حبس 5 أشخاص لاتهامهم باقتحام شركة وسرقتها فى مدينة نصر     "التدليك الصينى" لعلاج إنسان غاب يحب الحلويات     استنفار أمنى بمحيط المدارس لتأمين امتحانات الثانوية العامة     خالد بيومي يكشف سبب خسارة المنتخبات العربية في الوقت الضائع بالمونديال     الاستثمار: نسعى لتعزيز البنية التكنولوجية وتمكين الشباب والمرأة     برلماني: استخدام الطاقة الشمسية يوفر الكثير للدولة والمواطن     الصايغ: منتدى الأدب العربي الصيني يعزز التعاون بين الحضارات     الكنيست الإسرائيلي يمرر تعديلا قانونيا بشأن حق إعلان الحرب     شاهد.. حماقي يشعل أجواء كأس العالم بأغنية لـ محمد صلاح     أسعار البوتاجازات اليوم... و"يونيفرسال" بـ4.865 جنيه     تعرّف على أسعار الهواتف الذكية ومستلزماتها اليوم     أسعار الجبس اليوم.. و"الدولية" بـ640 جنيهًا للطن     استقرار أسعار "الطوب" اليوم     أسعار البقوليات اليوم.. و«العدس» بـ16 جنيهًا للكيلو     أبرز أخبار التوك شو.. عمرو دياب من روسيا: نفسي ندخل جول عشان نخلص من مجدي عبد الغني.. حسام حسن: 80% من فرص فوز مصر على روسيا مرتبطة بمشاركة محمد صلاح.. ووزير التعليم العالي: الإعلان عن مفاجأة قريبا     حبس 5 أشخاص لاتهامهم باقتحام شركة وسرقتها فى مدينة نصر     خفر السواحل الليبي ينتشل 5 جثث من قارب مهاجرين     النجوم يتعاقدون مبكرا على الموسم الرمضاني 2019     واشنطن بوست: محمد صلاح لن يشارك في لقاء روسيا     انتشال جثث مهاجرين وإنقاذ العشرات بسواحل ليبيا     مصرع طفل لدغه "عقرب سام" فى سوهاج     العاهل الأردنى يؤكد لـ"نتنياهو" حل الدولتين     مواعيد مباريات اليوم فى كأس العالم والقنوات الناقلة لها     الشرطة الفرنسية تتدخل لمساعدة بقرة على الولادة     الصحة: تحسن حالة المصابين فى انقلاب ميكروباص بمطروح    


أخر الأخبار » العربي » مصر: إطاحة صدقي صبحي في التعديل الوزاري الأخير تثير مواقع التواصل الاجتماعي

حقيبة وزارية واحدة هي التي حظيت باهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع التعديل الوزاري الجديد في مصر؛ وهي الإطاحة بالفريق صدقي صبحي وزير الدفاع، وتعيين اللواء محمد أحمد زكي، قائد الحرس الجمهوري في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي، بدلاً منه، ووصل وسم #صدقي_صبحي إلى القائمة المصرية لأكثر الوسوم تداولاً.

وكتب أنس حسن: "‏إقالة صدقي صبحي النهارده إكمال لعملية تقويض محاولة الانقلاب الناعمة بتاعة عنان، والتحقيقات اللي شغالة للقيادات المعتقلة من الجيش، وكمان في نفس السياق إقالة وزير المخابرات ووضعه تحت الإقامة الجبرية، النهارده بس نقدر نقول السيسي 100 في المئة أصبح هو الدولة العميقة وليس ممثلاً لها".

بدوره، كتب المحامي طارق العوضي: "توضيح حول ما يشاع من تحصين منصب وزير الدفاع وأن ذلك بنص دستوري؛ هذا الحديث غير دقيق؛ ذلك أن نص المادة 234 من الدستور الحالي قد نصت على (أن يكون تعيين وزير الدفاع بعد موافقة المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وتسري أحكام هذه المادة لدورتين رئاسيتين كاملتين اعتباراً من تاريخ العمل بالدستور)".

فيما علّق الحقوقي والناشط جمال عيد باتجاه آخر: "لا يهمني خروج الوزراء من الوزارة، يهمني أكثر خروج السجناء من السجن".

وسخرت سارة: "‏السيسي أقال صدقي صبحي وزير الدفاع، في الخميس اللي بيصب ف مصلحة المواطن، كدا الجيش والشعب مصلحة وحدة".



وأضاف إسلام سمير: "‏بس من باب الاعتراف بالحق شابوه لعبد الفتاح السيسي.. الراجل بيتصرف صح وعارف مصلحته فين.. لا شايف شعب ولا حكومة ولا دستور ولا أي حاجة.. الراجل مركز مع الكرسي وبس وبيسلك أي سبيل للحفاظ عليه.. ذوق عافية دستور غير دستوري.. اللي بييجي على سكته بيقل منه ويلبسه طرحة".

ومتعجباً كتب محمد عبد الرازق: "‏يعني السيسي جاي بانقلاب عسكري وتقولي إقالة بالمخالفة للدستور؟! بالذمة دا كلام!".

وعلّقت راجية: "‏وزير الدفاع الجديد هو رئيس الحرس الجمهوري الذي تحفّظ على الرئيس الأسبق محمد مرسي ووجّه سلاح الجيش باتجاه المتظاهرين في مذبحة الحرس الجمهوري، طلعوا بيصونوا اللقمة الحرام".


بتاريخ:  2018-06-14


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.