الجار الله: وزير خارجية أمريكا قد يزور قطر وتركيا عقب السعودية     أمن القاهرة يطهر 21 شارعا وحيا من الإشغالات.. صور     صورة صادمة لكيم كارداشيان في مرحلة المراهقة     مودريتش يتجاهل محمد صلاح في اختيار أفضل لاعب بالعالم     رئيس الوزراء يشكل لجنة فنية لدراسة أزمة المرافق بجمصة     محافظ مطروح يتفقد علوش لبحث مشكلة مياه الصرف الصحي.. فيديو وصور     6 خطوات لتجنب التوتر أثناء الطعام     ضبط 443 قطعة سلاح في حملات أمنية     "التموين": احتياطي القمح يكفي 4 أشهر.. والدواجن 6 أشهر     ترامب: مشاعري اختلفت بشأن تركيا     الزيتون يعزّز دور المرأة الريفية في غزة     مصر: حكم نهائي بحبس مرسي وسياسيين بقضية "إهانة القضاء"     بالأرقام .. كم تبلغ تكلفة إنشاء المرحلة الثالثة بمترو الأنفاق     "الرئاسة": العلاقات بين مصر وروسيا تاريخية     صحيفة إسرائيلية: فتح معبر القنيطرة اعتراف من إسرائيل بسيطرة الأسد     تجديد حبس متهمين بالمحور الإعلامي للإخوان     النواب يهدد الحكومة بإقرار قانون المشروعات الصغيرة حال تأخرها     توقف العمل بوحدة فيروس سى بالوسطانية لـ تعدي مواطن على الأطباء     إيهاب واصف: الذهب يسجل أعلى مستوى له منذ 3 أشهر     منح مجانية للمتفوقين من أبناء محافظة شمال سيناء     شاهد ..أول صور لوصول الرئيس السيسي إلى موسكو     انطلاق مبادرة مدرستي نظيفة بمدارس إدارة أسوان التعليمية     سياسي أمريكي: ترامب غير قادر على مواجهة السعودية عسكريا.. فيديو     رحلة سياحية تاريخية للاعبي البرازيل في أحضان السعودية .. صور     محافظ أسوان يدشن 7 أتوبيسات نقل داخلي .. فيديو وصور    


عرب وعالم » الشروق » شتاينماير يطلب الصفح من اليونان على الجرائم النازية بحقها

طلب الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير الصفح من اليونان على الجرائم التي ارتكبتها ألمانيا خلال الاحتلال النازي لها.

وقال شتاينماير خلال لقائه مع رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس اليوم الخميس إن فظائع لا يمكن تصورها ارتكبت باسم ألمانيا.

وجاء تصريح الرئيس الألماني بعد زيارة معسكر الاعتقالات النازي السابق خيداري بالقرب من العاصمة اليونانية أثينا.

تابع شتاينماير: "ننحني أمام الضحايا... ونطلب قبل كل شيء العفو في اليونان عما حدث".

واحتُجز أثناء الاحتلال الألماني لليونان ما يصل إلى 25 ألف شخص في المعسكر المذكور ثم نفذ النازيون بعد عام 1941 عمليات قتل جماعي رميا بالرصاص وارتكبوا جرائم أخرى فظيعة في الكثير من المناطق باليونان وقتل 60 ألف إلى 70 ألف من اليهود اليونانيين وحدهم.

وحذر الرئيس الألماني من نسيان الذنب السياسي والأخلاقي الذي ارتكبته ألمانيا وقال إن ذلك ليس له علاقة بالمواقف القانونية المختلفة فيما يتعلق بالتعويضات مثار الجدل التي يطالب بها اليونانيون ألمانيا.

من جانبه قال تسيبراس إنه من الضروري تجاوز الخلافات والأفكار النمطية بين ألمانيا واليونان.

غير أن رئيس الوزراء اليوناني حذر في الوقت ذاته من تجاهل الاختلافات في تقدير "الماضي البعيد" بين البلدين العضوين في الاتحاد الأوروبي وقال إنه لابد من حسم هذه الاختلافات على أساس القانون الدولي "الذي نحترمه جميعا".

يشار إلى أن ألمانيا ترفض مطالبات اليونان بشأن تعويضها عن فترة الاحتلال النازي وتسديد قرض إجباري حصلت عليه ألمانيا النازية من اليونان أثناء الاحتلال.

و حسب الجانب اليوناني فإن المبلغ المطلوب من ألمانيا دفعه يبلغ نحو 10 مليارات يورو.

وترى الحكومة الألمانية أنه لم يعد من حق اليونان وفقا للقانون الدولي المطالبة بتعويضات على فترة الاحتلال النازي لها إبان الحرب العالمية الثانية.

ولا تزال هذه القضية حاضرة في اليونان التي تشهد انتخابات العام المقبل.


بتاريخ:  2018-10-11


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.