تخصيص 16 ساحة لصلاة عيد الأضحى في جنوب سيناء     طارق لطفي: «122» مليء بالإثارة والتشويق.. ولهذا ابتعدت عن السينما     روسيا تدعم التعامل بغير الدولار مع تركيا دون وعد بالمساعدة وسط أزمة الليرة     ملك الصالات.. مشوار أحمد الأحمر من كرة القدم للتربع على عرش "اليد"     "الدستور" تكشف أسرار الصراع بين جبهتى "إمام- زاهر" و"أبوريدة- عبدالغنى"     الجزائر توافق على تعيين سفير سعودي جديد     تدمير 4 أوكار إرهابية في الموصل بالعراق     بدأت بمشادة وانتهت بجثة.. تفاصيل مقتل عامل على يد صديقه في بولاق الدكرور     بـ«فانلة داخلية».. «انتحار» متهم «سرقة» داخل قسم التجمع لأول     فرنسا تستقبل 60 مهاجرًا تم إنزالهم من سفينة الإغاثة إكواريوس     لبنان ترفض معارضة مفوض اللاجئين عودة النازحين السوريين إلى بلدهم     الحريري يشيد بحرص المملكة على سرعة تشكيل الحكومة اللبنانية     الموسيقار العالمي ياني حضر إلى مصر بسببها.. من هي نهلة البباوي أشهر عازفة بيانو على الفيسبوك؟     مرصد الأزهر: سويسرا تضيق الخناق على المنضمين لتنظيم داعش الإرهابي     ميلان يتابع تعزيز صفوفه... ويعلن رسمياً ضم باكايوكو     صحيفة كتالونية تشيد بتقنية الفيديو "VAR"     منتخب قطر للكرة الطائرة يطيح البطل... ويبلغ نهائي البطولة الآسيوية     الأندية الإيطالية تتعاطف مع ضحايا مأساة جنوى     مكلارين يعلن اعتزال السائق الإسباني فرناندو ألونسو     فيديو| مواعيد مترو الأنفاق بعيد الأضحى 2018.. وخطة لتصنيع التذاكر في مصر     طبيب الأهلي يطمئن على إصابة "السولية" قبل مواجهة الترجي     "يورونيوز": "طالبان" تنظر في إعلان وقف لإطلاق النار خلال عيد الأضحى     فرنسا تستقبل 60 مهاجرًا من سفينة الإغاثة "إكواريوس"     تعليق جديد من "راموس" على إصابة محمد صلاح     أمن الدولة تضم شقيقي غادة نجيب لتحقيقات المحور الإعلامي    


أخر الأخبار » التحرير » ارتفاع حصيلة قتلى زلزال إندونيسيا إلى 321 شخصًا

أعلنت الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث في إندونيسيا، أن حصيلة القتلى الذين سقطوا جراء الزلزال الذي ضرب جزيرة لومبوك السياحية الشهيرة مطلع هذا الاسبوع ارتفعت إلى 321 شخصًا.

وقال المتحدث باسم الوكالة سوتوبو نوجروهو، إن هناك تقرير يفيد باكتشاف المزيد من الجثث، مضيفًا أن «هذا يعني أن حصيلة القتلى ستتجاوز 321 ولكن لابد من التحقق».

وجرى تسجيل 451 هزة ارتدادية على الأقل منذ ضرب الزلزال الذي بلغت قوته 6.9 درجة على مقياس ريختر جزيرة لومبوك قبل 5 أيام.

وتقع إندونيسيا على ما يسمى بحزام النار في المحيط الهادئ، وهي منطقة معروفة بتكرار البراكين والزلازل.

وكانت السلطات الإندونيسية، أعلنت الأربعاء الماضي، أن الزلزال الذي ضرب جزيرة «لومبوك»، شرد أكثر من 70 ألف شخص، وسط حالة من نقص في الطعام ومياه الشرب والأدوية.

وذكرت قناة "العربية الحدث" الإخبارية، أن الزلزال الذي بلغت قوته 6.9 درجات، أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 105 إندونيسيا، وآثار الذعر بين السكان والسياح خاصة عقب أسبوع على زلزال أول أوقع 17 قتيلًا على الأقل في هذه الجزيرة البركانية التي يرتادها السياح بسبب شواطئها.

اقرأ أيضًا: إندونيسيا: زلزال جزيرة «لومبوك» يُشرد أكثر من 70 ألف شخص

وتسبب الزلزال في إصابة 236 شخصًا بجروح خطيرة، إضافة إلى تضرر عشرات آلاف المنازل، كما تواصل فرق الإغاثة إزالة حطام المباني، التي انهارت بواسطة الجرافات.

وكانت السلطات الإندونيسية قد حذرت في وقت سابق من اليوم، من إمكانية حدوث موجات مد عاتية "تسونامي" عقب الهزة الأرضية.

ولقى 19 شخصًا على الأقل مصرعهم، وأصيب العشرات، في إندونيسيا، جراء الزلزال الذي ضرب، جزيرة لومبوك، وفق ما أفاد مسؤول محلى.

ونقلت فرانس برس، عن المتحدث باسم جهاز البحث والإنقاذ أجوس سنجايا، أن آخر المعلومات تفيد وجود 19 جثة في مستشفى تانجونج في شمال لومبوك.

يشار إلى أن هذا الزلزال، يعد الثاني الذي يضرب نفس الجزيرة خلال أسبوع، حيث ضرب زلزال الجزيرة في 29 يوليو الماضي بلغت قوته 6.4 درجة على مقياس ريختر وتسبب في مصرع 16 شخصًا.

اقرأ أيضًا: إجلاء 1000 شخص في «زالزال إندونيسيا» بينهم سائحين

ارتفاع عدد ضحايا زلزال إندونيسيا إلى 91 شخصًا

ارتفاع حصيلة مصابي زلزال «إندونيسيا» إلى 40 شخصًا

مصرع 19 شخصا وإصابة العشرات فى زلزال إندونيسيا

 


بتاريخ:  2018-08-10


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.