اتفاق تاريخي بين السعودية وإيران بشأن الحجاج     "هالدورسون" يكشف عن سر نجاحه في التصدي لـ"ميسي"     قرقاش: الحديدة مثلت مصدر تمويل للحوثيين     نجم المكسيك: هدف ألمانيا الأفضل في حياتي     الصحف الفرنسية تبرز هزيمة منتخب ألمانيا وتعادل البرازيل فى المونديال     حملة لمتابعة محطات الوقود بكفر شكر     صحف الإمارات: قطر تمارس الإرهاب الرياضي في مونديال روسيا.. وقوات المقاومة اليمنية تصنع كماشة حول المتمردين.. وولي عهد أبوظبي يؤكد عزم الإمارات على النصر بدماء شهدائها     تعرف على أحدث مشروب يساعد على حرق دهون منطقة البطن.. فيديو     حجازى: سياسة مصر الخارجية ثابتة ولن تتغير بتغير الحكومة..فيديو     بعد 15 سنة.. زوج أنجلينا جولي السابق يكشف عن أسباب طلاقهما     لجنة التشريع بحكومة نتنياهو تصادق على قانون السجن لموثقي جرائم الاحتلال     اللاجئون السوريون والانتخابات التركية: هاجس التضييق لا الطرد     الأمم المتحدة تخشى "الأثر الكارثي" لهجمات التحالف على الحديدة اليمنية     غواتيمالا توقف البحث نهائياً عن 200 مفقود جراء بركان "فويغو"     سعر الدولار اليوم فى البنوك الإثنين 18– 6 - 2018     عيد  الفطر في غزة.. «بأي حال عدت يا عيد»     بعد البنزين.. ارتفاع مرتقب لأسعار الأدوية والحديد والأسمنت     لاند روفر تخطط لإطلاق SUV صغيرة اقتصادية التكلفة     الاحتلال ينصب نقطة مراقبة فوق سطح قاعة باب الرحمة بـ"الأقصى"     "طالبان" غاضبة من أعضاء التقطوا "سيلفي" مع مسؤولين وجنود أفغان     صحيفة سعودية: غياب الحياد الإعلامي يظهر جماعة الحوثي كـ"ضحايا"     مسيرة سلام تصل إلى كابول للمطالبة بإنهاء الحرب     إنفوجراف| مباريات اليوم الخامس في المونديال.. تونس تصطدم بإنجلترا     صور| كعك العيد بالصعيد.. «خسائر بالجملة» وأصحاب المحلات: «عملناه وشكلنا هناكله»     استقرار الذهب وسط صعود الدولار والخلاف التجاري الأمريكي الصيني    


أخر الأخبار » التحرير » العرضيات والمرتدات.. مفاتيح فوز السعودية على روسيا في كأس العالم

كتب- علي الزيني:

ساعات قليلة وتنطلق صافرة بطولة كأس العالم، والتي تستضيفها روسيا بداية من اليوم حتى 15 يوليو المقبل، وستكون مباراة الافتتاح بين المنتخب السعودي وأصحاب الأرض المنتخب الروسي، والمقرر إقامتها في تمام الخامسة مساء، على ملعب لوجنيكي في موسكو.

واعتمد بيتزي، خلال المواجهات الثماني الودية، على 27 لاعبًا، وبنسب متفاوتة، بينما استبعد بعض اللاعبين، بسبب الإصابات أو تراجع مستواهم مع أنديتهم.

وظهر اعتماد بيتزي الكلي، على لاعب واحد فقط، والذي لم يغب عن أي مواجهة ودية قبل المونديال، وهو تيسير الجاسم، نجم نادي الأهلي، يليه عبد الله عطيف، نجم الهلال، وسالم الدوسري، المحترف في صفوف فياريال، واللذين لعبا 7 من أصل 8 لقاءات إعدادية.

ويسعى المنتخب السعودي لتحقيق الفوز في المباراة الافتتاحية، على البلد المستضيف للحفل العالمي، لكن كيف يفوز منتخب الخضر على المنتخب الروسي؟

يعتمد المنتخب الروسي على تطبيق الضغط العالي، لإجبار مدافعي المنافس على ارتكاب الأخطاء، فتظهر مساحات شاسعة في خط الوسط والدفاع، رغم التكتل بثلاثة لاعبين في كل مكان تذهب إليه الكرة، وهو ما يمثل فرصة رائعة أمام المنتخب السعودي لضرب دفاعه بسرعات لاعبيه.

ويعتمد الروس على الأطراف في بعض الأحيان، ويمتاز بنشاط الجهة اليسرى فنرى يوري جيركوف الجناح الأيسر ينطلق في تلك الناحية ويسانده آلان دزاجويف، ويعتمد على التمريرات الأرضية الزاحفة أو إعادة الكرة إلى القادم للخلف على حدود منطقة الجزاء للتسديد مباشرة.

المنتخب الروسي لا يجيد التعامل مع العرضيات بشكل جيد ويعاني دفاعه من تمركز سيئ في أثناء محاولة تشتيتها، وعلى المنتخب السعودي أن يعتمد على الكرات العرضية في وجود الجاسم، والدوسري.

المرتدات هى أحد أسلحة أنطونيو بيتزي المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، للتغلب على البلد المضيف، مع الاعتماد على سرعات المولد، والتي يستطيع المدرب الأرجنتيني أن يطبقها بنجاح.

ومن المتوقع أن يبدأ أنطونيو بيتزي، المباراة بتشكيل مكون من كل من:

حراسة المرمى: عبد الله المعيوف.

خط الدفاع: منصور الحربي، أسامة هوساوي، عمر هوساوي، ياسر الشهراني.

خط الوسط: عبد الله عطيف، يحيى الشهري، سلمان الفرج، تيسير الجاسم، سالم الدوسري.

خط الهجوم: فهد المولد.


بتاريخ:  2018-06-14


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.