حبس 5 أشخاص لاتهامهم باقتحام شركة وسرقتها فى مدينة نصر     "التدليك الصينى" لعلاج إنسان غاب يحب الحلويات     استنفار أمنى بمحيط المدارس لتأمين امتحانات الثانوية العامة     خالد بيومي يكشف سبب خسارة المنتخبات العربية في الوقت الضائع بالمونديال     الاستثمار: نسعى لتعزيز البنية التكنولوجية وتمكين الشباب والمرأة     برلماني: استخدام الطاقة الشمسية يوفر الكثير للدولة والمواطن     الصايغ: منتدى الأدب العربي الصيني يعزز التعاون بين الحضارات     الكنيست الإسرائيلي يمرر تعديلا قانونيا بشأن حق إعلان الحرب     شاهد.. حماقي يشعل أجواء كأس العالم بأغنية لـ محمد صلاح     أسعار البوتاجازات اليوم... و"يونيفرسال" بـ4.865 جنيه     تعرّف على أسعار الهواتف الذكية ومستلزماتها اليوم     أسعار الجبس اليوم.. و"الدولية" بـ640 جنيهًا للطن     استقرار أسعار "الطوب" اليوم     أسعار البقوليات اليوم.. و«العدس» بـ16 جنيهًا للكيلو     أبرز أخبار التوك شو.. عمرو دياب من روسيا: نفسي ندخل جول عشان نخلص من مجدي عبد الغني.. حسام حسن: 80% من فرص فوز مصر على روسيا مرتبطة بمشاركة محمد صلاح.. ووزير التعليم العالي: الإعلان عن مفاجأة قريبا     حبس 5 أشخاص لاتهامهم باقتحام شركة وسرقتها فى مدينة نصر     خفر السواحل الليبي ينتشل 5 جثث من قارب مهاجرين     النجوم يتعاقدون مبكرا على الموسم الرمضاني 2019     واشنطن بوست: محمد صلاح لن يشارك في لقاء روسيا     انتشال جثث مهاجرين وإنقاذ العشرات بسواحل ليبيا     مصرع طفل لدغه "عقرب سام" فى سوهاج     العاهل الأردنى يؤكد لـ"نتنياهو" حل الدولتين     مواعيد مباريات اليوم فى كأس العالم والقنوات الناقلة لها     الشرطة الفرنسية تتدخل لمساعدة بقرة على الولادة     الصحة: تحسن حالة المصابين فى انقلاب ميكروباص بمطروح    


حوادث » مصر العربيه » حبس شبكة دولية لتجارة الأعضاء عبر «فيسبوك» 4 أيام

قررت نيابة حلوان، برئاسة المستشار تامر العربي، اليوم السبت، حبس شبكة دولية مكونة من 5  أشخاص 4 أيام علي ذمة التحقيق، لاتهامهم بالإتجار في الأعضاء البشرية يتزعمها اثنين من اليمنيين ومصريين، عبر شبكة التواصل الاجتماعى "الفيسبوك"،  وأمرت بتحريات المباحث.

 

تعود تفاصيل الواقعة بورود معلومات للواء محمد منصور،  مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، تفيد إنشاء أشخاص شبكة لتجارة الأعضاء البشرية واتخاذ شقة مفروشة بدائرة قسم شرطة المعصرة، مسرحاً لمزاولة النشاط الإجرامي وعقد الاتفاقات وإتمام الصفقات المشبوهة.  


وكشفت التحقيقات أن الشبكة الدولية استخدمت موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لاستقطاب ضحاياها عن طريق بعض الإعلانات، ومن ثم التقابل في أحد مناطق القاهرة،  ومنها إلى تلك الشقة لاتمام الصفقة، وتنتهى بالاتفاق على تسفير الضحايا إلي دول خارجية لإجراء العمليات الجراحية، مقابل مبلغ مالى .


وتبين من خلال التحريات الأولية أن الشبكة يتزعمها شخصين يحملون الجنسيات اليمنية، و3 أشخاص مصريين بينهم سمسار يدعي م ر، قاموا باستئجار الشقة منذ أشهر لمزاولة نشاط الاتجار وإتمام الصفقات.

 

وداهمت قوة أمنية الشقة وضبط المتهمين داخلها، إلى جانب أحراز أخرى تشمل  أوراق ومستندات مستخدمة في عمليات سفر الضحايا إلى خارج البلاد، وبعض التقارير الطبية الخاصة بالعمليات وعملات اجنبية، وأجهزة حاسب آلي مدون عليها جميع العمليات التي تم تنفيذها وتفاصيل الجرائم التي ارتكبتها الشبكة.

 

الجدير بالذكر أن "مصر العربية" كانت أجرت تحقيقاً كشفت من خلاله عن لجوء سماسرة الأعضاء إلى أساليب وطرق جديدة للوصول إلى ضحاياهم عن ذى قبل، ولفت التحقيق إلى أنه يكفي أن تكون مستلقيًا على فراشك أو تجلس على مكتبك حتى يصلوا لك أو تصل لهم .

 

وعرض  التحقيق أحدث تلك الطرق واعترافات على لسان السماسرة وضحايهم، موضحا بإحصائيات، كيف انتشر الأمر بصورة كبيرة..

 

شاهد التحقيق 

 

 

 


بتاريخ:  2018-06-14


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.