الجار الله: وزير خارجية أمريكا قد يزور قطر وتركيا عقب السعودية     أمن القاهرة يطهر 21 شارعا وحيا من الإشغالات.. صور     صورة صادمة لكيم كارداشيان في مرحلة المراهقة     مودريتش يتجاهل محمد صلاح في اختيار أفضل لاعب بالعالم     رئيس الوزراء يشكل لجنة فنية لدراسة أزمة المرافق بجمصة     محافظ مطروح يتفقد علوش لبحث مشكلة مياه الصرف الصحي.. فيديو وصور     6 خطوات لتجنب التوتر أثناء الطعام     ضبط 443 قطعة سلاح في حملات أمنية     المعهد الفرنسي بالقاهرة ينظم أسبوع الأبواب المفتوحة     التفاصيل الكاملة للحالة الصحية لـ تامر حسنى     جامعة بولونيا الإيطالية تقلد شيخ الأزهر أرفع وسام أكاديمي     "التموين": احتياطي القمح يكفي 4 أشهر.. والدواجن 6 أشهر     5 حيل لاستمرار الحياة الزوجية السعيدة     اندلاع حريق بمستودع للوقود في مطار بالعاصمة الكينية نيروبي     ترامب: مشاعري اختلفت بشأن تركيا     ميدو يوجه رسالة مؤثرة لـ محمد صلاح .. فيديو     "بول إنس": بداية "صلاح" و"بوجبا" الصعبة سببها كأس العالم     سكرتير الأمن القومي الروسي يلتقي مستشار "ترامب" الأسبوع المقبل     الإليزيه: تأجيل التعديل الوزاري بسبب الفيضانات في جنوب فرنسا     شوستر: تقنية "فار" ستغير شكل مواجهة "الكلاسيو"     الزيتون يعزّز دور المرأة الريفية في غزة     مصر: حكم نهائي بحبس مرسي وسياسيين بقضية "إهانة القضاء"     "واشنطن بوست": كوشنر مسؤول عن رهان ترامب على بن سلمان     مصر: موت طبيبة شابة صعقاً بمستشفى حكومي     "بلومبيرغ": تشكيك في قدرة السعودية على استخدام النفط سلاحاً سياسياً    


سياحة وطيران » المصري اليوم » لهواة السياحة الطبيعية والبحيرات: أرض عفار وعيسى «جيبوتى السمراء»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

سفير جيبوتى بالقاهرة: القواعد العسكرية الأجنبية على أرضنا تحمى مصالح مصر والعرب (حوار)

هى العاصمة وأكبر مدن دولة جيبوتى وتقع على خليج تادجورا، وهى منطقة انطلاق ممتازة لرحلات السياحة البيئية، بها من المطاعم والمقاهى والفنادق التى تلبى احتياجات السائح.

تقع فى الطرف الغربى من خليج تادجورا على عمق 155 متراً تحت مستوى سطح البحر، ما يجعلها ثانى أقرب بحيرة لمركز الأرض بعد البحر الميت، فهى تضم أكبر احتياطى للملح فى البلاد، ومن المتوقع أن يتم إدراجها كموقع للتراث العالمى قريبا.

هى من أقدم المدن على الساحل الشرقى لأفريقيا، ويعود تاريخها إلى القرن الثانى عشر، وكانت تاجورا ميناءً عظيماً لنقل السلع بين جيبوتى وإثيوبيا، وغالبا ما تسمى المدينة وايت تاون أو المدينة البيضاء بسبب كثرة المنازل البيضاء الجميلة.

تاجورة مدينة كبيرة للمشى كما أنها تقدم العديد من المناظر الرائعة على الواجهة البحرية، ناهيك عن المساجد اللطيفة، وهى تجذب العديد من الزوار للاستمتاع بأجواء هذه النسخة الأكثر هدوءا وأقل فوضوية من مدينة جيبوتى.

بالقرب من حدود الصومال وإثيوبيا تمتد صحراء على صبيح فى كل اتجاه، وداخل المدينة هناك الكثير من الأسواق الكبيرة وأكشاك الطعام والأزقة الضيقة، أما خارجها فهناك وفرة فى الجمال الطبيعى، حيث تعد المنطقة تجسيدا للجمال الأفريقى فى أفضل حالاته، وتقدم للزوار فرصا فريدة لممارسة العديد من الأنشطة والمغامرات.

تحيط به جبال غودا الخصبة التى يصل ارتفاعها إلى 1300 متر فى منظر طبيعى ساحر، ويوفر الخليج فرصا مثالية للغوص مع أسماك القرش، كما تقدم المدن القريبة منه مثل أوبوك وتادجورا مناظر البحر الجميلة اللامتناهية وسبعة مساجد ذات أهمية وطنية.

يقع جوباد بين بحيرة أبهى وسهل هانل وهو مكان رائع لمراقبى الطيور، ويعتبر المكان الوحيد فى جيبوتى الذى يعد موطناً لتربية النعام، وتغطى هذه المنطقة المنخفضة الوديان الضحلة والشقق الرملية الكبيرة.


بتاريخ:  2018-10-11


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.