اتفاق تاريخي بين السعودية وإيران بشأن الحجاج     "هالدورسون" يكشف عن سر نجاحه في التصدي لـ"ميسي"     قرقاش: الحديدة مثلت مصدر تمويل للحوثيين     نجم المكسيك: هدف ألمانيا الأفضل في حياتي     الصحف الفرنسية تبرز هزيمة منتخب ألمانيا وتعادل البرازيل فى المونديال     حملة لمتابعة محطات الوقود بكفر شكر     صحف الإمارات: قطر تمارس الإرهاب الرياضي في مونديال روسيا.. وقوات المقاومة اليمنية تصنع كماشة حول المتمردين.. وولي عهد أبوظبي يؤكد عزم الإمارات على النصر بدماء شهدائها     تعرف على أحدث مشروب يساعد على حرق دهون منطقة البطن.. فيديو     حجازى: سياسة مصر الخارجية ثابتة ولن تتغير بتغير الحكومة..فيديو     بعد 15 سنة.. زوج أنجلينا جولي السابق يكشف عن أسباب طلاقهما     لجنة التشريع بحكومة نتنياهو تصادق على قانون السجن لموثقي جرائم الاحتلال     اللاجئون السوريون والانتخابات التركية: هاجس التضييق لا الطرد     الأمم المتحدة تخشى "الأثر الكارثي" لهجمات التحالف على الحديدة اليمنية     غواتيمالا توقف البحث نهائياً عن 200 مفقود جراء بركان "فويغو"     سعر الدولار اليوم فى البنوك الإثنين 18– 6 - 2018     عيد  الفطر في غزة.. «بأي حال عدت يا عيد»     بعد البنزين.. ارتفاع مرتقب لأسعار الأدوية والحديد والأسمنت     لاند روفر تخطط لإطلاق SUV صغيرة اقتصادية التكلفة     الاحتلال ينصب نقطة مراقبة فوق سطح قاعة باب الرحمة بـ"الأقصى"     "طالبان" غاضبة من أعضاء التقطوا "سيلفي" مع مسؤولين وجنود أفغان     صحيفة سعودية: غياب الحياد الإعلامي يظهر جماعة الحوثي كـ"ضحايا"     مسيرة سلام تصل إلى كابول للمطالبة بإنهاء الحرب     إنفوجراف| مباريات اليوم الخامس في المونديال.. تونس تصطدم بإنجلترا     صور| كعك العيد بالصعيد.. «خسائر بالجملة» وأصحاب المحلات: «عملناه وشكلنا هناكله»     استقرار الذهب وسط صعود الدولار والخلاف التجاري الأمريكي الصيني    


منوعات » التحرير » معلومات مثيرة عن أوروجواي.. فازت بكأس العالم مرتين

أوروجواي من الدول التابعة لأمريكا الجنوبية، يسود أرضها المظهر المنبسط بصورة عامة، وتتخللها بعض التلال، وأرضها المجاورة لنهر لايلانا والمحيط الأطلسي تشكل سهولا فيضية تنتشر بها المستنقعات وتحيط بها كثبان رملية، كما أن درجة حرارتها موحدة إلى حد كبير على مدار العام، وذلك حسبما ذكر موقع Atlas & Boots، وبالطبع كل دولة لديها بعض المظاهر الغريبة، أو عادات وتقاليد لا يقوم بها سوى شعبها، بالإضافة إلى أشياء أخرى غير معروفة على الرغم من أنها مثيرة للاهتمام، وبناء على ذلك هناك حقائق مثيرة عن أوروجواي:

1- الاسم الرسمي للبلد جمهورية أوروجواي الشرقية، وقد جاء اسمها من نهر أوروجواي  الذي يعني «نهر الطيور المرسومة»، ويبدأ النهر في البرازيل وينتهي في حوض ريو دي لا بلاتا الذي يشكل الحدود المائية بين أوروجواي والأرجنتين، ومن ناحية أخرى، فإن هناك دراسة تقول إن أنهار إفريقيا أكبر مصدر لثاني أكسيد الكربون.

2- أوروجواي من الدول الأقل فسادا، حيث تحتل المركز الأول في المنطقة الديمقراطية والسلام ونقص الفساد ونوعية المعيشة والحكومة الإلكترونية وحرية الصحافة وحجم الطبقة الوسطى والازدهار والأمن، وهو أمر مثير للاهتمام، لأن هذا البلد كان حكمه ديكتاتوريا عسكريا حتى عام 1985.

3- يعيش أكثر من نصف سكان البلد البالغ 3.3 مليون نسمة في العاصمة مونتيفيديو، والأمر الغريب أن عدد الأبقار في أوروجواي يفوق عدد الأشخاص  بأربعة إلى واحد. 

4- تعد أوروجواي واحدة من أقل البلدان الدينية في أمريكا اللاتينية، حيث إن نسبة السكان الكاثوليك 46%، كما أعادت أوروجواي تسمية العديد من أيام العطل الكاثوليكية التقليدية، على سبيل المثال عيد الميلاد، يسمى عيد العائلة ويسمى أسبوع الآلام، أسبوع السياحة.

5- بالطبع كل دولة لها نشيد وطني يعكس السلام وما تدعو إليه تلك الدول العالم، والغريب في دول أوروجواي نشيدها الوطني الذي يستمر لأكثر من 5 دقائق، ونتيجة لذلك صُنف على أنه أطول فترة أداء في العالم، وذلك حسبما ذكر موقع التليجراف البريطانية.. ويهمك أن تعرف أن لحن السلام الوطني الإسرائيلي في إعلانات رمضان.

6- فاز منتخب أوروجواي بكأس العالم لكرة القدم مرتين، حيث كانت الدولة المضيفة له في المرة الأولى والفائزون بالبطولة في عام 1930 وفازوا ثانية في عام 1950.. ويهمك أن تاريخ الهزيمة الذي تعرض له فريق أوروجواي في المباريات.

7- لأن أوروجواي تهتم بالتعليم مثل اهتمامها بالرياضة، ففي عام 2009 أصبحت أول دولة في العالم تقدم لكل تلميذ كمبيوترا محمولا وواي فاي مجانيا، كما تتمتع أوروجواي بأحد أعلى معدلات معرفة القراءة والكتابة في العالم، حيث تبلغ نسبة البالغين 98.1%، ويعزى ذلك إلى حد كبير إلى حصول الأوروجواي على التعليم المجاني والإلزامي.

8- «أفقر رئيس في العالم» لقب اكتسبه رئيس أوروجواي لقيامه بالأعمال الخيرية من دخله الخاص، ومن ناحية أخرى، فإن هذا البلد يشرع استخدام الماريجوانا وبيعها.

كل دولة لديها مميزات وعيوب على جميع المستويات، وقبل مباراة مصر وأوروجواي، تكون قد حصلت على بعض المعلومات التي تفيدك عن هذا البلد.


بتاريخ:  2018-06-14


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.