حبس 5 أشخاص لاتهامهم باقتحام شركة وسرقتها فى مدينة نصر     "التدليك الصينى" لعلاج إنسان غاب يحب الحلويات     استنفار أمنى بمحيط المدارس لتأمين امتحانات الثانوية العامة     خالد بيومي يكشف سبب خسارة المنتخبات العربية في الوقت الضائع بالمونديال     الاستثمار: نسعى لتعزيز البنية التكنولوجية وتمكين الشباب والمرأة     برلماني: استخدام الطاقة الشمسية يوفر الكثير للدولة والمواطن     الصايغ: منتدى الأدب العربي الصيني يعزز التعاون بين الحضارات     الكنيست الإسرائيلي يمرر تعديلا قانونيا بشأن حق إعلان الحرب     شاهد.. حماقي يشعل أجواء كأس العالم بأغنية لـ محمد صلاح     أسعار البوتاجازات اليوم... و"يونيفرسال" بـ4.865 جنيه     تعرّف على أسعار الهواتف الذكية ومستلزماتها اليوم     أسعار الجبس اليوم.. و"الدولية" بـ640 جنيهًا للطن     استقرار أسعار "الطوب" اليوم     أسعار البقوليات اليوم.. و«العدس» بـ16 جنيهًا للكيلو     أبرز أخبار التوك شو.. عمرو دياب من روسيا: نفسي ندخل جول عشان نخلص من مجدي عبد الغني.. حسام حسن: 80% من فرص فوز مصر على روسيا مرتبطة بمشاركة محمد صلاح.. ووزير التعليم العالي: الإعلان عن مفاجأة قريبا     حبس 5 أشخاص لاتهامهم باقتحام شركة وسرقتها فى مدينة نصر     خفر السواحل الليبي ينتشل 5 جثث من قارب مهاجرين     النجوم يتعاقدون مبكرا على الموسم الرمضاني 2019     واشنطن بوست: محمد صلاح لن يشارك في لقاء روسيا     انتشال جثث مهاجرين وإنقاذ العشرات بسواحل ليبيا     مصرع طفل لدغه "عقرب سام" فى سوهاج     العاهل الأردنى يؤكد لـ"نتنياهو" حل الدولتين     مواعيد مباريات اليوم فى كأس العالم والقنوات الناقلة لها     الشرطة الفرنسية تتدخل لمساعدة بقرة على الولادة     الصحة: تحسن حالة المصابين فى انقلاب ميكروباص بمطروح    


عرب وعالم » اليوم السابع » استطلاع: غالبية الروس يرون أمريكا وبريطانيا وأوكرانيا أعداء

أظهر استطلاع للرأى نشره معهد "ليفادا-تسنتر" المستقل، اليوم الخميس، أن الروس يعتبرون الولايات المتحدة وأوكرانيا وبريطانيا دولا "عدوة" لروسيا.

وبحسب هذا الاستطلاع الذي أجرى في نهاية مايو وشمل 1600 شخص فى 52 منطقة روسية، تُعتبر بالمقابل بيلاروسيا والصين وكازاخستان وسوريا دولا "صديقة وحليفة".

وسُمح للذين شاركوا فى الاستطلاع اختيار اكثر من دولة في الوقت نفسه في أجوبتهم.

وارتفعت نسبة الروس الذين يعتبرون واشنطن عدوة من 37% عام 2006 إلى 78% عام 2018، في حين تُعتبر العلاقات بين البلدين حاليا في أدنى مستوياتها منذ الحرب الباردة.

ويعتبر روسى من أصل اثنين (49%) أن اوكرانيا دولة "معادية"، بحسب الاستطلاع. وقد تضاعفت هذه النسبة ثلاث مرات بعد قيام روسيا بضمّ شبه جزيرة القرم عام 2014.

وللمرة الأولى، ادرج العديد من الروس (38%) هذا العام بريطانيا بين الدول "العدوة"، على الأرجح بعد تسميم العميل الروسي المزدوج في الرابع من مارس في بريطانيا، ما أدى إلى أزمة دبلوماسية بين لندن وموسكو.

وأقرّ روسى من أصل اثنين (55%) بشعور "سلبى" و"سلبى جدا" تجاه الاتحاد الاوروبى، في حين قال روسى من أصل ثلاثة (28%) إن لديه شعورا ايجابيا تجاه الاوروبيين، بحسب الاستطلاع.

 
إضافة تعليق

بتاريخ:  2018-06-14


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.