تخصيص 16 ساحة لصلاة عيد الأضحى في جنوب سيناء     طارق لطفي: «122» مليء بالإثارة والتشويق.. ولهذا ابتعدت عن السينما     روسيا تدعم التعامل بغير الدولار مع تركيا دون وعد بالمساعدة وسط أزمة الليرة     ملك الصالات.. مشوار أحمد الأحمر من كرة القدم للتربع على عرش "اليد"     "الدستور" تكشف أسرار الصراع بين جبهتى "إمام- زاهر" و"أبوريدة- عبدالغنى"     الجزائر توافق على تعيين سفير سعودي جديد     تدمير 4 أوكار إرهابية في الموصل بالعراق     بدأت بمشادة وانتهت بجثة.. تفاصيل مقتل عامل على يد صديقه في بولاق الدكرور     بـ«فانلة داخلية».. «انتحار» متهم «سرقة» داخل قسم التجمع لأول     فرنسا تستقبل 60 مهاجرًا تم إنزالهم من سفينة الإغاثة إكواريوس     لبنان ترفض معارضة مفوض اللاجئين عودة النازحين السوريين إلى بلدهم     الحريري يشيد بحرص المملكة على سرعة تشكيل الحكومة اللبنانية     الموسيقار العالمي ياني حضر إلى مصر بسببها.. من هي نهلة البباوي أشهر عازفة بيانو على الفيسبوك؟     مرصد الأزهر: سويسرا تضيق الخناق على المنضمين لتنظيم داعش الإرهابي     ميلان يتابع تعزيز صفوفه... ويعلن رسمياً ضم باكايوكو     صحيفة كتالونية تشيد بتقنية الفيديو "VAR"     منتخب قطر للكرة الطائرة يطيح البطل... ويبلغ نهائي البطولة الآسيوية     الأندية الإيطالية تتعاطف مع ضحايا مأساة جنوى     مكلارين يعلن اعتزال السائق الإسباني فرناندو ألونسو     فيديو| مواعيد مترو الأنفاق بعيد الأضحى 2018.. وخطة لتصنيع التذاكر في مصر     طبيب الأهلي يطمئن على إصابة "السولية" قبل مواجهة الترجي     "يورونيوز": "طالبان" تنظر في إعلان وقف لإطلاق النار خلال عيد الأضحى     فرنسا تستقبل 60 مهاجرًا من سفينة الإغاثة "إكواريوس"     تعليق جديد من "راموس" على إصابة محمد صلاح     أمن الدولة تضم شقيقي غادة نجيب لتحقيقات المحور الإعلامي    


اخبار مصر » التحرير » وزير الأوقاف: التهرب من الضرائب أكل للمال العام

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أن أكل المال العام حرام شرعا، وأن التهرب من الضرائب والجمارك هو إحدى صور أكل المال العام، لأن تلك الأموال توجه لإنشاء مستشفيات ومدارس للمواطنين. جاء ذلك خلال إلقاء الوزير، خطبة الجمعة بمسجد القائد إبراهيم في الإسكندرية، بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، وقيادات الأوقاف والمحافظة، وتناولت خطبة الجمعة فضل شهر ذي القعدة والعشر الأوائل من ذي الحجة، وأنها أحب الأيام إلى الله وعمل الخير فيها أحب إلى الله من حج النافلة.

وقال جمعة، خلال الخطبة، إن أداء فريضة الحج مرة واحدة ثم إتباعها بعمل الخيرات أفضل من تكرار الحج والعمرة، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، لافتا إلى أن عمل الخير ومساعدة الفقراء هو ما يحبه الله بعد أداء فرائض الإسلام، مشيرا إلى أن الحج بأموال حرام لا يكتب لصاحبه بل يزج به في النار، فيجب أن يكون الحج من مال حلال بلا ظلم ولا أكل حقوق.

اقرأ أيضا| الأوقاف: فتح باب التبرعات لصيانة المساجد الأثرية

من ناحية أخرى، افتتح وزير الأوقاف، اليوم، معرض المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بالإسكندرية بمسجد القائد إبراهيم وفرع مبيعات المجلس بمقر معسكر أبي بكر الصديق بالعصافرة شرق المدينة، وسيستمر لمدة أسبوع ويضم العديد من المؤلفات والكتب الدينية والفقهية والعلمية، وشهد الافتتاح وزير الشباب والرياضة، ومحافظ الإسكندرية وقيادات وزارة الأوقاف.

يذكر أن المجلس الأعلى للشئون الإسلامية سيقدم نسبة خصومات تتراوح ما بين 25 إلى 50% على جميع إصدارات المجلس، إضافة إلى نسخة كاملة من المصحف المجود 60 شريطا لكل من يشترى بمبلغ 200 جنيه كهدية، وهدايا من مجلة منبر الإسلام.

اقرأ أيضا| خوفا من الهيمنة.. «الأوقاف» تتجاهل الأزهر وتدشن أكاديمية الدعاة منفردة


بتاريخ:  2018-08-10


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.