اتفاق تاريخي بين السعودية وإيران بشأن الحجاج     "هالدورسون" يكشف عن سر نجاحه في التصدي لـ"ميسي"     قرقاش: الحديدة مثلت مصدر تمويل للحوثيين     نجم المكسيك: هدف ألمانيا الأفضل في حياتي     الصحف الفرنسية تبرز هزيمة منتخب ألمانيا وتعادل البرازيل فى المونديال     حملة لمتابعة محطات الوقود بكفر شكر     صحف الإمارات: قطر تمارس الإرهاب الرياضي في مونديال روسيا.. وقوات المقاومة اليمنية تصنع كماشة حول المتمردين.. وولي عهد أبوظبي يؤكد عزم الإمارات على النصر بدماء شهدائها     تعرف على أحدث مشروب يساعد على حرق دهون منطقة البطن.. فيديو     حجازى: سياسة مصر الخارجية ثابتة ولن تتغير بتغير الحكومة..فيديو     بعد 15 سنة.. زوج أنجلينا جولي السابق يكشف عن أسباب طلاقهما     لجنة التشريع بحكومة نتنياهو تصادق على قانون السجن لموثقي جرائم الاحتلال     اللاجئون السوريون والانتخابات التركية: هاجس التضييق لا الطرد     الأمم المتحدة تخشى "الأثر الكارثي" لهجمات التحالف على الحديدة اليمنية     غواتيمالا توقف البحث نهائياً عن 200 مفقود جراء بركان "فويغو"     سعر الدولار اليوم فى البنوك الإثنين 18– 6 - 2018     عيد  الفطر في غزة.. «بأي حال عدت يا عيد»     بعد البنزين.. ارتفاع مرتقب لأسعار الأدوية والحديد والأسمنت     لاند روفر تخطط لإطلاق SUV صغيرة اقتصادية التكلفة     الاحتلال ينصب نقطة مراقبة فوق سطح قاعة باب الرحمة بـ"الأقصى"     "طالبان" غاضبة من أعضاء التقطوا "سيلفي" مع مسؤولين وجنود أفغان     صحيفة سعودية: غياب الحياد الإعلامي يظهر جماعة الحوثي كـ"ضحايا"     مسيرة سلام تصل إلى كابول للمطالبة بإنهاء الحرب     إنفوجراف| مباريات اليوم الخامس في المونديال.. تونس تصطدم بإنجلترا     صور| كعك العيد بالصعيد.. «خسائر بالجملة» وأصحاب المحلات: «عملناه وشكلنا هناكله»     استقرار الذهب وسط صعود الدولار والخلاف التجاري الأمريكي الصيني    


ثقافة » التحرير » نجوم أحياهم رمضان 2018.. عمرو عبد الجليل الأفضل

النجومية لا تقتصر فقط على أصحاب الأدوار الأولى، لا يمتلك زمامها من تتصدر الأفيشات ودور العرض بأسمائهم، عدة فنانين يُثبتون ذلك في هذا الموسم الدرامي، والمفارقة أن غالبيتهم كانوا غائبين عن مسلسلات رمضان منذ عدة أعوام، وآخرين كانوا غائبين عن الساحة الفنية كلها، إلا أنهم نجحوا في تحقيق نجاحات كبيرة من خلال الموسم الرمضاني التليفزيوني الذي يوشك على الانتهاء وعُرض خلاله العديد من الأعمال المميزة التي كان لها تواجدًا ملموسًا.

عمرو عبد الجليل

الفنان عمرو عبد الجليل، أحد أبطال مسلسل "طايع"، من تأليف آل دياب "خالد ومحمد وشيرين"، وإخراج عمرو سلامة، يعود إلى الساحة الفنية بقوة، ببريق مختلف يُزيح الغبار عن نجم بلغ من العمر 57 عامًا، حيث يُفاجئنا هذا العام بحضور طغى به على جميع أبطال العمل، بعدما وافق أن يلعب دورًا ثانيًا بعد سلسلة من الإخفاقات التي حدثت له في السنوات الأخيرة، من خلال شخصية "الريس حربي" أحد تجار تهريب الآثار في الصعيد، الذي يحاول الثأر لابنته "سماح" التي قتلها "العمدة أبو مُهجة"، مُقدّمًا أحد أهم الأدوار في رمضان.

محمد رياض

بعد غياب عدة أعوام عن تقديم الأدوار الناجحة، يعود الفنان محمد رياض إلى الساحة الفنية بقوة هذا الموسم من خلال مسلسل "رحيم"، الذي يشارك في بطولته إلى جانب الفنان ياسر جلال، ويلعب دور "حلمي العجاتي" أحد أكثر الأدوار المفاجئة في الدراما في السنوات الأخيرة وليس في موسم 2018 فقط، فمن كان يتوقع أن يؤدي رياض دورًا لشخصية تؤدي مشاهد أكشن أو تحمل طباعًا عنيفة غير التي اعتاد عليها الجميع منه والتي لا تخرج عن الرجل الطيب والابن الخجول منذ ظهوره في التسعينيات إلى الآن.

إبراهيم نصر

الفنان الكبير الكوميدي إبراهيم نصر، بعد غياب 16 عامًا عن شهر رمضان، بعدما امتعنا وسم البسمة على شفاه الجمهور المصري والعربي من خلال تقديم واحدة من أبرز برامج المقالب، وحققت نجاحًا كبيرًا استمر لسنوات طويلة دامت 15 عامًا تحت اسم "الكاميرا الخفية"، وكان آخر موسم له عام 2002؛ ظهر في رمضان هذا العام ولكن ليس من خلال برنامجه المعتاد، بل من خلال دور "الدب" والد "ماندو" في مسلسل "فوق السحاب"، ولطالما أضحك الكثيرون من خلال الدور، وأبكاهم أيضًا، كما لم يفعل من قبل سوى في فيلم "إكس لارج" مع أحمد حلمي عام 2012.

هيثم أحمد زكي

يكاد يكون دور الفنان هيثم أحمد زكي في مسلسل "كلبش 2"، هو الأهم في مسيرته الفنية منذ ظهوره لأول مرة في فيلم والده الراحل "حليم" عام 2006، ورغم أن الكثيرون انتقدوا أداءه في غالبية حلقات المسلسل، إلا أن تواجده هذا العام من خلال أحد أهم الأعمال، وكونه الاسم الثاني في العمل بتجسيده لشخصية "عاكف أبو العز" نقلة هامة في مشواره الفني.

نور

الفنانة اللبنانية نور تعود لدراما رمضان هذا الموسم بدور مميز في مسلسل "رحيم" مع الفنان ياسر جلال، وذلك بعد اختفاء غامض لها عن الساحة الفنية عدة أعوام، حيث تُقدّم دور "الدكتورة داليا" حبيبة "رحيم" التي تواجه العديد من المصاعب والتحديات وتتشكل وتتحول شخصيتها من خلالها.

بسمة

الفنانة بسمة، ظهرت في دور مميز هذا الموسم من خلال وقوفها إلى جانب النجمة نيللي كريم في مسسلسل "اختفاء"، وذلك بعد غياب عن دراما رمضان 5 أعوام منذ مسلسل "الداعية" عام 2013، وغياب عن الساحة الفنية سينمائيًا أيضًا منذ عام 2011 بفيلم "واحد صحيح".

وهناك نجوم آخرين كانوا مبتعدين عن دراما رمضان، وعن الساحة، وعادوا في رمضان الحالي، وحققوا تواجدًا جيدًا، مثل منى عبد الغني في "فوق السحاب"، وندى بسيوني في "مليكة".


بتاريخ:  2018-06-14


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.