اتفاق تاريخي بين السعودية وإيران بشأن الحجاج     "هالدورسون" يكشف عن سر نجاحه في التصدي لـ"ميسي"     قرقاش: الحديدة مثلت مصدر تمويل للحوثيين     نجم المكسيك: هدف ألمانيا الأفضل في حياتي     الصحف الفرنسية تبرز هزيمة منتخب ألمانيا وتعادل البرازيل فى المونديال     حملة لمتابعة محطات الوقود بكفر شكر     صحف الإمارات: قطر تمارس الإرهاب الرياضي في مونديال روسيا.. وقوات المقاومة اليمنية تصنع كماشة حول المتمردين.. وولي عهد أبوظبي يؤكد عزم الإمارات على النصر بدماء شهدائها     تعرف على أحدث مشروب يساعد على حرق دهون منطقة البطن.. فيديو     حجازى: سياسة مصر الخارجية ثابتة ولن تتغير بتغير الحكومة..فيديو     بعد 15 سنة.. زوج أنجلينا جولي السابق يكشف عن أسباب طلاقهما     لجنة التشريع بحكومة نتنياهو تصادق على قانون السجن لموثقي جرائم الاحتلال     اللاجئون السوريون والانتخابات التركية: هاجس التضييق لا الطرد     الأمم المتحدة تخشى "الأثر الكارثي" لهجمات التحالف على الحديدة اليمنية     غواتيمالا توقف البحث نهائياً عن 200 مفقود جراء بركان "فويغو"     سعر الدولار اليوم فى البنوك الإثنين 18– 6 - 2018     عيد  الفطر في غزة.. «بأي حال عدت يا عيد»     بعد البنزين.. ارتفاع مرتقب لأسعار الأدوية والحديد والأسمنت     لاند روفر تخطط لإطلاق SUV صغيرة اقتصادية التكلفة     الاحتلال ينصب نقطة مراقبة فوق سطح قاعة باب الرحمة بـ"الأقصى"     "طالبان" غاضبة من أعضاء التقطوا "سيلفي" مع مسؤولين وجنود أفغان     صحيفة سعودية: غياب الحياد الإعلامي يظهر جماعة الحوثي كـ"ضحايا"     مسيرة سلام تصل إلى كابول للمطالبة بإنهاء الحرب     إنفوجراف| مباريات اليوم الخامس في المونديال.. تونس تصطدم بإنجلترا     صور| كعك العيد بالصعيد.. «خسائر بالجملة» وأصحاب المحلات: «عملناه وشكلنا هناكله»     استقرار الذهب وسط صعود الدولار والخلاف التجاري الأمريكي الصيني    


أخر الأخبار » العربي » "هآرتس": خطة ترامب تقترح مفاوضات مباشرة بين إسرائيل والفلسطينيين... وتُطرح بوقت لاحق


قال مسؤولون في الإدارة الأميركية إنّ خطة السلام التي سيطرحها الرئيس، دونالد ترامب، لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي قريباً ستكون "أساساً" لمفاوضات مباشرة بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية.

ونقلت صحيفة "هارتس" في عددها الصادر، اليوم الخميس، عن المسؤولين وهم من كبار الموظفين في البيت الأبيض، قولهم إنّ الإدارة لن تشترط أن تقبل كل من إسرائيل والسلطة الفلسطينية الخطة الأميركية بشكل فوري "بل ستقترح عليهما إجراء مفاوضات مباشرة بشأنها".

وأضاف المسؤولون أن إدارة ترامب لن تقدم على الكشف عن بنود الخطة الأميركية، إلا بعد أن يوافق المسؤولون في الطرفين، والمنطقة عليها.

وتراجع المسؤولون عن تعهد أميركي سابق بالإعلان عن الخطة مباشرة مع انتهاء شهر رمضان، مشيرين إلى أنه سيتم طرحها في وقت لاحق، دون أن يحددوا موعداً لذلك.

وشددوا على أن الولايات المتحدة معنية بطرح الخطة في ظروف تقلص من قدرة الأطراف المعنية بإحباطها على العمل.

وانتقد المسؤولون الأميركيون رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بسبب موقفه الرافض لإجراء اتصالات مع الإدارة الأميركية، مشددين على أن واشنطن غير معنية بتجاوزه، إلى جانب أن ترامب معني بحل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني "تماماً كما هو معني بحل الصراع مع كوريا الشمالية".

ويذكر أن كلاً من مستشار ترامب وصهره، جاريد كوشنر، والمبعوث الأميركي، جيسون غرينبلات سيقومان، بجولة في المنطقة بهدف حشد التأييد لخطة التسوية العتيدة.

ويشار إلى أن واشنطن استدعت سفيرها في القدس المحتلة ديفيد فريدمان، مطلع الأسبوع، بهدف إجراء مشاورات حول الخطة قبل الإعلان عنها.

وفي وقت سابق سُربت بنود الخطة التي تتضمن منح إسرائيل الحق في الاحتفاظ بالتجمعات الاستيطانية، وتضمن سيطرتها على القدس المحتلة، وتمكنها من احتكار الصلاحيات الأمنية داخل الضفة الغربية والسيطرة على الحدود مع الأردن، وتصفية حق العودة للاجئين، إلا أن أوساطاً في اليمين الإسرائيلي جاهرت باعتراضها عليها لأنها تنص على تدشين عاصمة الدولة الفلسطينية في محيط القدس.

وقد نشرت صحيفة "يسرائيل هيوم"، المقربة من ديوان رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو مقالات لكتّاب من التيار الديني الصهيوني ترفض الخطة.


بتاريخ:  2018-06-14


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.