بالأرقام .. كم تبلغ تكلفة إنشاء المرحلة الثالثة بمترو الأنفاق     "الرئاسة": العلاقات بين مصر وروسيا تاريخية     صحيفة إسرائيلية: فتح معبر القنيطرة اعتراف من إسرائيل بسيطرة الأسد     تجديد حبس متهمين بالمحور الإعلامي للإخوان     النواب يهدد الحكومة بإقرار قانون المشروعات الصغيرة حال تأخرها     توقف العمل بوحدة فيروس سى بالوسطانية لـ تعدي مواطن على الأطباء     إيهاب واصف: الذهب يسجل أعلى مستوى له منذ 3 أشهر     منح مجانية للمتفوقين من أبناء محافظة شمال سيناء     شاهد ..أول صور لوصول الرئيس السيسي إلى موسكو     انطلاق مبادرة مدرستي نظيفة بمدارس إدارة أسوان التعليمية     سياسي أمريكي: ترامب غير قادر على مواجهة السعودية عسكريا.. فيديو     رحلة سياحية تاريخية للاعبي البرازيل في أحضان السعودية .. صور     محافظ أسوان يدشن 7 أتوبيسات نقل داخلي .. فيديو وصور     زيارة السيسي إلى روسيا في عيون النواب.. زعيم الأغلبية: موسكو شريك أساسي في بناء مصر الجديدة.. عجمي: انطلاقة حقيقية بعد ثورة 30 يونيو.. وعامر: الاستثمارات الروسية في القاهرة تتعدى 25 مليار دولار     إسماعيل نصر الدين: زيارة السيسي إلى موسكو تحمل الخير لبلدنا     الكرملين: لا صحة لمزاعم "ترامب" بشأن تورط "بوتين" بقضية "سكريبال     بريطانيا تعلن عن صندوق بـ 12 مليون جنيه إسترليني لدعم الإصلاح التعليمي في مصر     "ترامب" يجرى اتصالًا مع الملك سلمان بشأن اختفاء جمال خاشقجى     "شيحة" يسلم رئيس الوزراء ملف 100 قرية خالية من فيروس C     تحصين وترقيم 172 ألف رأس ماشية ببني سويف     محافظ القليوبية: تسليم 3 كباري نهاية أكتوبر بعد تطويرها     مسؤول أميركي: ما زلنا نستهدف وقف صادرات نفط إيران تماماً     تونس: الخلافات السياسية تعمق أزمة هيئة الانتخابات     مصر: منظمات حقوقية ترصد سهولة إصدار أحكام الإعدام     اعتقالات جديدة تطاول ناشطين ومحامين مصريين    


أخر الأخبار » مصر العربيه » فترة التوقف بوابة «فييرا» لضبط إيقاع «الدروايش»

لا شك أن جماهير النادي الإسماعيلي تعلق آمالًا عريضة على البرازيلي جورفان فييرا المدرب الجديد لفريق الكرة الأول بالنادي، من أجل إنقاذ كتيبة الدراويش من حالة التخبط التي لازمتهم منذ بداية الموسم الحالي وبالتحديد على صعيد المنافسة في بطولة الدوري.

 

وكانت إدارة النادي الإسماعيلي قد أسندت مهام القيادة الفنية للفريق الأصفر إلى فييرا، ليخلف بذلك الجزائري خير الدين مضوي الذي تقدم باستقالته من تدريب الفريق بسبب تردي النتائج.

 

بداية جيدة

 

واستهل فييرا مشواره مع الدراويش بقيادتهم للعبور إلى دور الـ16 ببطولة كأس مصر، وذلك بعدما حقق فوزًا عريضًا بنتيجة 4-0 على فريق ناصر الفكرية، في إطار دور الـ32 للبطولة.

 

ورغم سهولة المنافس في تلك المواجهة إلا أن فوز الدراويش كان له أهمية كبيرة، بالتحديد فيما يخص النواحي النفسية للفريق والتي كانت في أسوأ حالاتها بالفترة الأخيرة.

 

فرصة ذهبية

 

ومع توقف المسابقات المحلية بسبب ارتباط المنتخب الوطني بخوض مباراتين بتصفيات أمم أفريقيا 2019 أمام منتخب سوازيلاند، سيكون أمام فييرا مهمة عاجلة تتمثل في تحقيق أقصى استفادة ممكنة منذ هذا التوقف.

 

ومن المقرر أن يخوض الإسماعيلي مباراة ودية يوم الأحد المقبل أمام فريق غزل دمياط، وهو اللقاء الذي سيسعى خلاله البرازيلي فييرا للوقوف على مستوى لاعبيه عن قرب، وتجربة بعض التعديلات الخططية التي ينوي إدخالها على طريقة لعب الفريق في المرحلة المقبلة.

 

تقييم شامل

 

وسيحاول كذلك فييرا استغلال فترة التوقف من أجل إجراء عملية تقييم شاملة لكافة عناصر فريقه، لاختيار الأفضل منهم للمشاركة في المباريات المقبلة للفريق، وفقًا لمدى قدرة كل لاعب على تنفيذ الفكر الخططي للمدرب.

 

ويدرك المدرب البرازيلي أن الفريق يحتاج لعمل مكثف من أجل ضبط إيقاع خطوطه الثلاثة، والتي شاب أداءها الكثير من القصور في الفترة الماضية.

 

اختبار صعب

 

ويزيد من أهمية فترة التوقف بالنسبة لفريق الإسماعيلي ومدربه الاختبار الصعب الذي ينتظر الفريق، بعد استئناف منافسات بطولة الدوري وختام فترة التوقف، حيث يستعد الدراويش لمواجهة فريق بيراميدز في إطار منافسات الجولة الـ11 للدوري.

 

ويدرك فييرا أن مباراة بيراميدز ستكون هي أول اختبار حقيقي له مع الفريق، لذلك يسعى لتحقيق الفوز فيها لتقديم أوراق اعتماده لجماهير النادي وإدارته، سيما وأن الفوز على فريق بحجم بيراميدز سيكون إنجاز يحسب للمدرب البرازيلي في ظل ما يملكه الفريق الناشئ من نجوم مميزين على مستوى كافة خطوطه، فضلًا عن أن الفوز بهذا اللقاء المنتظر سيكون بوابة الفريق لتصحيح وضعه في بطولة الدوري والتي يحتل فيها حاليًا المركز الـ14 برصيد 9 نقاط حصدهم الفريق على مدار 8 جولات بواقع انتصارين و3 تعادلات و3 هزائم.


بتاريخ:  2018-10-11


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.