تخصيص 16 ساحة لصلاة عيد الأضحى في جنوب سيناء     طارق لطفي: «122» مليء بالإثارة والتشويق.. ولهذا ابتعدت عن السينما     روسيا تدعم التعامل بغير الدولار مع تركيا دون وعد بالمساعدة وسط أزمة الليرة     ملك الصالات.. مشوار أحمد الأحمر من كرة القدم للتربع على عرش "اليد"     "الدستور" تكشف أسرار الصراع بين جبهتى "إمام- زاهر" و"أبوريدة- عبدالغنى"     الجزائر توافق على تعيين سفير سعودي جديد     تدمير 4 أوكار إرهابية في الموصل بالعراق     بدأت بمشادة وانتهت بجثة.. تفاصيل مقتل عامل على يد صديقه في بولاق الدكرور     بـ«فانلة داخلية».. «انتحار» متهم «سرقة» داخل قسم التجمع لأول     فرنسا تستقبل 60 مهاجرًا تم إنزالهم من سفينة الإغاثة إكواريوس     لبنان ترفض معارضة مفوض اللاجئين عودة النازحين السوريين إلى بلدهم     الحريري يشيد بحرص المملكة على سرعة تشكيل الحكومة اللبنانية     الموسيقار العالمي ياني حضر إلى مصر بسببها.. من هي نهلة البباوي أشهر عازفة بيانو على الفيسبوك؟     مرصد الأزهر: سويسرا تضيق الخناق على المنضمين لتنظيم داعش الإرهابي     ميلان يتابع تعزيز صفوفه... ويعلن رسمياً ضم باكايوكو     صحيفة كتالونية تشيد بتقنية الفيديو "VAR"     منتخب قطر للكرة الطائرة يطيح البطل... ويبلغ نهائي البطولة الآسيوية     الأندية الإيطالية تتعاطف مع ضحايا مأساة جنوى     مكلارين يعلن اعتزال السائق الإسباني فرناندو ألونسو     فيديو| مواعيد مترو الأنفاق بعيد الأضحى 2018.. وخطة لتصنيع التذاكر في مصر     طبيب الأهلي يطمئن على إصابة "السولية" قبل مواجهة الترجي     "يورونيوز": "طالبان" تنظر في إعلان وقف لإطلاق النار خلال عيد الأضحى     فرنسا تستقبل 60 مهاجرًا من سفينة الإغاثة "إكواريوس"     تعليق جديد من "راموس" على إصابة محمد صلاح     أمن الدولة تضم شقيقي غادة نجيب لتحقيقات المحور الإعلامي    


ثقافة » التحرير » حقيقة مشاركة مطربة إسرائيلية في مهرجان القلعة للموسيقى والغناء

حالة من الجدل أثارتها تغريدة نشرها حساب "إسرائيل بالعربية" على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" حول مشاركة المطربة الفلسطينية دلال أبو آمنة ضمن فعاليات مهرجان القلعة للموسيقى والغناء، حيث وجه التهنئة للفنانة على حفلتها، مشيرين إلى أنها إسرائيلية الجنسية، وجاء في التغريدة: "تحيي المطربة العربية الإسرائيلية دلال أبو آمنة حفلا غدا الخميس في دار الأوبرا المصرية برعاية وزارة الثقافة، أبو آمنة فنانة موهوبة وشهيرة في إسرائيل ومحبوبة في الأوساط العربية واليهودية وتتميز بقدرتها على غناء أغاني أم كلثوم، نأمل أن نرى المزيد من التعاون الثقافي مستقبلا".

واستفزت هذه التغريدة الجمهور العربي من "أبو آمنة"، التي اضطرت للدفاع عن نفسها عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، وعلقت: "جئنا إلى القاهرة فلسطينيون صامدون على أرضنا نحمل الهم الفلسطيني ونرفع الصوت الفلسطيني عاليا، هذه هويتنا وهذه قضيتنا التي لن نتخلى عنها شاء من شاء وأبى من أبى!".

وقدمت دلال أبو آمنة، مساء أمس الخميس، حفلها بـ"محكى القلعة"، وأهدت فيه أولى أغنياتها وهي "هدي يا بحر هدي" إلى سكان غزة، وتابعت فقرات حفلها الذي استمر لنحو ساعتين، وتغنت بمجموعة من الأغاني التراثية الفلسطينية منها "يا حادي العيس"، "ليا وليا يا بنية"، و"اسا اجا واسا راح بياع التفاح"، وغنت للفنان سيد درويش "طلعت يا محلا نورها"، إلى جانب "يا مسهرني" لكوكب الشرق أم كلثوم، و"نسم علينا الهوى" للفنانة فيروز.

وبعد انتهاء حفلها، حرصت "أبو آمنة" على التأكيد في تصريحاتها الصحفية أن ما تم تداوله على موقع وزارة الخارجية الإسرائيلية وغيرها من المواقع الإسرائيلية هدفه الأساسي هو تشويه صورة المواطن الفلسطيني الذي يحاول أن يقاوم كل ما يتعرض إليه، وصمد داخل أرضه ووطنه.

يذكر أن دلال أبو آمنة مغنية فلسطينية ذاع صيتها في بلدها في عمر السادسة عشرة، حيث عرفت بأدائها المتقن لأغاني الطرب الأصيل إلى جانب تأديتها لأغاني التراث الفلسطيني والشامي، وأشاد بصوتها عدد من الفنانين منهم صلاح الشرنوبي وأصالة نصري، ووصفوا أداءها بأنه يدمج بين الأصالة والحداثة.


بتاريخ:  2018-08-10


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.