اتفاق تاريخي بين السعودية وإيران بشأن الحجاج     "هالدورسون" يكشف عن سر نجاحه في التصدي لـ"ميسي"     قرقاش: الحديدة مثلت مصدر تمويل للحوثيين     نجم المكسيك: هدف ألمانيا الأفضل في حياتي     الصحف الفرنسية تبرز هزيمة منتخب ألمانيا وتعادل البرازيل فى المونديال     حملة لمتابعة محطات الوقود بكفر شكر     صحف الإمارات: قطر تمارس الإرهاب الرياضي في مونديال روسيا.. وقوات المقاومة اليمنية تصنع كماشة حول المتمردين.. وولي عهد أبوظبي يؤكد عزم الإمارات على النصر بدماء شهدائها     تعرف على أحدث مشروب يساعد على حرق دهون منطقة البطن.. فيديو     حجازى: سياسة مصر الخارجية ثابتة ولن تتغير بتغير الحكومة..فيديو     بعد 15 سنة.. زوج أنجلينا جولي السابق يكشف عن أسباب طلاقهما     لجنة التشريع بحكومة نتنياهو تصادق على قانون السجن لموثقي جرائم الاحتلال     اللاجئون السوريون والانتخابات التركية: هاجس التضييق لا الطرد     الأمم المتحدة تخشى "الأثر الكارثي" لهجمات التحالف على الحديدة اليمنية     غواتيمالا توقف البحث نهائياً عن 200 مفقود جراء بركان "فويغو"     سعر الدولار اليوم فى البنوك الإثنين 18– 6 - 2018     عيد  الفطر في غزة.. «بأي حال عدت يا عيد»     بعد البنزين.. ارتفاع مرتقب لأسعار الأدوية والحديد والأسمنت     لاند روفر تخطط لإطلاق SUV صغيرة اقتصادية التكلفة     الاحتلال ينصب نقطة مراقبة فوق سطح قاعة باب الرحمة بـ"الأقصى"     "طالبان" غاضبة من أعضاء التقطوا "سيلفي" مع مسؤولين وجنود أفغان     صحيفة سعودية: غياب الحياد الإعلامي يظهر جماعة الحوثي كـ"ضحايا"     مسيرة سلام تصل إلى كابول للمطالبة بإنهاء الحرب     إنفوجراف| مباريات اليوم الخامس في المونديال.. تونس تصطدم بإنجلترا     صور| كعك العيد بالصعيد.. «خسائر بالجملة» وأصحاب المحلات: «عملناه وشكلنا هناكله»     استقرار الذهب وسط صعود الدولار والخلاف التجاري الأمريكي الصيني    


ثقافة » المصري اليوم » حصاد الأوبرا في رمضان: 49 سهرة كاملة العدد.. و10 آلاف مشاهد

اشترك لتصلك أهم الأخبار

صرح بذلك الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، وأضاف أن «البرنامج الفني تضمن 49 حفلا فنيا متنوعا، كانت معظمها كاملة العدد، وفي بعضها اضطرت إدارة الأوبرا للاستعانه بمقاعد إضافية لاستيعاب أكبر عدد ممكن من الجماهير».

وأشار صابر إلى أن إقامة 24 حفلا رمضانيا على المسرح المكشوف الذي تزينت جنباته بالأجواء الرمضانية، ووصفه بأنه «تحول إلى حلبة منافسة بين الفرق الفنية خلال الشهر الكريم، ليتأكد بذلك الدور الريادي للأوبرا كمنارة للثقافة والفنون بقوتها الناعمة وتظل أحد مشاعل التنوير للجماهير وخاصة الشباب»، مؤكدا على أن تنفيذ البرنامج الرمضاني جاء متنوعا وجمع بين الطرب والإنشاد الديني والغناء الصوفي والموسيقى الروحانية وبعض التجارب الفنية المتفردة للشباب، ومنها «مدحت صالح، نسمة عبدالعزيز، وفرق الرضوان للإنشاد الصوفي، مجموعة الحضرة، حازم شاهين وفرقتة، الأخوة أبو شعر، أيامنا الحلوة، الشيخ إيهاب يونس للإنشاد الصوفي والتراثي، دينا الوديدى، فريق بساطة، المولوية المصرية للفنان عامر التوني، فرقة الجنوبي النوبيه بقيادة محمود الشرقاوي، علي الهلباوي، تجربة فنية جديدة يقدمها الموسيقار فتحى سلامة مع الشيخ محمود التهامي، رسالة سلام للفنان إنتصار عبدالفتاح، المغنية التونسية غالية بن علي».

وأوضح أن خمس دول عربية وإسلامية احتفلت بالشهر الكريم على المسرح الصغير بتقديم فرق وفنون تعبر عن تراثهم وعاداتهم وتقاليدهم وهي «أندونسيا، البوسنة والهرسك، تونس، كازاخستان، السودان»، وذلك بالتعاون مع سفارتهم بالقاهرة بجانب احتفال سفارة أرمينيا بمرور 100 عاما على استقلالها.

25 حفلا آخر تأتي استكمالا لحفلات الموسم الفني على مسارح الأوبرا «الكبير، الجمهورية، معهد الموسيقى العربية، أوبرا الإسكندرية ودمنهور»، ومنها أوركسترا القاهرة السيمفوني الذي قدم ثلاث حفلات متميزة على المسرح الكبير الأول، تحت عنوان «اتجاهات مصرية» بقيادة المايسترو ناير ناجي، أما الثاني بقيادة سوليست الفيولينة ياسر الصيرفي، وتضمن مجموعة من المؤلفات الشرقية والعالمية، والثالث بقيادة عازف الفيولينة المايسترو الشاب محمد شرارة، كما تألقت فرق الموسيقي العربية بنجومها خلال الشهر الكريم حيث قدمت كل من الفرقة القومية للموسيقي العربية بقيادة المايسترو حازم القصبجي حفل وهابيات على مسرح معهد الموسيقى العربية وشاركت فرقة عبدالحليم نويرة بقيادة المايسترو صلاح غباشي، بحفل في الليالي الرمضانية على المسرح الكبير، وواصلت فرقة الإنشاد الدينى بقيادة المايسترو عمر فرحات تأكيدها على تفردها في فنون الإنشاد والمديح والابتهالات من خلال حفلها على مسرح الجمهورية، بجانب حفلين لنجوم فرقة أوبرا القاهرة خلال الشهر الكريم، قدم خلالهما مجموعة من أشهر أغاني المسرحيات والأفلام العالمية وانتقلت الفعاليات إلى مسرح أوبرا الإسكندرية ولأول مرة بالتعاون بين دار الأوبرا وصندوق التنمية الثقافية وحقق العرض المسرحي «سلم نفسك» للمخرج خالد جلال وشباب الدفعة الثالثة للتمثيل والارتجال نجاحا كبيرا خلال يومي عرضة، وقدمت أوركسترا وتريات أوبرا لاسكندرية حفل بقيادة سوليست لفيولينة الدكتور حسن شرارة.

د. محمد شاكر وزير الكهرباء لـ«المصري اليوم»: الزيادة الحالية ضماناً لعدم انقطاع التيار

نور فى حوار لـ«المصرى اليوم»: «رحيم» انطلاقتى الجديدة.. وياسر جلال «مبيهزرش»

الأسد يتحدث عن تواصل روسي أميركي إسرائيلي ازاء مصير الجنوب السوري (قناة ايرانية)


بتاريخ:  2018-06-14


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.