حبس 5 أشخاص لاتهامهم باقتحام شركة وسرقتها فى مدينة نصر     "التدليك الصينى" لعلاج إنسان غاب يحب الحلويات     استنفار أمنى بمحيط المدارس لتأمين امتحانات الثانوية العامة     خالد بيومي يكشف سبب خسارة المنتخبات العربية في الوقت الضائع بالمونديال     الاستثمار: نسعى لتعزيز البنية التكنولوجية وتمكين الشباب والمرأة     برلماني: استخدام الطاقة الشمسية يوفر الكثير للدولة والمواطن     الصايغ: منتدى الأدب العربي الصيني يعزز التعاون بين الحضارات     الكنيست الإسرائيلي يمرر تعديلا قانونيا بشأن حق إعلان الحرب     شاهد.. حماقي يشعل أجواء كأس العالم بأغنية لـ محمد صلاح     أسعار البوتاجازات اليوم... و"يونيفرسال" بـ4.865 جنيه     تعرّف على أسعار الهواتف الذكية ومستلزماتها اليوم     أسعار الجبس اليوم.. و"الدولية" بـ640 جنيهًا للطن     استقرار أسعار "الطوب" اليوم     أسعار البقوليات اليوم.. و«العدس» بـ16 جنيهًا للكيلو     أبرز أخبار التوك شو.. عمرو دياب من روسيا: نفسي ندخل جول عشان نخلص من مجدي عبد الغني.. حسام حسن: 80% من فرص فوز مصر على روسيا مرتبطة بمشاركة محمد صلاح.. ووزير التعليم العالي: الإعلان عن مفاجأة قريبا     حبس 5 أشخاص لاتهامهم باقتحام شركة وسرقتها فى مدينة نصر     خفر السواحل الليبي ينتشل 5 جثث من قارب مهاجرين     النجوم يتعاقدون مبكرا على الموسم الرمضاني 2019     واشنطن بوست: محمد صلاح لن يشارك في لقاء روسيا     انتشال جثث مهاجرين وإنقاذ العشرات بسواحل ليبيا     مصرع طفل لدغه "عقرب سام" فى سوهاج     العاهل الأردنى يؤكد لـ"نتنياهو" حل الدولتين     مواعيد مباريات اليوم فى كأس العالم والقنوات الناقلة لها     الشرطة الفرنسية تتدخل لمساعدة بقرة على الولادة     الصحة: تحسن حالة المصابين فى انقلاب ميكروباص بمطروح    


أقلام وآراء » المصري اليوم » استغاثة جدّة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

لا يمكن أبداً أن يكون هدف وحيد حامد. الذى كان سعيه طوال عمره للخير. أن يهاجم أو يريد هدم هذا المستشفى. على العكس. هو يطلب من وراء ما كتبه أن يتم الاهتمام بهذا الصرح أكثر. يطلب أن يجد هذا الصرح عناية أكبر ليقوم بدوره ويؤدى رسالته.

أهداف وحيد حامد معروفة. رسالته طوال حياته هى الخير. ودرء الضرر. لا نريد أخذ كلام وحيد حامد على محمل المقاطعة. بمعنى أن مَن يعطى تبرعاً لهذا المستشفى يحجم عن ذلك. لا. بالعكس. فلنستمر فى مساعدة هذا الصرح ليؤدى رسالته. ولنتأكد أن التبرعات تذهب فى مسارها الطبيعى. ولنعتبر ما كتبه وحيد حامد دعوة للتأكد.

أرجو أن تأخذ كلامى على محمل الجد. الصحافة من الممكن أن تهدم صرحاً بجرة قلم. 57357 ليس منتجعاً ترفيهياً. حفيدتى (أمينة) مثلاً أتمت عامين من العلاج الكيماوى الشرس وباقٍ لها عام. غير مراقبة وتحاليل على الدوام. أنا وغيرى آلاف من الأهالى نعيش على أمل استمرارية هذه المؤسسة فى العمل والجودة وحسن الإدارة.

ذنب الأطفال الأبرياء فى رقبة وحيد حامد. ومَن وافق أن ينشر له هذا الكلام الذى يسعى إلى هدم (57357). فهل هذا ما يراه سيئاً فى كل أحوال البلد؟!.

أصبح مصلحاً اجتماعياً ووطنياً بإطلاق النار على مؤسسة علاجية تتوقف عليها حياة أناس كثيرين (وليست منتجعاً ترفيهياً). وهى من المؤسسات القليلة الناجحة فى مصر. وتُعد ثالث أكفأ مستشفيات علاج سرطان الأطفال فى العالم؟!.

كل شخص يستطيع أن يستخدم المؤشرات والأرقام لإثارة الرأى العام. بإبراز ما يريد إبرازه والسكوت عما لا يخدم وجهة نظره. مثلاً حين يقول 200 أو 300 سرير لا يعنى ذلك أن المرضى بهذا العدد. هم يتناوبون بالآلاف على هذه الأَسِرّة. علاج السرطان اللعين يدوم أعواماً سواء أثناء فترة الإقامة أو بعدها كـ(outpatient). التكاليف باهظة. وتحتاج أحدث وأدق الأجهزة والكيماويات والعقاقير والمهارة والتعقيم. والعاملون يجب أن يكونوا على أكمل وجه وإلا فلن يتم النجاح. كل هذا بثمنه. وأنا لا أعرف فى مصر- عدا الطبقة الصغيرة المخملية- مَن يستطيع الإنفاق على العلاج من هذا المرض اللعين. لا يمكن لهذا النجاح الباهر أن يتماشى مع الفساد. الاثنان لا يتفقان. المحاسبة شىء والتشهير بالسمعة شىء آخر».

د. محمد شاكر وزير الكهرباء لـ«المصري اليوم»: الزيادة الحالية ضماناً لعدم انقطاع التيار

نور فى حوار لـ«المصرى اليوم»: «رحيم» انطلاقتى الجديدة.. وياسر جلال «مبيهزرش»


بتاريخ:  2018-06-14


كلمات دالّة:
التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.