حسام حسن: كثيرون في الوسط الرياضي لا يعرفون كيف يتم تجهيز فريق.. فيديو     محمد طلعت: فضلت المقاولون على أندية في الأردن وقطر.. فيديو     شوقي غريب: الفوز على الإمارات مؤشر جيد للمنتخب الأوليمبي     شاهد .. برومو فيلم Ben Is Back قبل عرضه في ديسمبر المقبل     هاني سويلم: حصة المواطن من المياه تصل إلى 570 مترا مكعبا سنويا     "هبوط" في مدارس سورية     "خرجيّة" الأطفال موضة لبنانية قديمة     حرائق الغابات تتراجع في تونس     مصر: اقتراح تشريعي بإلغاء عقوبة تعاطي المخدرات     بريطانيو ألمانيا... بريكست يدفع الآلاف إلى الحصول على الجنسية     تعرف على أجر عبد الحليم حافظ في فيلم الوسادة الخالية     حسام حسن: لاعبو المصري يشعرون بالغربة في برج العرب.. فيديو     بعد مباراة سوازيلاند.. النني ووردة من المطار إلى لندن واليونان     نبيل رشوان: ملفات كثيرة ستطرح فى لقاء السيسي بنظيره الروسي     دورات جرافيك لتأهيل شباب القصير لسوق العمل     الحكومة تحصل ضرائب على السيارات بـ 3 مليارات جنيه في 11 شهرا     اليوم .. جامعة بنها تطلق قافلة بيطرية في قرية المنشية بكفر شكر     وزير بريطاني : العلاقة مع مصر قائمة على الابتكار     "مستقبل وطن" بالغربية يتحمل تكلفة 20 عملية زرع قرنية     ورش متنوعة للأطفال بقصور الثقافة     الضرائب العقارية تكشف موقف وزراء الحكومة من السداد     آداب حلوان تستقبل الطلاب الجدد بالبلالين والعروض اليوم     "ما وراء الكتابة".. كواليس رحلة إبراهيم عبد المجيد مع الإبداع     تعرف على الخدمات التي يقدمها "المعهد القومي للكبد بجامعة المنوفية     مصرع 3 أشخاص أثناء التنقيب عن الآثار داخل منزل بالقليوبية    


سياحة وطيران » المصري اليوم » «غرفة الشركات» عن رسوم تكرار العمرة: البسطاء الأكثر تضررًا من الزيادة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

وأشار خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد مساء الإثنين بمقر الغرفة، إلى أن هناك لقاء للغرفة مع لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب اليوم، لمناقشة دستورية هذه الرسوم بناء على طلبات إحاطة قدمها أعضاء بمجلس النواب.

وقال الدكتور نادر الببلاوى، رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة شركات السياحة، إننا نحترم قرارات الدولة وأحكام القضاء، ونسعى لتعظيم المصلحة العليا للوطن ووضعها فوق كل اعتبار، معربًا عن ثقته فى قيادات الدولة، مضيفًا أن القرار له أبعاد أخرى يدركها صانع القرار، وأن مبدأ الرسوم تم إقراره والإعداد له فى عهد يحيى راشد وزير السياحة السابق، مع مجموعة من الخبراء الاقتصاديين الذين تم تكليفهم فى اجتماع اللجنة العليا فى 3 يناير الماضى.

وأوضح الببلاوى، أنه تم عرض الرسوم على كل المعتمرين أثناء اجتماع اللجنة العليا، وكان عددهم 300 ألف معتمر وليس 500 ألف معتمر، إلا أنه تم رفض تلك التوصية حينها، ولم يتم البت فى فتح باب العمرة، وهذا يدل على أنها قضية كانت محل حوار منذ العام الماضى، وعلى إثر ذلك تم تقليص فترة العمرة إلى 3 أشهر حسب مقترح المجموعة الاقتصادية لما لذلك من تأثير إيجابى على توفير العملة الأجنبية للدولة.

وتابع رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة شركات السياحة، أن ما تم عرضه غير مطابق للواقع الفعلى لأن الثلاثة أشهر كانت فى فترة ذروة الموسم للشركات والمعتمرين، لافتًا إلى أن الغرفة تؤكد وفقًا لما أعلنته وزارة السياحة، أن هذه الضوابط تخص موسم عمرة 1439 فقط، وأن الغرفة طرحت بدائل لهذا القرار على اللجنة العليا للعمرة والحج، مع بيان الآثار السلبية للقرار على الشركات والمعتمرين، مطالبا القطاع السياحى بتنحية الصراع الانتخابى جانبًا وعدم إقحامه فى هذه الأزمة، لتجنب التأثيرات السلبية البالغة على الشركات ومقدراتها الأولى بالاعتبار.


بتاريخ:  2018-10-11


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.