«القومى للاتصالات» يُعلن بدء التدريب الصيفى لطلبة الجامعات     «ساندى» تقضى عيد ميلادها داخل «لوكيشن التصوير»     إسرائيل تضع شرطا لدفن المهندس فادى البطش     تشييع جثمان باربرا بوش فى «تكساس» الأمريكية     بعد 20 عامًا من الغياب.. عودة «المرأة القطة»     حارس الحدود: تعرضنا لضغط نفسي كبير في المباريات من أجل التأهل للممتاز     تعرف على تفاصيل مشاركة لميس الحديدى مع عادل إمام فى رمضان..فيديو     شاهد.. هدف تاريخى لـ "قاهر الأهلي" بدوري أبطال أفريقيا     عاصى الحلانى يطرح "حب جنون"     عمرو بركات: تعرضت للظلم فى الأهلي .. وإيهاب جلال أفضل مدرب..فيديو     مدرب سموحة: هدفي قيادة الفريق للمربع الذهبي في الدوري     محمد أبو حامد يوضح إجراءات التحفظ على أموال الجماعات الإرهابية..فيديو     تحديث الصناعة المصرية تواجه تعارض القوانين.. محمد الجنيدي: المستثمر أصبح ضحية.. ورشاد عبده: يتوقف على وجود رغبة سياسية جادة     شاهد.. "ليونيز إيمدج" يكرم خلود سليمان وسط نجوم الفن والمجتمع     نائبة عراقية ترد على ظهورها فى فيديو جنسى على يوتيوب..فيديو     "القضاء" يواصل اليوم محاكمة المتهمين بمحاولة اغتيال النائب العام المساعد     توريد 530 ألف عبوة من أدوية «فيروس سى» لوزارة الصحة     هاشتاج «المصريات أجمل نساء العرب» يتصدر «تويتر»     سامي قمصان يكشف عن طموح حرس الحدود بالدوري الممتاز     قناع من «البيض» و«فيتامين E» لتقوية شعرك وزيادة نموه     أول ظهور لـ"ريهام سعيد" بعد خروجها من السجن.. فيديو     إلهام شاهين تشن هجوما ناريا على الكاتبة فجر السعيد ..فيديو     شاهد..الزمالك يرحب بـ "كريستيان جروس" على طريقته الخاصة     الجيش الليبي يتهم قطر بمحاولة اغتيال رئيس أركانه     أردوغان لليونانيين: نحن بحاجة إلى السلام    


أخر الأخبار » صدى البلد » احتفالية للمياه تحت شعار "هنحافظ عليها" في القناطر الخيرية بمشاركة العديد من الجهات

شارك الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، والدكتور خالد العنانى وزير الآثار، واللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، ومحافظ الجيزة محمد كمال الدالي اليوم "الثلاثاء" في المسيرة التي نظمها شباب القليوبية وماراثون الدراجات البخارية بالقناطر الخيرية.

جاء ذلك ضمن فعاليات الاحتفالية القومية التي تنظمها وزارة الموارد المائية والري للمياه تحت شعار(هنحافظ عليها)، وذلك على هامش احتفال دول العالم باليوم العالمي للمياه بمشاركة العديد من الجهات والوزارات المعنية بالدولة.

من جانبه، أشار وزير الموارد المائية إلي أن الاحتفالية تتضمن كلمة تعريف بأهمية اليوم العالمي للمياه، يعقبها أنشودة في حب مصر يقدمها ذوي القدرات الخاصة، إضافة إلى عروض فنية من الكورال الشعبي والأناشيد الوطنية الهادفة إلى غرس الوعي لدى مختلف فئات المجتمع، وخاصة الأطفال تأكيدا لأهمية الحفاظ على قطرة المياه وترشيد استخداماتها.

وأوضح أن الاحتفالية ستتضمن حصاد ملتقى (سلسبيل الثاني) للرسم الإبداعي، والذي تنظمه الوزارة أيضا بالتعاون مع فناني مصر التشكيلين، فضلا عن بعض التنويهات تحت شعار (سفير الترشيد) حول أفضل الممارسات في ترشيد استخدام المياه والحفاظ عليها من الهدر والتلوث.

وأعلن الدكتور عبد العاطي عن تنظيم فعاليات أسبوع القاهرة للمياه خلال الفترة من 14 إلي 18 أكتوبر القادم تحت شعار (الحفاظ على المياه من أجل التنمية المستدامة)، وذلك بالتنسيق مع الجهات والوزارات المعنية بالدولة.

وقال "إن أسبوع المياه يهدف إلى الاستفادة من الخبرات المتراكمة لدى المتخصصين في قطاع المياه على المستوى القومى والإقليمي من أجل خلق الأفكار وتبادل الرؤى واستثمار التكنولوجيات الحديثة في مواجهة التحديات المائية الحالية والمستقبلية، مشيرا إلي أنه سيناقش عددا من القضايا، أهمها: الإدارة المتكاملة للموارد المائية، والتغيرات المناخية والبيئية، والتحديات والفرص على مستوى القارة الإفريقية المتعلقة بندرة المياه".

ونوه بأنه يتم العمل على زيادة سبل التعاون على المستوى الدولي والإقليمي فى مجال إدارة الموارد المائية، وخاصة مع دول حوض النيل، مؤكدا ضرورة دفع عجلة التنمية المستدامة وإنشاء قنوات للحوار والشراكة للعمل على زيادة فرص الاستثمار في قطاع المياه.
جدير بالذكر أن ملتقى (سلسبيل) شارك فيه 24 فنانا، وهو يهدف إلى استثمار الفن التشكيلي وتطويعه في التوعية بقضايا الوطن، وفي مقدمتها الحفاظ على نهر النيل، وكيف ساهم الفن في توعية المجتمع في ترشيد استهلاك المياه، والسلوكيات الخاطئة التي ساهمت في إهدار الموارد المائية.


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.