اتفاق تاريخي بين السعودية وإيران بشأن الحجاج     "هالدورسون" يكشف عن سر نجاحه في التصدي لـ"ميسي"     قرقاش: الحديدة مثلت مصدر تمويل للحوثيين     نجم المكسيك: هدف ألمانيا الأفضل في حياتي     الصحف الفرنسية تبرز هزيمة منتخب ألمانيا وتعادل البرازيل فى المونديال     حملة لمتابعة محطات الوقود بكفر شكر     صحف الإمارات: قطر تمارس الإرهاب الرياضي في مونديال روسيا.. وقوات المقاومة اليمنية تصنع كماشة حول المتمردين.. وولي عهد أبوظبي يؤكد عزم الإمارات على النصر بدماء شهدائها     تعرف على أحدث مشروب يساعد على حرق دهون منطقة البطن.. فيديو     حجازى: سياسة مصر الخارجية ثابتة ولن تتغير بتغير الحكومة..فيديو     بعد 15 سنة.. زوج أنجلينا جولي السابق يكشف عن أسباب طلاقهما     لجنة التشريع بحكومة نتنياهو تصادق على قانون السجن لموثقي جرائم الاحتلال     اللاجئون السوريون والانتخابات التركية: هاجس التضييق لا الطرد     الأمم المتحدة تخشى "الأثر الكارثي" لهجمات التحالف على الحديدة اليمنية     غواتيمالا توقف البحث نهائياً عن 200 مفقود جراء بركان "فويغو"     سعر الدولار اليوم فى البنوك الإثنين 18– 6 - 2018     عيد  الفطر في غزة.. «بأي حال عدت يا عيد»     بعد البنزين.. ارتفاع مرتقب لأسعار الأدوية والحديد والأسمنت     لاند روفر تخطط لإطلاق SUV صغيرة اقتصادية التكلفة     الاحتلال ينصب نقطة مراقبة فوق سطح قاعة باب الرحمة بـ"الأقصى"     "طالبان" غاضبة من أعضاء التقطوا "سيلفي" مع مسؤولين وجنود أفغان     صحيفة سعودية: غياب الحياد الإعلامي يظهر جماعة الحوثي كـ"ضحايا"     مسيرة سلام تصل إلى كابول للمطالبة بإنهاء الحرب     إنفوجراف| مباريات اليوم الخامس في المونديال.. تونس تصطدم بإنجلترا     صور| كعك العيد بالصعيد.. «خسائر بالجملة» وأصحاب المحلات: «عملناه وشكلنا هناكله»     استقرار الذهب وسط صعود الدولار والخلاف التجاري الأمريكي الصيني    


أخر الأخبار » مصر العربيه » القتل فجرا.. طعن مصليين حتى الموت في مسجد بجنوب إفريقيا

لم ينقض شهر رمضان دون آلام على مسلمي جنوب إفريقيا، ففي اعتداء صادم، قتل شخص معتدٍ اثنين من المصلين في مسجد بـ«كيب تاون» فقتلهما، وذلك خلال صلاة الفجر.

 

وقالت الشرطة إن اثنين من المصلين طعنا حتى الموت في هجوم على مسجد في مالمسبوري في كيب الغربية، بحسب صحيفة «الإندبندنت».

 

وأردت الشرطة المشتبه به قتيلا، وكان مسلحا بسكين وأصاب 3 من رجال الشرطة أيضا قبل أن يسقط قتيلا بالرصاص، خلال الحادث.

 

وقال المجلس القضائي الإسلامي في بيان إنه «صُدم لنهايته لمعرفة هجوم وحشي على مسجد ملسبوري في كيب تاون في الساعات الأولى من صباح اليوم».

 

وكان الشخصان المسلمان اللذان قتلا معتكفين في المسجد في آخر ليالي الشهر الكريم، وقالت متحدثة باسم المجلس إن المهاجم لم يكن معروفا لرواد المسجد.

 

وقال اللفتنانت كولونيل «أندريه تروت» المتحدث باسم شرطة كيب الغربية إن المشتبه به «الذي يعتقد انه في الثلاثينيات من عمره ومسلحا بسكين كان لا يزال في مكان الحادث واتهمه بالشرطة التي حاولت اقناعه بتسليم نفسه».

 

وقال «تروت» لقد «تجاهل الدعوات وحاول مهاجمة الشرطة، لقد قتل بالرصاص في هذه العملية».

 

ويأتي الهجوم بعد شهر من هجوم آخر على مسجد في فيرولام شمالي ديربان، حيث اقتحم ثلاثة رجال مسجدا، مما أسفر عن مقتل واحد وإصابة آخرين، ثم فروا من المكان، ولم يتم اعتقالهم بعد.

 

وفي حديثه إلى «الهيئة الوطنية للقضاة»، وصف «ميشكا دايرز» التابع لمجلس القضاء الإسلامي الهجوم بأنه «وحشي» ، قائلاً إنه «اعتداء صادم ومحزن على ما هو على الأرجح آخر أيام شهر رمضان».

 

رابط النص الأصلي


بتاريخ:  2018-06-14


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.