«القومى للاتصالات» يُعلن بدء التدريب الصيفى لطلبة الجامعات     «ساندى» تقضى عيد ميلادها داخل «لوكيشن التصوير»     إسرائيل تضع شرطا لدفن المهندس فادى البطش     تشييع جثمان باربرا بوش فى «تكساس» الأمريكية     بعد 20 عامًا من الغياب.. عودة «المرأة القطة»     حارس الحدود: تعرضنا لضغط نفسي كبير في المباريات من أجل التأهل للممتاز     تعرف على تفاصيل مشاركة لميس الحديدى مع عادل إمام فى رمضان..فيديو     شاهد.. هدف تاريخى لـ "قاهر الأهلي" بدوري أبطال أفريقيا     عاصى الحلانى يطرح "حب جنون"     عمرو بركات: تعرضت للظلم فى الأهلي .. وإيهاب جلال أفضل مدرب..فيديو     مدرب سموحة: هدفي قيادة الفريق للمربع الذهبي في الدوري     محمد أبو حامد يوضح إجراءات التحفظ على أموال الجماعات الإرهابية..فيديو     تحديث الصناعة المصرية تواجه تعارض القوانين.. محمد الجنيدي: المستثمر أصبح ضحية.. ورشاد عبده: يتوقف على وجود رغبة سياسية جادة     شاهد.. "ليونيز إيمدج" يكرم خلود سليمان وسط نجوم الفن والمجتمع     نائبة عراقية ترد على ظهورها فى فيديو جنسى على يوتيوب..فيديو     "القضاء" يواصل اليوم محاكمة المتهمين بمحاولة اغتيال النائب العام المساعد     توريد 530 ألف عبوة من أدوية «فيروس سى» لوزارة الصحة     هاشتاج «المصريات أجمل نساء العرب» يتصدر «تويتر»     سامي قمصان يكشف عن طموح حرس الحدود بالدوري الممتاز     قناع من «البيض» و«فيتامين E» لتقوية شعرك وزيادة نموه     أول ظهور لـ"ريهام سعيد" بعد خروجها من السجن.. فيديو     إلهام شاهين تشن هجوما ناريا على الكاتبة فجر السعيد ..فيديو     شاهد..الزمالك يرحب بـ "كريستيان جروس" على طريقته الخاصة     الجيش الليبي يتهم قطر بمحاولة اغتيال رئيس أركانه     أردوغان لليونانيين: نحن بحاجة إلى السلام    


أخر الأخبار » الدستور » مفتي القدس: قرارات محاكم الاحتلال مرفوضة وباطلة

أكد مفتي القدس والديار الفلسطينية، الشيخ محمد حسين، إن كل قرارات الاحتلال الإسرائيلي، بشأن مقدسات المسلمين، مرفوضة وباطلة لأننا أصحاب الحق وسنبقى متمسكين بحقنا.

وقال الشيخ حسين- في تصريحات صحفية- إن كل ما يقوم به المستوطنون بالقدس من مسيرات واحتفالات واعتداءات على المقدسات الإسلامية والأقصى، هو مزيد من الاستفزازات للمسلمين، مستغلين ما يطلقون عليه «مناسبات قومية ودينية»، كما يقولون الآن عن احتفالات ما يسمى بقيام الكيان الإسرائيلي، في محاولة منهم للعربدة.

جاء ذلك ردًا على ما ذكرته القناة «12» العبرية، اليوم الثلاثاء، من أن محكمة الاحتلال في القدس، سمحت، يوم أمس، ولأول مرة منذ إنشاء دولة الاحتلال بالصراخ داخل المسجد الأقصى المبارك بعبارة «شعب إسرائيل حي».

وأضافت القناة العبرية: «إن قرار المحكمة جاء بعد رفع التماس من المستوطن، ايتمار بن چفير، إلى المحكمة بالسماح لليهود بالصراخ بهذه العبارة تماما كما هو مسموح للفلسطينيين بالتكبير داخل المسجد الأقصى»، مشيرة إلى أن المستوطن قال تعقيبا على القرار، إن الخطوة المقبلة هي السماح لليهود بالصلاة داخل الأقصى كما يصلي المسلمون.

وأكد الشيخ حسين أن هذه القرارات والممارسات غير مستغربة عن اليمين الإسرائيلي المتطرف والمحاكم الاحتلالية التي تشارك في تنفيذ المخططات والمؤامرات، سواء بالسماح لهم بالصراخ أو الصلاة عند بوابات الأقصى، أو ممارسة الطقوس الدينية والتلمودية في الأقصى خاصة، والقدس عامة.

وقال إن كل ما يحدث يأتي في سياق الحملة الممنهجة لتهويد المدينة المقدسة ذات الملامح العربية والإسلامية ومحاولات السيطرة عليها، مشددًا على أن ذلك لن يكون أبدًا، لأن كل ما فيها ينطق بعروبتها وإسلاميتها وفلسطينيتها.

وأشار إلى أنها جميعها محاولات يائسة حتى لو كانت مدعومة من قبل الحكومة الاحتلالية ومحاكمها؛ لأنها في النهاية هي باطل، وأمور لا يألفها الجو الذي اعتادته وتعودت عليه المدينة المقدسة بهذه الحضارة العربية والإسلامية، وبالتالي لن تغير أحكامهم من واقع المدينة المقدسة شيئا، وستبقى القدس المدينة العربية الإسلامية المسيحية عاصمة فلسطين الأبدية.

وأضاف أن الفلسطينيين يثبتون كل يوم، بصمودهم وثباتهم ورباطهم، أن القدس لهم وأن كل ذرة تراب في فلسطين لهم وأن كل الحق لا يمكن أن يزول، لا بغطرسة القوة ولا بمنطق القوة ولا بفرض كل هذه الأحكام الباطلة أصلا التي لا تدعمها الشرائع السماوية، ولا القوانين الدولية؛ لأننا أصحاب الحق وسنتمسك بحقنا، لكن أيضا على الأمة العربية والإسلامية أن تنهض وتطبق الأحكام والقوانين المتخذة في القمم العربية، وآخرها قمة القدس التي عقدت في الظهران بالسعودية، وعليها استخدام كل إمكاناتها في الدفاع عن المقدسات، وبالتالي أؤكد أن معركة القدس هي المعركة المنتصرة في النهاية ولو بدا لحين من الزمن قوة الظلم والباطل.

وأكد المفتي أن زيارة القدس ليست تطبيعا بأي حال من الأحوال، طالما أن الزائر يأتي لزيارة المسجد الأقصى وكنيسة القيامة، ويصلي ويقف بجانب الفلسطينيين لنصرة القدس، موضحا أن التطبيع هو أن يذهب لنصرة الاحتلال والمدن الاحتلالية.


بتاريخ:  2018-04-17


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.