حبس 5 أشخاص لاتهامهم باقتحام شركة وسرقتها فى مدينة نصر     "التدليك الصينى" لعلاج إنسان غاب يحب الحلويات     استنفار أمنى بمحيط المدارس لتأمين امتحانات الثانوية العامة     خالد بيومي يكشف سبب خسارة المنتخبات العربية في الوقت الضائع بالمونديال     الاستثمار: نسعى لتعزيز البنية التكنولوجية وتمكين الشباب والمرأة     برلماني: استخدام الطاقة الشمسية يوفر الكثير للدولة والمواطن     الصايغ: منتدى الأدب العربي الصيني يعزز التعاون بين الحضارات     الكنيست الإسرائيلي يمرر تعديلا قانونيا بشأن حق إعلان الحرب     شاهد.. حماقي يشعل أجواء كأس العالم بأغنية لـ محمد صلاح     أسعار البوتاجازات اليوم... و"يونيفرسال" بـ4.865 جنيه     تعرّف على أسعار الهواتف الذكية ومستلزماتها اليوم     أسعار الجبس اليوم.. و"الدولية" بـ640 جنيهًا للطن     استقرار أسعار "الطوب" اليوم     أسعار البقوليات اليوم.. و«العدس» بـ16 جنيهًا للكيلو     أبرز أخبار التوك شو.. عمرو دياب من روسيا: نفسي ندخل جول عشان نخلص من مجدي عبد الغني.. حسام حسن: 80% من فرص فوز مصر على روسيا مرتبطة بمشاركة محمد صلاح.. ووزير التعليم العالي: الإعلان عن مفاجأة قريبا     حبس 5 أشخاص لاتهامهم باقتحام شركة وسرقتها فى مدينة نصر     خفر السواحل الليبي ينتشل 5 جثث من قارب مهاجرين     النجوم يتعاقدون مبكرا على الموسم الرمضاني 2019     واشنطن بوست: محمد صلاح لن يشارك في لقاء روسيا     انتشال جثث مهاجرين وإنقاذ العشرات بسواحل ليبيا     مصرع طفل لدغه "عقرب سام" فى سوهاج     العاهل الأردنى يؤكد لـ"نتنياهو" حل الدولتين     مواعيد مباريات اليوم فى كأس العالم والقنوات الناقلة لها     الشرطة الفرنسية تتدخل لمساعدة بقرة على الولادة     الصحة: تحسن حالة المصابين فى انقلاب ميكروباص بمطروح    


حوادث » الشروق » ضبط معمل لتصنيع الأدوية مجهولة المصدر لإحدى الصيدليات الشهيرة بالقاهرة

وجه محافظ القاهرة عاطف عبدالحميد، بشن حملات تفتيش؛ لضبط الأسواق والأسعار وتفعيل التفتيش والرقابة لحماية المستهلك من أساليب الغش والتلاعب التجاري، وضبط السلع مجهولة المصدر وغير المطابقة للمواصفات حفاظا على صحة وسلامة المواطنين، وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة بالتنسيق مع مباحث التموين ورؤساء الأحياء على الأسواق.

وتمكنت حملة بقيادة اللواء خالد عقل رئيس حي النزهة، ومفتشي الصيدلة بمديرية الصحة، وقوة من مباحث قسم النزهة، اليوم، من ضبط معمل لتصنيع الأدوية المركبة من مواد فعالة منتهية الصلاحية ووضع عليها استيكرات للصيدلية التي يتم البيع فيها والتي تتبع سلسلة صيدليات «ايمدج علي وعلي».

وقال اللواء خالد عقل رئيس حي النزهة، إن المعمل المضبوط يقع داخل جراج تم تحويله لنشاط تجاري في 9ش محمد رمزي بالمخالفة للقانون، وتم استدعاء الأطباء من التفتيش الصحي بالنزهة ومصر الجديدة ومفتشي الصيادلة ومباحث النزهة، والتحفظ على المضبوطات وتشميع المكان والتحفظ على عينات بمعرفة اللجنة الطبية، وتحرير المحضر بقسم شرطة النزهة للعرض على النيابة العامة لاتخاذ ما يلزم من إجراءات.

وأضاف رئيس الحي، أن المعمل كان يستخدم في تصنيع وتعبئة مستحضرات وإضفاء صفة الدواء عليها بدون تراخيص وزارة الصحة، كما أن المكان لا يتوافر فيه أي اشتراطات صحية نهائياً لتصنيع أو تخزين الأدوية؛ مما يتسبب في خطورة علي صحة مستهلكي هذه المستحضرات الدوائية.

ولفت اللواء خالد عقل، إلى أن المعمل خالف المواد رقم 11 من قانون الصيدلة 127 لسنة 1955 بضرورة الحصول على ترخيص وزارة الصحة، كذلك خالف قرار وزير التموين والتجارة الداخلية رقم 113 لسنة 1994 بحظر تداول السلع مجهولة المصدر وغير المطابقة للمواصفات وغيرها من القوانين المنظمة لتداول المواد الدوائية.


بتاريخ:  2018-06-14


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.