بالأرقام .. كم تبلغ تكلفة إنشاء المرحلة الثالثة بمترو الأنفاق     "الرئاسة": العلاقات بين مصر وروسيا تاريخية     صحيفة إسرائيلية: فتح معبر القنيطرة اعتراف من إسرائيل بسيطرة الأسد     تجديد حبس متهمين بالمحور الإعلامي للإخوان     النواب يهدد الحكومة بإقرار قانون المشروعات الصغيرة حال تأخرها     توقف العمل بوحدة فيروس سى بالوسطانية لـ تعدي مواطن على الأطباء     إيهاب واصف: الذهب يسجل أعلى مستوى له منذ 3 أشهر     منح مجانية للمتفوقين من أبناء محافظة شمال سيناء     شاهد ..أول صور لوصول الرئيس السيسي إلى موسكو     انطلاق مبادرة مدرستي نظيفة بمدارس إدارة أسوان التعليمية     سياسي أمريكي: ترامب غير قادر على مواجهة السعودية عسكريا.. فيديو     رحلة سياحية تاريخية للاعبي البرازيل في أحضان السعودية .. صور     محافظ أسوان يدشن 7 أتوبيسات نقل داخلي .. فيديو وصور     زيارة السيسي إلى روسيا في عيون النواب.. زعيم الأغلبية: موسكو شريك أساسي في بناء مصر الجديدة.. عجمي: انطلاقة حقيقية بعد ثورة 30 يونيو.. وعامر: الاستثمارات الروسية في القاهرة تتعدى 25 مليار دولار     إسماعيل نصر الدين: زيارة السيسي إلى موسكو تحمل الخير لبلدنا     الكرملين: لا صحة لمزاعم "ترامب" بشأن تورط "بوتين" بقضية "سكريبال     بريطانيا تعلن عن صندوق بـ 12 مليون جنيه إسترليني لدعم الإصلاح التعليمي في مصر     "ترامب" يجرى اتصالًا مع الملك سلمان بشأن اختفاء جمال خاشقجى     "شيحة" يسلم رئيس الوزراء ملف 100 قرية خالية من فيروس C     تحصين وترقيم 172 ألف رأس ماشية ببني سويف     محافظ القليوبية: تسليم 3 كباري نهاية أكتوبر بعد تطويرها     مسؤول أميركي: ما زلنا نستهدف وقف صادرات نفط إيران تماماً     تونس: الخلافات السياسية تعمق أزمة هيئة الانتخابات     مصر: منظمات حقوقية ترصد سهولة إصدار أحكام الإعدام     اعتقالات جديدة تطاول ناشطين ومحامين مصريين    


أخر الأخبار » صدى البلد » المصري الأمريكي خالد حسن يخضع للتحقيق في قضية ولاية سيناء الثانية

ردًا على ما تمت إثارته إعلاميا بشأن المواطن المصري الأمريكي خالد إبراهيم إسماعيل حسن وملابسات القبض عليه من قبل السلطات المصرية، كشفت مصادر مطلعة اليوم الخميس عن أنه تم إلقاء القبض عليه بالإسكندرية يوم 30 مايو الماضي، بموجب أمر ضبط وإحضار من النيابة العسكرية في القضية رقم 137 لسنة 2018، المعروفة إعلاميًا باسم "ولاية سيناء الثانية"، التي لا تزال قيد التحقيق.

وأوضحت المصادر لوكالة أنباء الشرق الأوسط أنه تم تجديد حبس المتهم المذكور بأوامر قضائية، في إطار سيادة القانون والضمانات الكاملة والإجراءات القانونية الواجب اتباعها وفقا للقانون المصري والتزامات مصر الدولية، وأن المواطن المذكور يحصل على كافة الحقوق والضمانات المكفولة له وفقًا للقانون، بما في ذلك تلقى الزيارات ومقابلة محاميه.

وأشارت المصادر إلى أن المواطن المصري الأمريكي خالد إبراهيم إسماعيل حسن تلقى "ثلاث زيارات من ممثلي السفارة الأمريكية بالقاهرة حتى الآن"، وحضر محاميه كافة مراحل التحقيق، علمًا بأنه لم يتم التقدم لجهات التحقيق المصرية من قبل محاميه بطلب لتوقيع الكشف الطبي عليه أو النظر في وجود أي ادعاءات بممارسة جهات التحقيق أي أشكال التعذيب تجاه المتهم.

وتشير التحقيقات الجارية، إلى أنه تم استقطاب خالد حسن من قبل أحد قيادات الجماعات التكفيرية الإرهابية، كما تشير الدلائل إلى وقوف المجموعة التكفيرية المشار إليها وراء العديد من الهجمات الإرهابية ضد منشآت القوات المسلحة والشرطة واعتناق أعضائها أفكارًا متطرفةً تستحل دماء الأقليات، وتقوم بتدريب مجموعات انتحارية لاستهداف المنشآت الحيوية بالبلاد. بتاريخ:  2018-10-11


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.