الجار الله: وزير خارجية أمريكا قد يزور قطر وتركيا عقب السعودية     أمن القاهرة يطهر 21 شارعا وحيا من الإشغالات.. صور     صورة صادمة لكيم كارداشيان في مرحلة المراهقة     مودريتش يتجاهل محمد صلاح في اختيار أفضل لاعب بالعالم     رئيس الوزراء يشكل لجنة فنية لدراسة أزمة المرافق بجمصة     محافظ مطروح يتفقد علوش لبحث مشكلة مياه الصرف الصحي.. فيديو وصور     6 خطوات لتجنب التوتر أثناء الطعام     ضبط 443 قطعة سلاح في حملات أمنية     "التموين": احتياطي القمح يكفي 4 أشهر.. والدواجن 6 أشهر     ترامب: مشاعري اختلفت بشأن تركيا     الزيتون يعزّز دور المرأة الريفية في غزة     مصر: حكم نهائي بحبس مرسي وسياسيين بقضية "إهانة القضاء"     بالأرقام .. كم تبلغ تكلفة إنشاء المرحلة الثالثة بمترو الأنفاق     "الرئاسة": العلاقات بين مصر وروسيا تاريخية     صحيفة إسرائيلية: فتح معبر القنيطرة اعتراف من إسرائيل بسيطرة الأسد     تجديد حبس متهمين بالمحور الإعلامي للإخوان     النواب يهدد الحكومة بإقرار قانون المشروعات الصغيرة حال تأخرها     توقف العمل بوحدة فيروس سى بالوسطانية لـ تعدي مواطن على الأطباء     إيهاب واصف: الذهب يسجل أعلى مستوى له منذ 3 أشهر     منح مجانية للمتفوقين من أبناء محافظة شمال سيناء     شاهد ..أول صور لوصول الرئيس السيسي إلى موسكو     انطلاق مبادرة مدرستي نظيفة بمدارس إدارة أسوان التعليمية     سياسي أمريكي: ترامب غير قادر على مواجهة السعودية عسكريا.. فيديو     رحلة سياحية تاريخية للاعبي البرازيل في أحضان السعودية .. صور     محافظ أسوان يدشن 7 أتوبيسات نقل داخلي .. فيديو وصور    


