الجار الله: وزير خارجية أمريكا قد يزور قطر وتركيا عقب السعودية     أمن القاهرة يطهر 21 شارعا وحيا من الإشغالات.. صور     صورة صادمة لكيم كارداشيان في مرحلة المراهقة     مودريتش يتجاهل محمد صلاح في اختيار أفضل لاعب بالعالم     رئيس الوزراء يشكل لجنة فنية لدراسة أزمة المرافق بجمصة     محافظ مطروح يتفقد علوش لبحث مشكلة مياه الصرف الصحي.. فيديو وصور     6 خطوات لتجنب التوتر أثناء الطعام     ضبط 443 قطعة سلاح في حملات أمنية     المعهد الفرنسي بالقاهرة ينظم أسبوع الأبواب المفتوحة     التفاصيل الكاملة للحالة الصحية لـ تامر حسنى     جامعة بولونيا الإيطالية تقلد شيخ الأزهر أرفع وسام أكاديمي     "التموين": احتياطي القمح يكفي 4 أشهر.. والدواجن 6 أشهر     5 حيل لاستمرار الحياة الزوجية السعيدة     اندلاع حريق بمستودع للوقود في مطار بالعاصمة الكينية نيروبي     ترامب: مشاعري اختلفت بشأن تركيا     ميدو يوجه رسالة مؤثرة لـ محمد صلاح .. فيديو     "بول إنس": بداية "صلاح" و"بوجبا" الصعبة سببها كأس العالم     سكرتير الأمن القومي الروسي يلتقي مستشار "ترامب" الأسبوع المقبل     الإليزيه: تأجيل التعديل الوزاري بسبب الفيضانات في جنوب فرنسا     شوستر: تقنية "فار" ستغير شكل مواجهة "الكلاسيو"     الزيتون يعزّز دور المرأة الريفية في غزة     مصر: حكم نهائي بحبس مرسي وسياسيين بقضية "إهانة القضاء"     "واشنطن بوست": كوشنر مسؤول عن رهان ترامب على بن سلمان     مصر: موت طبيبة شابة صعقاً بمستشفى حكومي     "بلومبيرغ": تشكيك في قدرة السعودية على استخدام النفط سلاحاً سياسياً    


سيارات » الشروق » «هوندا» تكشف النقاب عن أول تكنولوجيا للتقاطعات الذكية في العالم

كشفت شركة صناعة السيارات اليابانية «هوندا موتور» عن تقنية جديدة للتقليل من احتمالات الحوادث في التقاطعات باسم «التقاطعات الذكية».

وأشارت الشركة إلى أنها أطلقت في فبراير الماضي، برنامجاً قيمته مليوني دولار، لتطوير أول تقاطعات ذكية في العالم، ويجري تطوير هذا البرنامج بالتعاون مع حكومة مدينة «ماريسفيل» بولاية أوهايو الأمريكية ووكالة «درايف أوهايو» لتكنولوجيا القيادة الذاتية التابعة للولاية الأمريكية.

تحمل التقنية التي تختبرها «هوندا» اسم «سيارة لكل شيء» أو «في تو إكس»، وقد ثبتت «هوندا» كاميرات فوق أماكن للإشارات الضوئية في أركان تقاطع الشارع الرئيسي والشارع رقم 5 في مدينة «ماريسفيل»، ويمكن لهذه الكاميرات التقاط سيارات الطوارئ والمشاة والمخالفين المحتملين للإشارة الحمراء من بعد حوالي 100 متر أو من أحد مباني المدينة، وتحذر السائقين الذين قد لا يستطيعون رؤية هذا الشخص أو السيارة القادمة من خلف المباني أو من خلف أي شيء يحجب الرؤية.

ونقل موقع «موتور تريند» المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، عن كبير مهندسي قسم الأبحاث والتطوير في فرع هوندا بالولايات المتحدة، القول إن هذه التقنية «ستفعل كل ما لا يمكن لأعيننا أو آذاننا عمله، لذلك فإن هذه التكنولوجيا تنقلنا إلى ما وراء كل ما يمكن أن توفره وحدات الاستشعار الموجودة في السيارات اليوم».

وبحسب «سوي باي» فإن التقاطع الذي يحتوي على مبان يصل ارتفاعها إلى 5 طوابق على جوانبه الأربعة، كما أنه مزدحم بالعابرين المشاة نسبياً وهو ما يجعله «موقعاً مثالياً» للاختبار.

ومنذ بدء اختبار هذه التقنية قبل حوالي ثمانية أشهر، أصدرت التقنية تحذيرات لحوالي 200 من موظفي هوندا العاملين في مصنع تجميع سياراتها في أوهايو، والذين تم تزويد سياراتهم بشاشات عرض تجارب الاستخدام بعد البيع، وقامت هوندا بتنزيل البيانات التي جمعتها هذه الشاشات، وأضافت خبرات موظفيها إلى تكنولوجيا «في تو إكس».

ولم تحدد الشركة اليابانية موعداً لوقف هذه البرنامج التجريبي، بعد عرضها للتكنولوجيا الجديدة على مجموعة من الصحفيين والسياسيين وبينهم حاكم الولاية جون كايسش.

وبحسب موقع «موتور تريند» فإن تكنولوجيا التقاطعات الذكية لن تستطيع التواصل إلا مع السيارات والشاحنات الأحدث، التي سيتم تزويدها بتكنولوجيا «في. تو إكس»، في حين أن ما بين 80 أو 90% من السيارات الموجود على الطرق حالياً لن تكون مزودة في هذه التكنولوجيا.


بتاريخ:  2018-10-11


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.