«القومى للاتصالات» يُعلن بدء التدريب الصيفى لطلبة الجامعات     «ساندى» تقضى عيد ميلادها داخل «لوكيشن التصوير»     إسرائيل تضع شرطا لدفن المهندس فادى البطش     تشييع جثمان باربرا بوش فى «تكساس» الأمريكية     بعد 20 عامًا من الغياب.. عودة «المرأة القطة»     حارس الحدود: تعرضنا لضغط نفسي كبير في المباريات من أجل التأهل للممتاز     تعرف على تفاصيل مشاركة لميس الحديدى مع عادل إمام فى رمضان..فيديو     شاهد.. هدف تاريخى لـ "قاهر الأهلي" بدوري أبطال أفريقيا     عاصى الحلانى يطرح "حب جنون"     عمرو بركات: تعرضت للظلم فى الأهلي .. وإيهاب جلال أفضل مدرب..فيديو     مدرب سموحة: هدفي قيادة الفريق للمربع الذهبي في الدوري     محمد أبو حامد يوضح إجراءات التحفظ على أموال الجماعات الإرهابية..فيديو     تحديث الصناعة المصرية تواجه تعارض القوانين.. محمد الجنيدي: المستثمر أصبح ضحية.. ورشاد عبده: يتوقف على وجود رغبة سياسية جادة     شاهد.. "ليونيز إيمدج" يكرم خلود سليمان وسط نجوم الفن والمجتمع     نائبة عراقية ترد على ظهورها فى فيديو جنسى على يوتيوب..فيديو     "القضاء" يواصل اليوم محاكمة المتهمين بمحاولة اغتيال النائب العام المساعد     توريد 530 ألف عبوة من أدوية «فيروس سى» لوزارة الصحة     هاشتاج «المصريات أجمل نساء العرب» يتصدر «تويتر»     سامي قمصان يكشف عن طموح حرس الحدود بالدوري الممتاز     قناع من «البيض» و«فيتامين E» لتقوية شعرك وزيادة نموه     أول ظهور لـ"ريهام سعيد" بعد خروجها من السجن.. فيديو     إلهام شاهين تشن هجوما ناريا على الكاتبة فجر السعيد ..فيديو     شاهد..الزمالك يرحب بـ "كريستيان جروس" على طريقته الخاصة     الجيش الليبي يتهم قطر بمحاولة اغتيال رئيس أركانه     أردوغان لليونانيين: نحن بحاجة إلى السلام    


أخر الأخبار » التحرير » مميش: محور قناة السويس يدعم التعاون بين الصين وإفريقيا

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس رئيس المنطقة الاقتصادية للقناة، إن إقامة المنتدى الصيني الإفريقي هذا العام في مصر يؤكد عمق العلاقات الثنائية بين مصر والصين، ومدى نجاح التعاون بينهما في مجالات عديدة أهمها المجالات الاقتصادية والتجارية، مؤكدا اهتمام القيادة السياسية بزيادة التعاون مع الصين في إنشاء وإقامة مشروعات صينية مشتركة كبيرة، جاء ذلك خلال كلمته أمام المنتدى الصيني الإفريقي بعنوان "المناطق الاقتصادية.. إنجازات وخبرات"، الذي بدأت فعالياته، اليوم الثلاثاء، بالقاهرة.

وأضاف مميش: "نتطلع إلى زيادة التعاون بين الصين وإفريقيا من خلال موانئ المنطقة الاقتصادية الستة، كما يدعم محور قناة السويس التعاون بين الصين وإفريقيا"، موضحا أن المنطقة الاقتصادية تشهد تسجيل نجاحات عظيمة في تنفيذ المشروعات، وأن استثمارات صينية كبيرة بمنطقة العين السخنة، فالصين لديها خبرات في تنمية المناطق الاقتصادية الخاصة، إذ ستشهد المنطقة الاقتصادية بالفترة القادمة استثمارات في قطاع النسيج.

من جانبه، ذكر السفير الصيني بالقاهرة سونج اي قوه، أن مصر دولة مهمة ومحورية ليس فقط في الشرق الأوسط بل للقارة الإفريقية، ولذلك تم اختيارها هذا العام لإقامة المنتدى، كما تتمتع بموقع جغرافي مميز يمكنها من إقامة نجاحات في المناطق الاقتصادية الجديدة التي تشيدها مصر وخاصة تلك المقامة بمحور قناة السويس، مؤكدا أن العلاقات بين البلدين راسخة والتعاون بينهما يحقق تقدما ملحوظا

وقال جي بيدينج نائب وزير الخارجية الصيني السابق، إن العلاقات بين بلاده وإفريقيا في أفضل حالاتها في المجالات كافة، وإن الشراكة مع مصر مهمه للغاية فهي دولة قوية في الشرق الأوسط، ولذا يسعى لتطوير التعاون والعمل معها وتبادل الخبرات لتحقيق التنمية للطرفين، ويمكن لـ"مبادرة طريق الحرير" التي أطلقتها الصين أن تسهم في تحقيق هذه التنمية، مشيرا إلى قيام الرئيس الصيني شي جين بينج، بعدة زيارات لأكثر من دولة أفريقية، كما زار العديد من الرؤساء الأفارقة بكين.

وتابع بيدينج أن التعاون الاقتصادي بين إفريقيا والصين يشهد نموا إذ بلغ حجم التجارة بينهما العام الماضي 170 مليار دولار، وتخطت استثمارات الصين في إفريقيا 100 مليار دولار بخلاف وجود 3100 شركة صينية تستثمر في إفريقيا، منوها بجهود الصين السياسية في إفريقيا، قائلا: "بكين تدعم جهود الوساطة في المناطق الساخنة في القارة".

يذكر أن المنتدى الصيني الإفريقي من أهم المنتديات العالمية التي تركز على برامج التعاون الجديدة بين الصين وإفريقيا، وتشارك فيه وفود أجنبية من 6 دول إفريقية، وترأس الوفد الصيني وزير الخارجية الصيني السابق.


بتاريخ:  2018-04-17


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.