اتفاق تاريخي بين السعودية وإيران بشأن الحجاج     "هالدورسون" يكشف عن سر نجاحه في التصدي لـ"ميسي"     قرقاش: الحديدة مثلت مصدر تمويل للحوثيين     نجم المكسيك: هدف ألمانيا الأفضل في حياتي     الصحف الفرنسية تبرز هزيمة منتخب ألمانيا وتعادل البرازيل فى المونديال     حملة لمتابعة محطات الوقود بكفر شكر     صحف الإمارات: قطر تمارس الإرهاب الرياضي في مونديال روسيا.. وقوات المقاومة اليمنية تصنع كماشة حول المتمردين.. وولي عهد أبوظبي يؤكد عزم الإمارات على النصر بدماء شهدائها     تعرف على أحدث مشروب يساعد على حرق دهون منطقة البطن.. فيديو     حجازى: سياسة مصر الخارجية ثابتة ولن تتغير بتغير الحكومة..فيديو     بعد 15 سنة.. زوج أنجلينا جولي السابق يكشف عن أسباب طلاقهما     لجنة التشريع بحكومة نتنياهو تصادق على قانون السجن لموثقي جرائم الاحتلال     اللاجئون السوريون والانتخابات التركية: هاجس التضييق لا الطرد     الأمم المتحدة تخشى "الأثر الكارثي" لهجمات التحالف على الحديدة اليمنية     غواتيمالا توقف البحث نهائياً عن 200 مفقود جراء بركان "فويغو"     سعر الدولار اليوم فى البنوك الإثنين 18– 6 - 2018     عيد  الفطر في غزة.. «بأي حال عدت يا عيد»     بعد البنزين.. ارتفاع مرتقب لأسعار الأدوية والحديد والأسمنت     لاند روفر تخطط لإطلاق SUV صغيرة اقتصادية التكلفة     الاحتلال ينصب نقطة مراقبة فوق سطح قاعة باب الرحمة بـ"الأقصى"     "طالبان" غاضبة من أعضاء التقطوا "سيلفي" مع مسؤولين وجنود أفغان     صحيفة سعودية: غياب الحياد الإعلامي يظهر جماعة الحوثي كـ"ضحايا"     مسيرة سلام تصل إلى كابول للمطالبة بإنهاء الحرب     إنفوجراف| مباريات اليوم الخامس في المونديال.. تونس تصطدم بإنجلترا     صور| كعك العيد بالصعيد.. «خسائر بالجملة» وأصحاب المحلات: «عملناه وشكلنا هناكله»     استقرار الذهب وسط صعود الدولار والخلاف التجاري الأمريكي الصيني    


حوادث » الشروق » أمن الإسكندرية: التعامل بالأسلحة الثقيلة مع المعتدين على المنشآت خلال العيد

عقد مدير أمن الإسكندرية اللواء محمد الشريف، اليوم الخميس، اجتماعًا ضم ممثل عن الإدارة العامة للأمن المركزي، بالإضافة إلى جميع إدارات وأقسام المديرية؛ وجه خلاله بالتأهب والاستعداد الجيد؛ لتأمين المحافظة خلال الاحتفال بعيد الفطر المبارك، وذلك من خلال خطة أمنية متكاملة.

وخلال الاجتماع وجه «الشريف» بتسليح كافة القوات المشتركة في عملية تأمين المنشآت الهامة والحيوية والشرطية بالأسلحة الثقيلة والتعامل الفوري والحازم والحاسم مع أية محاولات للاعتداء على تلك المنشآت، فضلًا عن تكليف الأقوال الأمنية للمرور بشكل دائم على أماكن التجمعات وخاصة الحدائق والمنتزهات والشواطئ وطريق الكورنيش، بالإضافة إلى التمركزات الأمنية الثابتة بالمناطق «التجارية والسياحية والترفيهية»؛ لملاحظة الحالة الأمنية والتصدي لكل أشكال الخروج عن القانون وضبط أية جرائم مخلة بالأمن العام حال وقوعها، فضلاً عن الأقوال الأمنية المكلفة بالمرور بشكل عام في المربعات الأمنية بأنحاء المحافظة.

