تخصيص 16 ساحة لصلاة عيد الأضحى في جنوب سيناء     طارق لطفي: «122» مليء بالإثارة والتشويق.. ولهذا ابتعدت عن السينما     روسيا تدعم التعامل بغير الدولار مع تركيا دون وعد بالمساعدة وسط أزمة الليرة     ملك الصالات.. مشوار أحمد الأحمر من كرة القدم للتربع على عرش "اليد"     "الدستور" تكشف أسرار الصراع بين جبهتى "إمام- زاهر" و"أبوريدة- عبدالغنى"     الجزائر توافق على تعيين سفير سعودي جديد     تدمير 4 أوكار إرهابية في الموصل بالعراق     بدأت بمشادة وانتهت بجثة.. تفاصيل مقتل عامل على يد صديقه في بولاق الدكرور     بـ«فانلة داخلية».. «انتحار» متهم «سرقة» داخل قسم التجمع لأول     فرنسا تستقبل 60 مهاجرًا تم إنزالهم من سفينة الإغاثة إكواريوس     لبنان ترفض معارضة مفوض اللاجئين عودة النازحين السوريين إلى بلدهم     الحريري يشيد بحرص المملكة على سرعة تشكيل الحكومة اللبنانية     الموسيقار العالمي ياني حضر إلى مصر بسببها.. من هي نهلة البباوي أشهر عازفة بيانو على الفيسبوك؟     مرصد الأزهر: سويسرا تضيق الخناق على المنضمين لتنظيم داعش الإرهابي     ميلان يتابع تعزيز صفوفه... ويعلن رسمياً ضم باكايوكو     صحيفة كتالونية تشيد بتقنية الفيديو "VAR"     منتخب قطر للكرة الطائرة يطيح البطل... ويبلغ نهائي البطولة الآسيوية     الأندية الإيطالية تتعاطف مع ضحايا مأساة جنوى     مكلارين يعلن اعتزال السائق الإسباني فرناندو ألونسو     فيديو| مواعيد مترو الأنفاق بعيد الأضحى 2018.. وخطة لتصنيع التذاكر في مصر     طبيب الأهلي يطمئن على إصابة "السولية" قبل مواجهة الترجي     "يورونيوز": "طالبان" تنظر في إعلان وقف لإطلاق النار خلال عيد الأضحى     فرنسا تستقبل 60 مهاجرًا من سفينة الإغاثة "إكواريوس"     تعليق جديد من "راموس" على إصابة محمد صلاح     أمن الدولة تضم شقيقي غادة نجيب لتحقيقات المحور الإعلامي    


ثقافة » التحرير » عزت العلايلي: رشدي أباظة ضرب يوسف شاهين بسبب فيلم «الاختيار»

روى الفنان عزت العلايلى تفاصيل المنافسة التى كانت بين المخرجين يوسف شاهين وصلاح أبو سيف في السبعينيات من القرن الماضى؛ إذ رغب «شاهين» في إخراج فيلم «السقا مات»، الذى كتبه يوسف السباعى، بعد أن اطلع عليه بدلا من «أبو سيف»، لكن «العلايلي» أقنعه بأن ينتج العمل، إلى أن استقر الأمر على إخراج «أبو سيف» للفيلم.

وتطرق «العلايلي» في حديثه مع الناقدة علا الشافعي في حلقة مساء أمس الخميس ببرنامجها «دكان الفن» المذاع أسبوعيا عبر إذاعة «راديو مصر»، عن الخلافات التى نشبت بينه وبين يوسف شاهين، والتي أرجعها إلى اختلاف في وجهات النظر في الأعمال التي جمعت بينهما، كان منها فيلم «الاختيار» عندما اختلفا على بطل العمل؛ حيث أكد «العلايلى» أنه كان سيخرج الفيلم فيما يقوم «شاهين» ببطولته، ولكن بعد مرور أسبوع تراجع «شاهين» عن فكرة التمثيل، ورشح عبد الحليم حافظ لبطولته، لكنه رفض بسبب عدم وجود أغانٍ في العمل، واعتزازه بكونه مطربا في الأفلام التي يقدمها.

وفكر المخرج العالمي الراحل في إسناد البطولة إلى رشدى أباظة، وذهب إلى موقع تصوير أحد أفلامه في منطقة العلمين، لكن رد فعل «أباظة» كان عنيفًا على مستوى ورق «الاختيار» المُقدم له، حتى إنه اعتدى بالضرب على «شاهين»، ورشح «العلايلي» محمود ياسين ليؤدي دور البطولة، لكن «شاهين» لم يتحمس له بسبب تعاقده على بطولة فيلم آخر فى نفس التوقيت، إلى أن استقر الأمر على أن يقوم عزت العلايلي ببطولة الفيلم.

وأوضح عزت العلايلي أنه يعتز بمشاركته في فيلمه الجديد «تراب الماس»، المقرر عرضه في موسم عيد الأضحى، رغم أنه يظهر فيه كضيف شرف، مؤكدا أنه أحب العمل بجانب المؤلف أحمد مراد ومخرجه مروان حامد.

يذكر أن برنامج "دكان الفن" من تقديم الناقدة علا الشافعى، ويذاع الخميس من كل أسبوع من 6 إلى 8 مساء، ويعتمد على استضافة نجوم الفن في مصر والعالم العربى، إلى جانب استعراض أهم الأخبار الفنية وأخبار النجوم.


بتاريخ:  2018-08-10


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.