تخصيص 16 ساحة لصلاة عيد الأضحى في جنوب سيناء     طارق لطفي: «122» مليء بالإثارة والتشويق.. ولهذا ابتعدت عن السينما     روسيا تدعم التعامل بغير الدولار مع تركيا دون وعد بالمساعدة وسط أزمة الليرة     ملك الصالات.. مشوار أحمد الأحمر من كرة القدم للتربع على عرش "اليد"     "الدستور" تكشف أسرار الصراع بين جبهتى "إمام- زاهر" و"أبوريدة- عبدالغنى"     الجزائر توافق على تعيين سفير سعودي جديد     تدمير 4 أوكار إرهابية في الموصل بالعراق     بدأت بمشادة وانتهت بجثة.. تفاصيل مقتل عامل على يد صديقه في بولاق الدكرور     بـ«فانلة داخلية».. «انتحار» متهم «سرقة» داخل قسم التجمع لأول     فرنسا تستقبل 60 مهاجرًا تم إنزالهم من سفينة الإغاثة إكواريوس     لبنان ترفض معارضة مفوض اللاجئين عودة النازحين السوريين إلى بلدهم     الحريري يشيد بحرص المملكة على سرعة تشكيل الحكومة اللبنانية     الموسيقار العالمي ياني حضر إلى مصر بسببها.. من هي نهلة البباوي أشهر عازفة بيانو على الفيسبوك؟     مرصد الأزهر: سويسرا تضيق الخناق على المنضمين لتنظيم داعش الإرهابي     ميلان يتابع تعزيز صفوفه... ويعلن رسمياً ضم باكايوكو     صحيفة كتالونية تشيد بتقنية الفيديو "VAR"     منتخب قطر للكرة الطائرة يطيح البطل... ويبلغ نهائي البطولة الآسيوية     الأندية الإيطالية تتعاطف مع ضحايا مأساة جنوى     مكلارين يعلن اعتزال السائق الإسباني فرناندو ألونسو     فيديو| مواعيد مترو الأنفاق بعيد الأضحى 2018.. وخطة لتصنيع التذاكر في مصر     طبيب الأهلي يطمئن على إصابة "السولية" قبل مواجهة الترجي     "يورونيوز": "طالبان" تنظر في إعلان وقف لإطلاق النار خلال عيد الأضحى     فرنسا تستقبل 60 مهاجرًا من سفينة الإغاثة "إكواريوس"     تعليق جديد من "راموس" على إصابة محمد صلاح     أمن الدولة تضم شقيقي غادة نجيب لتحقيقات المحور الإعلامي    


اخبار مصر » مصر العربيه » تخصيص 34 ساحة لصلاة عيد الأضحى بمدن ومناطق شمال سيناء

أعلنت مديرية أوقاف شمال سيناء ، عن تجهيز 34 ساحة لصلاة عيد الأضحى المبارك، بمختلف مناطق ومدن شمال سيناء وخاصة العريش والشيخ زويد بشرق سيناء والحسنة ونخل بوسط سيناء وبئر العبد بغرب سيناء.


وقال فضيلة الشيخ محمد سعد العش، وكيل وزارة الأوقاف شمال سيناء، تخصيص 34 ساحة لصلاة عيد الأضحى، من بينها 7 ساحات في مركز ومدينة العريش، 18 ساحة في مركز بئر العبد ورمانة، 3 ساحات بمركز ومدينة الشيخ زويد.


إلى جانب ساحتين بمركز ومدينة رفح، ساحتين بمركز ومدينة الحسنة، وساحة بمدينة نخل، وساحة بمنطقة القسيمة في وسط سيناء.


وأوضح وكيل وزارة الأوقاف انه سيتم فتح بقية المساجد وعددها 800 مسجدا احتياطيا لصلاة العيد.


وأشار الشيخ "العش" أنه تم تخصيص خطيب أصلي وآخر احتياطي ليؤم المصلين بكل ساحة وإلقاء خطبة العيد، مشيرًا إلى أن خطبة العيد ستتناول موضوع التضحية والفداء والعبر المستفادة منهما، بجانب صلة الأرحام وآداب الاحتفال بالعيد.


واكد وكيل وزارة الأوقاف شمال سيناء ،إنه سيتم صلاة عيد الأضحى بمساجد مدينة الشيخ زويد الحدودية ،لأول مرة منذ عامين بعد استقرار الأوضاع الأمنية وعودتها إلى طبيعتها بالمدنة.


وأشار فضيلة الشيخ محمد سعر العش إلى أن كافة المساجد بالمنطقة الحدودية بشمال سيناء تحت سيطرة الأوقاف ، وتلقى حماية مشددة من قبل قوات الجيش.


وأوضح فضيلته أنه وجه مديري كافة الغدارات على مستوى المحافظة، بالاستعداد لصلاة العيد بتنظيف المساجد وإعادة فرشها، وتزويد المساجد التي تحتاج مفروشات جديدة بكافة المفروشات اللازمة.


ومن جانبه أعلن منصور الرياضي رئيس مجلس إدارة النادي الرياضي ببئر العبد أنه تم تجهيز الساحة الكبرى بالنادي لاستقبال أهالي مدينة بئر العبد ، لصلاة عيد الاضحى المبارك.


وأشار الرياضي إلى تخصيص قسم خاص للنساء لصلاة العيد، موضحًا أن فريقا من الشباب والفتيات المتطوعين يشاركون في تنظيم دخول وخروج المواطنين وتوزيع بعض الهدايا المعنوية على الأطفال الذين يصطحبهم أولياء أمورهم معهم إلى صلاة العيد.


وقال ناصر العزازى، مدير مركز شباب مدينة العريش، إنه جارٍ تجهيز ساحة المركز لاستقبال المصلين فى عيد الفطر ، والتنسيق مع كافة الجهات المختصة لتأمين المصلين فى العيد، وتأكيد سهولة تحركهم أثناء الدخول والخروج من مكان الصلاة لعدم وقوع تدافع من قبل الأهالي.


بتاريخ:  2018-08-10


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.