كما طالب «الشريف» بتكثيف حملات إدارة شرطة المرافق؛ لمنع افتراش الباعة الجائلين للطريق العام ورفع كافة الإشغالات، ومنع استخدام مكبرات الصوت المسببة للإزعاج، بالإضافة إلى توجيه إدارة البحث الجنائي باستمرار وتكثيف الحملات اليومية وتوسيع دائرتي الاشتباه الجنائي والسياسي والتنسيق مع حارسي العقارات وإدارات الفنادق؛ لفحص مستأجري الشقق المفروشة والوحدات الفندقية بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني بالإضافة إلى اعتلاء أسطح العقارات المطلة على الميادين والمنشآت الهامة والحيوية والشرطية، فضلاً عن المرورات الأمنية المستمرة على المنتزهات والشواطئ ومناطق التجمعات السياحية والترفيهية؛ لضبط الخارجين عن القانون، خاصة حالات التحرش الجنسي أو معاكسات الفتيات أو جرائم السرقات والنشل أو أية ممارسات تتعلق بالآداب العامة.

كما تم توجيه إدارة تأمين الطرق بتفعيل دور الأكمنة الثابتة والمتحركة والأكمنة الحدودية مع الاستعداد؛ لتطبيق خطة غلق المدينة وتفعيل دور سيارات وحدة تأمين الطرق على الطرق السريعة والساحلية بأنحاء المحافظة والفحص الجيد لمستقلي السيارات، مع تكليف مجموعات الانتشار السريع والمجهزة بأحدث الأسلحة والأدوات بالمرور الدائم بأنحاء المحافظة صحبة سيارات النجدة، مع التأكد من جاهزية القوات من التعامل الفوري مع كل أشكال الخروج عن القانون، حيث تلقى عناصر مجموعات الانتشار السريع تدريبات عالية للتعامل في كافة الظروف مع كافة المواقف الأمنية المختلفة.

هذا بالإضافة إلى توجيه إدارة المرور بتكثيف الحملات الميدانية؛ لضبط المخالفات والعمل على تسييل الحركة المرورية ومواجهة الكثافات المرورية المتوقعة بأماكن التجمعات وتحقيق السيولة المرورية، فضلاً عن تكثيف الخدمات المرورية بوسط المحافظة والميادين العامة، بالإضافة إلى مراقبة جميع الميادين الهامة والطرق الرئيسية بالكاميرات التي تعمل على كشف السيارات المبلغ بسرقتها والمربوطة مع غرفة التحكم الرئيسية بالمديرية، وذلك وفقًا لبيان صحفي.

كما تم توجيه إدارة شرطة التموين بمتابعة ومراقبة الأسواق والمحلات التجارية؛ لضبط التجار المخالفين وضبط جرائم الغش التجاري في السلع الغذائية التي يقبل المواطنين على شراؤها خلال عيد الفطر، بالإضافة إلى محطات الوقود ومنع جرائم الغش التجاري وضبط السلع غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، التي تضر بصحة المواطنين وضبط المحلات المروجة للألعاب النارية التي تسبب إزعاجا للمواطنين، مؤكدًا على أهمية دور كل من شرطة النجدة وإدارة الحماية المدنية من خلال الالتزام باليقظة والجدية في تلقي البلاغات حال ورودها وسرعة الانتقال إلى أماكن الحوادث والتنسيق بين مختلف جهات المديرية لضمان فورية المواجهة والتصدي.

وأخيرًا طالب «الشريف» بتكثيف خدمات الإنقاذ النهري على الشواطئ بمعرفة قسم الإنقاذ النهري بإدارة الحماية المدنية من خلال توفير القوارب المطاطية اللازمة بكافة الشواطئ بمعرفة الأجهزة المحلية وتوفير أفراد الإنقاذ المدربين للقيام بعمليات الإنقاذ، تم التنسيق الكامل والدائم مع الإدارات الشرطية المتخصصة مثل شرطة السياحة والكهرباء والإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات ومع الأجهزة التنفيذية للمحافظة «مرفق المياه، شركة الكهرباء، مرفق الإسعاف»؛ لتكامل الجهود، بما يؤدي في النهاية إلى تحقيق أمن وراحة المواطنين.


بتاريخ:  2018-06-14


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.