حبس 5 أشخاص لاتهامهم باقتحام شركة وسرقتها فى مدينة نصر     "التدليك الصينى" لعلاج إنسان غاب يحب الحلويات     استنفار أمنى بمحيط المدارس لتأمين امتحانات الثانوية العامة     خالد بيومي يكشف سبب خسارة المنتخبات العربية في الوقت الضائع بالمونديال     الاستثمار: نسعى لتعزيز البنية التكنولوجية وتمكين الشباب والمرأة     برلماني: استخدام الطاقة الشمسية يوفر الكثير للدولة والمواطن     الصايغ: منتدى الأدب العربي الصيني يعزز التعاون بين الحضارات     الكنيست الإسرائيلي يمرر تعديلا قانونيا بشأن حق إعلان الحرب     شاهد.. حماقي يشعل أجواء كأس العالم بأغنية لـ محمد صلاح     أسعار البوتاجازات اليوم... و"يونيفرسال" بـ4.865 جنيه     تعرّف على أسعار الهواتف الذكية ومستلزماتها اليوم     أسعار الجبس اليوم.. و"الدولية" بـ640 جنيهًا للطن     استقرار أسعار "الطوب" اليوم     أسعار البقوليات اليوم.. و«العدس» بـ16 جنيهًا للكيلو     أبرز أخبار التوك شو.. عمرو دياب من روسيا: نفسي ندخل جول عشان نخلص من مجدي عبد الغني.. حسام حسن: 80% من فرص فوز مصر على روسيا مرتبطة بمشاركة محمد صلاح.. ووزير التعليم العالي: الإعلان عن مفاجأة قريبا     حبس 5 أشخاص لاتهامهم باقتحام شركة وسرقتها فى مدينة نصر     خفر السواحل الليبي ينتشل 5 جثث من قارب مهاجرين     النجوم يتعاقدون مبكرا على الموسم الرمضاني 2019     واشنطن بوست: محمد صلاح لن يشارك في لقاء روسيا     انتشال جثث مهاجرين وإنقاذ العشرات بسواحل ليبيا     مصرع طفل لدغه "عقرب سام" فى سوهاج     العاهل الأردنى يؤكد لـ"نتنياهو" حل الدولتين     مواعيد مباريات اليوم فى كأس العالم والقنوات الناقلة لها     الشرطة الفرنسية تتدخل لمساعدة بقرة على الولادة     الصحة: تحسن حالة المصابين فى انقلاب ميكروباص بمطروح    


اقتصاد » المصري اليوم » منتدى البحوث الاقتصادية و«الاسكوا» يطلقان مؤشر عدم المساواة في الوطن العربي

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

منتدى البحوث الاقتصادية يعلن أسماء الفائزين في مسابقة «مقالات الشباب» الأربعاء

وبحسب بيان، تشمل المبادرة التعاون مع لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا “الاسكوا” لإطلاق تقرير عن عدم المساواة في الوطن العربي ويشارك الدكتور خالد أبوإسماعيل – الخبير بالاسكوا – في الجلسة الخاصة المعنية بإطلاق المبادرة، كما تتحدث في الجلسة الدكتورة رشا رمضان بجامعة القاهرة.

وقال الدكتور إبراهيم البدوي، مدير المنتدى والذي سيرأس تلك الجلسة- إن المبادرة هي مقدمة لتعاون مؤسسي ممتد مع الاسكوا كما يسعى المنتدى أيضًا لإقامة شراكة بحثية مع المنظمة الاقتصادية لأفريقيا ومقرها أديس ابابا ويشمل تفويضها المؤسسي مجمل القارة الأفريقية، بما في ذلك دول شمال أفريقيا العربية.

وأضاف البدوي أنه سيتم خلال المؤتمر أيضًا عمل جلسة خاصة أخرى لإطلاق مشروع بحثي عن التغير المناخي والآثار البيئية والنمو المستدام بمنطقة الشرق الأوسط وذلك بالتعاون مع المجلس الكندي للبيئة والتنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن هذه المبادرة تأتي متابعة لمجهود بحثي كبير اضطلع به المنتدى خلال الخمسة أعوام الماضية، نتج عنه عدة أوراق عمل وكتاب قامت بتحريره الدكتورة هالة أبوعلى، أستاذة الاقتصاد بجامعة القاهرة وعضو مجلس الشعب المصري.

وتهدف هاتين الجلستين إلى إحاطة مجتمع الباحثين وصانعي السياسات بالمنطقة من المشاركين في المؤتمر السنوي للمنتدى عن القضايا والتوجهات المستقبلية في هذين المحورين التنمويين الهامين، كما ونتطلع إلى الحصول على آراء غنية خلال المناقشات من الحشد الكبير من الحضور الذي يشارك في المؤتمر.

وأنشئ منتدى البحوث الاقتصادية في عام 1993 وهو بمثابة شبكة إقليمية للاقتصاديين البارزين بالمنطقة، تعمل وفق ارفع المعايير العالمية، وتتعاون مع طيف واسع من المؤسسات والخبرات عبر العالم. من أهم أنشطة المنتدى إنتاج البحوث التي تتناول تحديات التنمية الملحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتتمثل أهداف المنتدى الرئيسة في بناء القدرات البحثية الرصينة في الإقليم الجغرافي الذي يغطيه المنتدى، وتجديد الفكر الاقتصادي، وإتاحة نافذة للحوار النقدي بين مختلف الأجيال والمدارس البحثية، وتولي قيادة ودعم إنتاج البحوث الاقتصادية المستقلة مرتفعة الجودة، ونشر البحوث بين قطاعات موسعة ومتنوعة من الجماهير وفي هذا الشأن يحقق المنتدى الأهداف المذكورة آنفًا من خلال مجموعة من الأنشطة المتعددة، تشمل النشر اليومي والنشر في المجلات العلمية وعقد الندوات والمؤتمرات وورش العمل والحلقات النقاشية وإصدار الكتب والنشرات. يحظى المنتدى بسابقة أعمال حافلة في مجال إجراء البحوث الاقتصادية في مجال التنمية المستدامة في بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

د. محمد شاكر وزير الكهرباء لـ«المصري اليوم»: الزيادة الحالية ضماناً لعدم انقطاع التيار

نور فى حوار لـ«المصرى اليوم»: «رحيم» انطلاقتى الجديدة.. وياسر جلال «مبيهزرش»

الأسد يتحدث عن تواصل روسي أميركي إسرائيلي ازاء مصير الجنوب السوري (قناة ايرانية)


بتاريخ:  2018-06-14


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.