اتفاق تاريخي بين السعودية وإيران بشأن الحجاج     "هالدورسون" يكشف عن سر نجاحه في التصدي لـ"ميسي"     قرقاش: الحديدة مثلت مصدر تمويل للحوثيين     نجم المكسيك: هدف ألمانيا الأفضل في حياتي     الصحف الفرنسية تبرز هزيمة منتخب ألمانيا وتعادل البرازيل فى المونديال     حملة لمتابعة محطات الوقود بكفر شكر     صحف الإمارات: قطر تمارس الإرهاب الرياضي في مونديال روسيا.. وقوات المقاومة اليمنية تصنع كماشة حول المتمردين.. وولي عهد أبوظبي يؤكد عزم الإمارات على النصر بدماء شهدائها     تعرف على أحدث مشروب يساعد على حرق دهون منطقة البطن.. فيديو     حجازى: سياسة مصر الخارجية ثابتة ولن تتغير بتغير الحكومة..فيديو     بعد 15 سنة.. زوج أنجلينا جولي السابق يكشف عن أسباب طلاقهما     لجنة التشريع بحكومة نتنياهو تصادق على قانون السجن لموثقي جرائم الاحتلال     اللاجئون السوريون والانتخابات التركية: هاجس التضييق لا الطرد     الأمم المتحدة تخشى "الأثر الكارثي" لهجمات التحالف على الحديدة اليمنية     غواتيمالا توقف البحث نهائياً عن 200 مفقود جراء بركان "فويغو"     سعر الدولار اليوم فى البنوك الإثنين 18– 6 - 2018     عيد  الفطر في غزة.. «بأي حال عدت يا عيد»     بعد البنزين.. ارتفاع مرتقب لأسعار الأدوية والحديد والأسمنت     لاند روفر تخطط لإطلاق SUV صغيرة اقتصادية التكلفة     الاحتلال ينصب نقطة مراقبة فوق سطح قاعة باب الرحمة بـ"الأقصى"     "طالبان" غاضبة من أعضاء التقطوا "سيلفي" مع مسؤولين وجنود أفغان     صحيفة سعودية: غياب الحياد الإعلامي يظهر جماعة الحوثي كـ"ضحايا"     مسيرة سلام تصل إلى كابول للمطالبة بإنهاء الحرب     إنفوجراف| مباريات اليوم الخامس في المونديال.. تونس تصطدم بإنجلترا     صور| كعك العيد بالصعيد.. «خسائر بالجملة» وأصحاب المحلات: «عملناه وشكلنا هناكله»     استقرار الذهب وسط صعود الدولار والخلاف التجاري الأمريكي الصيني    


أخر الأخبار » التحرير » عمرو طلعت وزيرًا للاتصالات.. حان وقت التكنولوجيا

تم تعيين المهندس عمرو طلعت المدير العام السابق لشركة IBM مصر وزيرًا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلفا للمهندس ياسر القاضي، وهو ما يأتي تأكيدًا لما نشرته "التحرير" الساعات الماضية.

وعلمت «التحرير» أن اختيار طلعت يأتي في إطار خطة الدولة لتنفيذ استراتيجية الشمول المالى وميكنة مؤسسات الدولة، لا سيما أن قطاع الاتصالات قد نال حقه في فترة المهندس ياسر القاضي وحان الوقت لدعم تكنولوجيا المعلومات.

وشغل الدكتور عمرو طلعت منصب المدير العام لشركة آي بي إم مصر منذ عام ٢٠١٠ حتى تعيينه وزيرًا، وقد انضم عمرو إلى شركة آي بي إم عام ١٩٨٨، ثم تقلد العديد من المناصب الاستراتيجية بالشركة حتى أصبح المدير العام لفرع الشركة فى مصر.

ويؤكد طلعت في تصريحات صحفية سابقة أن تكنولوجيا المعلومات هي قلب الحياة، ونبض العصر بدونها يحدث خللاً في كل مجالات الحياة، وأن العديد من القطاعات في الدولة لا يزال ينظر لتلك التكنولوجيا باعتبارها عنصرًا بعيدًا مهمشًا يجب أن يبقى بعيدًا عن كل الأحداث، لذا تجد أننا نعاني دائما من التأخر.

عمرو طلعت يرى أن تكنولوجيا المعلومات تعد بمثابة العصا السحرية لحل مشاكل الصناعات الأخرى المختلفة، وأنها صناعة قائمة بذاتها تمتلك إمكانيات جبارة لتوظيف أعداد هائلة من الشباب وحل أزمة البطالة وأزمات الاقتصاد المتتالية في الدولة.

حصل طلعت على درجة الماجستير فى علوم الحاسب الآلى من جامعة إلينوى بالولايات المتحدة، ثم درجة الماجستير فى إدارة الأعمال ثم درجة الدكتوراه فى الإدارة الاستراتيجية من جامعة باريس وكان قد حصل على بكالوريوس الهندسة الكهربائية من جامعة القاهرة.

ويعد عمرو طلعت ثاني وزير للاتصالات يتولى هذا المنصب قادمًا من شركة "أي بي إم" حيث سبقه المهندس خالد نجم وزير الاتصالات الأسبق، ويمتلك طلعت خبرة واسعة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات نظرا للسنوات الطويلة التي تتخطى الـ30 عاما خبرة في هذا المجال، وخلال فترة عملة في شركة "أي بي إم" مصر استطاع جذب استثمارات من الشركة العالمية تقدر بملايين الدولارات.

ويرى طلعت أن التناول الإعلامي لتكنولوجيا المعلومات غير مرض، فوسائل الإعلام دائمًا تقدم تكنولوجيا المعلومات على أنها شيء معقد صعب فهمه إلا على المتخصصين، وهذا أمر غير صحيح، وأنه يجب تغيير تلك النظرة بتغيير الخطاب الإعلامي التكنولوجي وتقديم تكنولوجيا المعلومات باعتبارها شريك حياة المواطن وليست في معزل عنه.

عمرو طلعت من المؤمنين بتقنية «البلوك تشين» ويستهدف نشرها، وكذلك الحلول التكنولوجية في مجال إنترنت الأشياء IoT والتي تتيح للأجهزة التواصل مع بعضها دون تدخل البشر، وهو ما يساهم في تحقيق مفهوم المدن والمجتمعات الذكية.


بتاريخ:  2018-06-14


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.