اتفاق تاريخي بين السعودية وإيران بشأن الحجاج     "هالدورسون" يكشف عن سر نجاحه في التصدي لـ"ميسي"     قرقاش: الحديدة مثلت مصدر تمويل للحوثيين     نجم المكسيك: هدف ألمانيا الأفضل في حياتي     الصحف الفرنسية تبرز هزيمة منتخب ألمانيا وتعادل البرازيل فى المونديال     حملة لمتابعة محطات الوقود بكفر شكر     صحف الإمارات: قطر تمارس الإرهاب الرياضي في مونديال روسيا.. وقوات المقاومة اليمنية تصنع كماشة حول المتمردين.. وولي عهد أبوظبي يؤكد عزم الإمارات على النصر بدماء شهدائها     تعرف على أحدث مشروب يساعد على حرق دهون منطقة البطن.. فيديو     حجازى: سياسة مصر الخارجية ثابتة ولن تتغير بتغير الحكومة..فيديو     بعد 15 سنة.. زوج أنجلينا جولي السابق يكشف عن أسباب طلاقهما     لجنة التشريع بحكومة نتنياهو تصادق على قانون السجن لموثقي جرائم الاحتلال     اللاجئون السوريون والانتخابات التركية: هاجس التضييق لا الطرد     الأمم المتحدة تخشى "الأثر الكارثي" لهجمات التحالف على الحديدة اليمنية     غواتيمالا توقف البحث نهائياً عن 200 مفقود جراء بركان "فويغو"     سعر الدولار اليوم فى البنوك الإثنين 18– 6 - 2018     عيد  الفطر في غزة.. «بأي حال عدت يا عيد»     بعد البنزين.. ارتفاع مرتقب لأسعار الأدوية والحديد والأسمنت     لاند روفر تخطط لإطلاق SUV صغيرة اقتصادية التكلفة     الاحتلال ينصب نقطة مراقبة فوق سطح قاعة باب الرحمة بـ"الأقصى"     "طالبان" غاضبة من أعضاء التقطوا "سيلفي" مع مسؤولين وجنود أفغان     صحيفة سعودية: غياب الحياد الإعلامي يظهر جماعة الحوثي كـ"ضحايا"     مسيرة سلام تصل إلى كابول للمطالبة بإنهاء الحرب     إنفوجراف| مباريات اليوم الخامس في المونديال.. تونس تصطدم بإنجلترا     صور| كعك العيد بالصعيد.. «خسائر بالجملة» وأصحاب المحلات: «عملناه وشكلنا هناكله»     استقرار الذهب وسط صعود الدولار والخلاف التجاري الأمريكي الصيني    


ثقافة » التحرير » ملكات بريطانيا والإنجاب.. لا يعرفن جنس الطفل حتى يولد ويأخذن إجازة وضع

العائلة الملكية تهتم جدًا بخصوصيتها، والحفاظ على الأسرار من أولوياتها؛ فحتى الآن يظل تفاصيل موت الأميرة ديانا، والملقبة بأميرة القلوب، سرًا لا يعلمه إلا الله والعائلة الملكية، إلا أن بعض الأسرار تخرج للعلن، ورغم أنها قد لا تستحق هذا الوصف لأنها تشبه تصرفات حياتنا العادية، إلا أن هناك أشياء أخرى طريفة يسردها لنا موقع Cosmopolitan عن العائلة الملكية وتفاصيل حول الإنجاب؛ فهناك قائمة محظورات غريبة للأمهات من العائلة الملكية، فلنتعرف عليها سويًا..

1- الملكة تعرف أولًا

ممنوع بالنسبة للعائلة الملكية في حالة إنجاب مولود جديد أن يعرف أي من الأقارب موعد الميلاد قبل الملكة، حتى أهل الأم والأب، غير مسموح لهم أن يعرفوا ويهنوا الأب والأم قبل الملكة، فعندما أنجبت الدوقة كيت ميدلتون الأمير جورج، حتى قبل أن تفيق، طلب والده، الأمير ويليام الملكة إليزابيث الثانية وأبلغها بالخبر!
 



2- من غرفة العمليات للكوافير

بالنسبة للعائلة الملكية، فأهم أولويات ما بعد الإنجاب والاطمئنان على صحة المولود أن تظهر الأم بأبهى حلة أمام الكاميرات، حيث سيتم تصويرها مباشرة بعد الإنجاب، لذلك يتم استدعاء الطاقم المسئول عن تجميلها بعد الولاد مباشرة، لدرجة أن وسائل الإعلام عرفت أن كيت ميدلتون أنجبت عندما شاهدوا الكوافير الخاص بها يتسلل إلى المستشفى.
 




3- لا يوجد "سبوع"

"السبوع" في الدول الأوروبية يختلف عن مفهومنا هنا؛ فهناك يقام احتفال صغير للأم نفسها ويقدم لها صديقاتها هدايا لها وللطفل المولود في جو دافئ وهادئ، أطلقوا عليه "بيبي شاور"، لكن بالنسبة للعائلة الملكية، يمنع البرتوكول إقامة أي احتفالات للأم أو المولود!


4- ممنوع معرفة جنس المولود

في العصر الحديث وبعد أن أصبح متاحا للأهل معرفة جنس المولود، لم يعد أحد يتحمل فضوله لمعرفة إن كان طفله ولد أم بنت، لكن العائلة الملكية تمنع معرفة جنس المولود إلى أن يتم إنجابه، وإلى أن يحين الموعد يظل الجمهور والوالدان لا يعرفون شيئا عن جنس الطفل.
 




5- إجازة وضع

بالنسبة للعائلة الملكية، فإن الملك والملكة هم مجرد موظفين، ولذلك حسب قواعد الدولة من حقهم إجازة، فتأخذ الملكة أو الأميرة إجازة وضع بعد الولادة، مثلما حدث مع الأميرة كيت التي أخذت إجازة 6 أشهر بعد ولادة الأمير لويس منذ شهرين، وكان من المفترض أن يأخذها زوجها ويليام إجازة أسبوعين، إلا أن كثير من أفراد العائلة الملكية كانوا في إجازة، لذلك اضطر أن يقطع إجازته لخدمة المملكة.



القواعد التي تسرى على العائلة الملكية تختلف بالطبع عن حياتنا العادية، فالأطفال حديثو الولاد يتوارثون "بطانية" مصنعة من حرير خاص لهم، مثل تلك التي تم تغطية الأمير ويليام بها ومن بعده ابنه جورج وابنته تشارلوت، ورغم أن حياتهم بعيدة كل البعد عنا، إلا أنهم مازالوا محل اهتمامنا ودهشتنا، ونحب أن نعرف تفاصيل حياتهم دومًا!


بتاريخ:  2018-06-14


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.