أخر الأخبار » الدستور » 6 أسباب وراء هوس الجمهور للعبة Marvel's Spider-Man





لا يمر يوم إلا وتنشر الصحف ومواقع الإنترنت المتخصصة فى ألعاب الفيديو خبرا أو مقالا أو تحليلا حول لعبة "مارفل سبايدرمان" Marvel's Spider-Man التى صدرت فى 18 سبتمبر هذا العام، وهيّ لعبة فيديو أكشن ومغامرات مقتبسة عن شخصية البطل الخارق "سبايدرمان" التى نشرت فى مجلة "مارفل كومكس". وقامت شركة "إنسومنياك جيمز" بتطوير اللعبة ونشرتها "سوني إنتراكتيف إنترتينمنت" على نظام بلاي ستيشن 4، فما السر وراء هذا الإهتمام بهذه اللعبة التى فازت بعدة جوائز عالمية رغم مرور وقت قصير على إصدارها ؟
حكاية اللعبة قصة جديدة عن شخصية سبايدرمان، غير مرتبطة بأي قصص مصورة أو لعبة فيديو أو فيلم. فالبطل "بيتر باركر" أصبح صاحب خبرة وقدرة أكبر على محاربة الجرائم الكبيرة في مدينة "نيويورك". وهو في الوقت ذاته يكافح للموازنة بين حياته الشخصية الفوضوية وحياته المهنية، بينما يقع على عاتقه عبء أمن وحماية تسعة مليون مواطن فى "نيويورك".
فبعد ثمانية أعوام من اختبائه خلف قناع، أصبح "بيتر باركر" مكافحًا خبيرًا للجريمة. مع قتال مرتجل وحركات رشيقة وانتقاله بسلاسة فى المدينة وتفاعلاته مع الشخصيات المحيطة. فلم يعد "سبايدرمان" مبتدئًا؛ فهو حاليًا أعلى مهارة من أي وقت مضى.
بعض الباحثين فى مجال الألعاب الإليكترونية رأوا أن عشق الجمهور الذى يصل لحد الهوس يرجع إلى 6 أسباب هى:
1 – السباحة بين ناطحات السحاب:
من الصعب أن تشعر بالبطولة إذا كنت تواجه الجدران باستمرار أثناء محاولتك التأرجح بين ناطحات السحاب. لكن مطورى اللعبة قاموا بتأصيل حركة "سبايدر مان"، مما يجعلنا نشعر بسلاستها المدهشة. ومن السهل التحكم فى حركته بسهولة منذ البداية، ولكن بعد الحصول على بعض التمارين وإلغاء قفل بعض التحركات الإضافية، فإن تحريك "سبايدر مان" بين جدران ناطحات السحاب يجعلنا نشعر وكأننا نشارك فى بطولة فيلم حقيقى.
2 – القتال:
في حين أن السباق في لعبة "مارفيل سبايدر مان" مارفل يشبه إلى حدٍ ما ميكانيكا المشاجرات الممتازة في بعض الألعاب، إلا أن هناك الكثير من نكهات "سبايدر مان". فباستخدام مجموعة متنوعة من الهجمات على شبكة الإنترنت والأدوات الرائعة، يمكنك ابتكار حركات وربطها وتوجيهها، ونزع أسلحة الأعداء بعيدا وأكثر من ذلك بكثير.
ومثلما يحدث في ألعاب الميكانيكا الموجودة عبر الإنترنت، تبدو المعركة طبيعية منذ البداية ، ولكنها تصبح أكثر تنوعًا وتمكينًا مع استمرار اللعبة.
3 – الأزياء:
هناك 26 زيا رئيسيا لسبايدر مان فى اللعبة، لكل زى منها قوة فريدة من نوعها، يتم فك قفلها عن طريق تحويل الأموال للحصول على أنواع مختلفة من الأزياء. ولكن يمكنك اللعب خلال اللعبة بأكملها في أي زي غير مقفل، وتبديله حسب الرغبة. وتتراوح الملابس من المألوف وهى البذلات المصممة من قبل توني ستارك فى فيلم Marvel Cinematic Universe إلى الغامضة التى ظهرت فى لعبة Spidey-meets-Ghost-Rider وهى بيضاء بالكامل مع جمجمة ملتهبة.
إن الأزياء فى هذه اللعبة مصممة بشكل لا يصدق، خاصة عندما ترونها قريبة مما ظهر في العديد الأفلام السينمائية المبنية على القصة.
4 – التقاليد:
أعطيت هذه اللعبة حرية لم يسبق لها مثيل في الرسم، فمنذ عقود لم تظهر براعة فى الرسم سلسلة Marvel comics مثلما ظهرت فى القصة التى استلهمت منها اللعبة، وهو ما يجعل عشاق "سبايدر مان" يشعرون بالدهشة والفرح عندما يرون الشخصيات والأماكن المعروفة وبيضات عيد الفصح وكل ما تعبر عنه الرسوم بشكل رائع. حيث تمتلئ "مانهاتن" الافتراضية بمعالم وأسلوب "مارفيل"، بما في ذلك برج أفنجرز، وسانتكوم سانتوروم وغيرها.
5 - الصورة
على الرغم من وجود بعض التشويش على الإنترنت إلا أن الصور المرئية في لعبة Marvel’s Spider-Man لا تصدق خاصة إذا كنت تمتلك جهاز PS4 Pro مع تلفزيون 4K HDR. ففى هذه الحالة ستشعر أنك تقفز بالفعل من على قمة مبنى "إمباير ستيت" وتشاهد إنسحاب ضوء الشمس في وقت متأخر من اليوم فوق مانهاتن، بينما حركة المرور هادئة والسفن الطليقة تمخر نهر هدسون. وهى فرصة لالتقاط الأنفاس بعد يوم عمل.
6 – الأشرار:
مهمة الرجل العنكبوت لحماية المدينة تجعله في صراع مع العديد من الأشرار أصحاب القدرات الخارقة. والقصة تبدأ مع رجل العنكبوت وخصمه التقليدى "ويلسون فيسك" ملك الجريمة في نيويورك. حيث يتم إرسال "فيسك" إلى السجن، لكنه يحذر من أنه كان الشخص الوحيد الذي يستطيغ الحفاظ على النظام في المدينة. وأن غيابه سيتيح الفرصة لعصابة ترتدي "القناع الشيطاني"، وتسمى الشياطين الذين يبدأون في تخريب المدينة لصالح السيد السلبى Mr. Negative الذي يستطيع أن يفسد الناس من خلال لمسه. ويجب على الرجل العنكبوت أيضاً أن يواجه Electro، الكركدن، العقرب، النسر، Taskmaster، اللولب، Shocker، و Tombstone وأغلب هؤلاء من المسوخ.


بتاريخ:  2018-10-11


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.