تخصيص 16 ساحة لصلاة عيد الأضحى في جنوب سيناء     طارق لطفي: «122» مليء بالإثارة والتشويق.. ولهذا ابتعدت عن السينما     روسيا تدعم التعامل بغير الدولار مع تركيا دون وعد بالمساعدة وسط أزمة الليرة     ملك الصالات.. مشوار أحمد الأحمر من كرة القدم للتربع على عرش "اليد"     "الدستور" تكشف أسرار الصراع بين جبهتى "إمام- زاهر" و"أبوريدة- عبدالغنى"     الجزائر توافق على تعيين سفير سعودي جديد     تدمير 4 أوكار إرهابية في الموصل بالعراق     بدأت بمشادة وانتهت بجثة.. تفاصيل مقتل عامل على يد صديقه في بولاق الدكرور     بـ«فانلة داخلية».. «انتحار» متهم «سرقة» داخل قسم التجمع لأول     فرنسا تستقبل 60 مهاجرًا تم إنزالهم من سفينة الإغاثة إكواريوس     لبنان ترفض معارضة مفوض اللاجئين عودة النازحين السوريين إلى بلدهم     الحريري يشيد بحرص المملكة على سرعة تشكيل الحكومة اللبنانية     الموسيقار العالمي ياني حضر إلى مصر بسببها.. من هي نهلة البباوي أشهر عازفة بيانو على الفيسبوك؟     مرصد الأزهر: سويسرا تضيق الخناق على المنضمين لتنظيم داعش الإرهابي     ميلان يتابع تعزيز صفوفه... ويعلن رسمياً ضم باكايوكو     صحيفة كتالونية تشيد بتقنية الفيديو "VAR"     منتخب قطر للكرة الطائرة يطيح البطل... ويبلغ نهائي البطولة الآسيوية     الأندية الإيطالية تتعاطف مع ضحايا مأساة جنوى     مكلارين يعلن اعتزال السائق الإسباني فرناندو ألونسو     فيديو| مواعيد مترو الأنفاق بعيد الأضحى 2018.. وخطة لتصنيع التذاكر في مصر     طبيب الأهلي يطمئن على إصابة "السولية" قبل مواجهة الترجي     "يورونيوز": "طالبان" تنظر في إعلان وقف لإطلاق النار خلال عيد الأضحى     فرنسا تستقبل 60 مهاجرًا من سفينة الإغاثة "إكواريوس"     تعليق جديد من "راموس" على إصابة محمد صلاح     أمن الدولة تضم شقيقي غادة نجيب لتحقيقات المحور الإعلامي    


أخر الأخبار » الدستور » "التضامن" تنظم احتفالية للتواصل والدمج لأبناء مؤسسات الدفاع

نظمت وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة الْيَوْمَ الجمعة، احتفالية خاصة بمحور التواصل والدمج الاجتماعي لأبناء مؤسسات الدفاع الاجتماعي بمجمع الدفاع الاجتماعي بالإسكندرية، التابع للوزارة من خلال الأنشطة التي تنفذها الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية (الإدارة العامة للدفاع الاجتماعي ومبادرة بينا).

شهدت الفاعلية حضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وأحمد عباس مدير مبادرة بينا، وعدد من مسؤولي الوزارة ومديرية التضامن بالإسكندرية، وتأتي هذه الفعالية ضمن سلسلة فاعليات ستقام بين وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة الشباب بمختلف محافظات الجمهورية.

من جانبه، قال أحمد عباس مدير مبادرة بينا إن التعاون بين وزارة الشباب والرياضة ووزارة التضامن الاجتماعي هام جدا لتحقيق اكبر استفادة للأبناء والشباب بمؤسسات الرعاية الاجتماعية، مشيرا إلى أن هذه الفاعلية أقيمت بمشاركة 200 ابن من مؤسسات الدفاع الاجتماعي (القاهرة - الإسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ).

وأضاف عباس في كلمة ألقاها نيابة عن غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي ان البرنامج الذي تعمل عليه الوزارة طموح جدا، وهو بداية لسلسة من اللقاءات خلال القترة المقبلة تهدف إلى الدمج المجتمعي والتواصل مع أبناء مؤسسات الدفاع المجتمعي.

وأشار عباس إلى أن الوزارة تقوم بجهد على عدة محاور مختلفة منها البرامج الصحية والنفسية للأطفال، وبعض البرامج الأخرى لتنمية المواهب والقدرات الرياضية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، مشيرا إلى أن المرحلة القادمة ستشهد أكتر من ٣ لقاءات مع مؤسسات أخرى بشكل إقليمي.

وأضاف عباس أن الوزارة تطور مؤسسات الرعاية بالتعاون مع صندوق تحيا مصر عن طريق البرنامج القومي لحماية الأطفال بلا مأوى، مؤكدا أنه من البرامج المتميزة؛ حيث تعامل مع ١٥ ألف طفل شارع تم دمج ٨٠٠ طفل مع أسرهم والباقي تم دمجهم مع مؤسسات دفاع ودور رعاية.

من جانبه، أبدى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة سعادته البالغة بزيارة دار الدفاع الاجتماعي، مشيرا إلى أنها من أهم الزيارات التي قام بها منذ توليه الوزارة، لافتا إلى أن هناك اهتمامًا كبيرًا من وزارة التضامن الاجتماعي متمثلة في غادة والي وزيرة التضامن ووزارة الشباب والرياضة.

وأدار الوزير حوارا مع الأطفال المتواجدين داخل الملعب، وسألهم عن أهم مطالبهم فردوا بأنهم يريدون أن يلعبوا الرياضة بشكل أكبر، ليعقب صبحي على مطالبهم قائلا إنه سيفكر مع فريق العمل الخاص به ووزارة التضامن كيفية إنشاء فرق رياضية لهؤلاء الأطفال واشتراكهم مع اتحادات الألعاب الأخرى كالكاراتيه والجمباز.

وتابع حديثه للأبناء: "في الرياضة عايزينكم تلعبوا منتخب مصر، سنكون متواجدين معكم، وسنهتم بكم للغاية".


بتاريخ:  2018-08-10


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.