حبس 5 أشخاص لاتهامهم باقتحام شركة وسرقتها فى مدينة نصر     "التدليك الصينى" لعلاج إنسان غاب يحب الحلويات     استنفار أمنى بمحيط المدارس لتأمين امتحانات الثانوية العامة     خالد بيومي يكشف سبب خسارة المنتخبات العربية في الوقت الضائع بالمونديال     الاستثمار: نسعى لتعزيز البنية التكنولوجية وتمكين الشباب والمرأة     برلماني: استخدام الطاقة الشمسية يوفر الكثير للدولة والمواطن     الصايغ: منتدى الأدب العربي الصيني يعزز التعاون بين الحضارات     الكنيست الإسرائيلي يمرر تعديلا قانونيا بشأن حق إعلان الحرب     شاهد.. حماقي يشعل أجواء كأس العالم بأغنية لـ محمد صلاح     أسعار البوتاجازات اليوم... و"يونيفرسال" بـ4.865 جنيه     تعرّف على أسعار الهواتف الذكية ومستلزماتها اليوم     أسعار الجبس اليوم.. و"الدولية" بـ640 جنيهًا للطن     استقرار أسعار "الطوب" اليوم     أسعار البقوليات اليوم.. و«العدس» بـ16 جنيهًا للكيلو     أبرز أخبار التوك شو.. عمرو دياب من روسيا: نفسي ندخل جول عشان نخلص من مجدي عبد الغني.. حسام حسن: 80% من فرص فوز مصر على روسيا مرتبطة بمشاركة محمد صلاح.. ووزير التعليم العالي: الإعلان عن مفاجأة قريبا     حبس 5 أشخاص لاتهامهم باقتحام شركة وسرقتها فى مدينة نصر     خفر السواحل الليبي ينتشل 5 جثث من قارب مهاجرين     النجوم يتعاقدون مبكرا على الموسم الرمضاني 2019     واشنطن بوست: محمد صلاح لن يشارك في لقاء روسيا     انتشال جثث مهاجرين وإنقاذ العشرات بسواحل ليبيا     مصرع طفل لدغه "عقرب سام" فى سوهاج     العاهل الأردنى يؤكد لـ"نتنياهو" حل الدولتين     مواعيد مباريات اليوم فى كأس العالم والقنوات الناقلة لها     الشرطة الفرنسية تتدخل لمساعدة بقرة على الولادة     الصحة: تحسن حالة المصابين فى انقلاب ميكروباص بمطروح    


اقتصاد » المصري اليوم » سكرتير «تجارية الإسكندرية»: 40% زيادة في الطلب على الفسيخ والرنجة نهاية رمضان

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

وأضاف التجار، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن هناك استقرار نسبي في الأسعار مع زيادات طفيفة لبعض الأصناف، غير أنهم أشاروا إلى وجود معروض كبير في السوق يمنع أي ارتفاع وهمي في الأسعار.

وقال أحمد صقر، سكرتير عام الغرفة التجارية بالإسكندرية، إن مصانع ووحدات الأسماك المملحة والرنجة تنشط في العشرة أيام الأخيرة من رمضان، حيث أن نهاية شهر رمضان المعظم وبداية عيد الفطر أحد مواسم الاستهلاك الكبرى للأسماك المملحة والمدخنة والرنجة، لافتا إلى أن المواسم الأبرز للاستهلاك هي شم النسيم ونهاية رمضان، مشيرا إلى أن نهاية رمضان تشهد في العادة ارتفاع في الاستهلاك تتراوح بين 30 إلى 40%.

وأضاف أنه رغم الارتفاع المحدود جدا للأسعار في هذا المجال، إلا أن المبيعات شهدت ثبات نسبي، لأن السوق غير مستعد لزيادات سعرية جديدة، نظرا لتراجع القوة الشرائية مع تراجع قيمة العملة المحلية.

كما أشار إلى أن الإحصائيات الرسمية التي حصلت عليها الغرفة التجارية من جهات رسمية تشير إلى أن متوسط الاستهلاك الشهري للأسماك المجمدة بصفه عامة في حدود 18 ألف طن، بينما يصل متوسط الاستهلاك السنوي إلى 210 ألف طن.

وقال «صقر»: إن «مصر تستورد أسماك مجمدة من جميع أنحاء العالم في حدود 230 ألف طن كل عام، أبرزها يأتي من هولندا والولايات المتحدة الأمريكية والنرويج وأيرلندا وفرنسا وإسبانيا».

وشهدت أسعار الرنجة والفسيخ زيادة طفيفة بحدود 5%، مقارنة بشهرين سابقين، حيث يبدأ سعر كيلو الرنجة من 30 جنيها، ويتجاوز في بعض الأصناف 50 جنيها للكيلو الواحد، بينما يبدأ سعر كيلو الفسيخ من 110 جنيهات، أما كيلو الملوحة 130 جنيها.

وقال عمرو حامد، رئيس شعبة البقالة بغرفة تجارة القاهرة، إن الطلب يزيد على تلك المنتجات في نهاية رمضان، غير أن أسعارها تشهد استقرار نسبي مع زيادات طفيفة جدا لبعض الأصناف، مقارنة بأسعار البيع في موسم شم النسيم الماضي.

د. محمد شاكر وزير الكهرباء لـ«المصري اليوم»: الزيادة الحالية ضماناً لعدم انقطاع التيار


بتاريخ:  2018-06-14


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.