات النظام السوري وتقبل بالتخلي عن سلاحها     إحباط محاولة تهريب مستلزمات طبية بربع مليون جنيه قادمة من تركيا     مروة صبري تكشف لـ«صدى البلد» سر غضب أحمد فلوكس منها.. «فيديو»     أحمد موسى يشيد بتقرير«صدى البلد» حول عرقلة أمريكا صفقة طائرات الرافال لمصر.. فيديو     مسئولون أمريكيون لأوروبا: «تجاهلوا تغريدات ترامب»     مروة صبري تكشف لـ"صدى البلد": مواصفات شريك حياتها.. صور     السياحة تتعافى.. عروض لأوبرا عايدة "بالصوت والضوء".. ومشاركة عالمية لإحياء الحفل تحت سفح الأهرامات.. ومتخصصون يؤكدون: ستساهم في الارتقاء بالمنظومة السياحية     لماذا تعرقل أمريكا صفقة الرافال بين مصر وفرنسا؟     تقادم الخطيب: هذه أول رسائل «أبوالفتوح» من داخل محبسه     التشيكية كفيتوفا تحصد لقب بطولة قطر للتنس للمرة الأولى في تاريخها     واشنطن تحدّد مساراً لالتزام الأوروبيين بتعديل الاتفاق النووي     ترامب ينتقد تحقيقات التدخل الروسي بالانتخابات: "استفيقي يا أميركا"     رئيس «الشرقية للدخان»: ندرس إنتاج «السجائر الإلكترونية»     نجم عربي يتحول إلى عامل نظافة ويخطف القلوب     حي العجوزة يبدأ توحيد شكل ومساحة الأكشاك     مُسيلمة.. هل كان مدّعيًا للنبوة أم منافسًا على حكم العرب؟     جمارك مطار القاهرة تحبط تهريب 20 ألف شبكة ولاصق طبي قيمتها ربع مليون جنيه.. صور    


أخر الأخبار » مصر العربيه » «فلانتين خلف القضبان».. عمر السجن ما يحبس الحب

داخل سجون مصر التي يقبع داخلها نحو 60 ألف سجين سياسي، وفقا لتقديرات منظمات حقوقية مستقلة، يبقى الحب نابضا بالحياة حيث يبتكر المحتجزون وأحباؤهم وسائل خلاقة تدغدغ القلوب في "الفلانتين" الذي يحتفل به العالم في 14 فبراير من كل عام".

 

جاء ذلك في سياق  تقرير لراديو صوت أمريكا بعنوان "سجون مصر لا تستطيع حبس الحب في الفلانتين".

 

 

وبالرغم من ضغوط الإسلاميين الذين يحرمون الاحتفال بالفلانتين، لكنه ما زال يوما كبيرا يستغله الناس في التعبير عن مشاعر الحب.

 

وأجرى مراسل صوت أمريكا حمادة الرسام مقابلات مصورة مع أحباء  العديد من السجناء، وفقا لما يلي:

 

 

مجموعة من المتطوعين وعائلات وأصدقاء سجناء سياسيين يجهزون هدايا الفلانتين لذويهم المحبوسين.

 

 

 

منار الطنطاوي، زوجة الصحفي والسجين السياسي والناشط الحقوقي هشام جعفر، وجدت سلواها في مسبحة خرز كان قد صنعها وأهداها لها في فلانتين العام الماضي.

 

وقالت الطنطاوي: “في عيد الحب العام الماضي، صنع هشام مسبحتين، منح  إحداهما لي، والأخرى لابنتنا".

 

وتابعت: “هذا العام، يعني الفلانتين بالنسبة لي أكثر من ذي قبل، لا سيما أن هشام يعاني فشلا كلويا، ومهدد بفقد بصره".

 

 

 

الناشطة والصحفية إسراء الطويل التي جمع السجن سابقا بينها وبين خطيبها آنذاك وزوجها الحالي عمر محمد، تحدثت قائلة: "لقد تزوجنا في مايو الماضي، والآن أزوره في المواعيد الممكنة".

 

واستطردت "عندما كنا في السجن، وبعد خروجي، اعتدنا تبادل الهدايا المصنوعة باليد والخطابات. لقد كتب عمر  اسمي بالخرز، وصنع لي زهورا ورقية، ومنحوتات من الصابون".

 

في كل شهر، ينضم متطوعون جدد لورشة الأوريجامي (طي الورق) للتضامن مع السجناء السياسيين.

 

 

 

لا يسمح إداريو السجون في مصر بأي نوع من الهدايا التي يمكن أن تتحول إلى أدوات صلبة أو حادة.

 

 

 

فرحة نادر، الباحثة السياسية، تظهر قلبا ورقيا يحمل اسمها كانت قد  تلقته هدية من صديقها جمال عبدالحكيم الذي صنعه لها أثناء وجوده في السجن.

 

وقالت فرحة:  "في الأيام الأولى لاحتجاز جمال، كانت مثل هذه الهدية شيئا ثمينا بالنسبة لي. فقد استطاع إرسالها عبر مكالمة فيديو من داخل السجن"

 

ومضت تقول: "لقد اعتاد جمال تذكيري بموعد دوائي، لكن كل ذلك تغير عندما نقلته السلطات إلى سجن برج العرب في أكتوبر الماضي، حيث يعيش أوضاعا أكثر قسوة".

 

وواصلت: "والآن لا أحد يستطيع زيارته باستثناء عائلته. وأرغب في نقل رسالة له  مفادها أنني حقا أفتقدك"

 

 

 

رابط النص الأصلي 


بتاريخ:  2018-02-14


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.