حسام حسن: كثيرون في الوسط الرياضي لا يعرفون كيف يتم تجهيز فريق.. فيديو     محمد طلعت: فضلت المقاولون على أندية في الأردن وقطر.. فيديو     شوقي غريب: الفوز على الإمارات مؤشر جيد للمنتخب الأوليمبي     شاهد .. برومو فيلم Ben Is Back قبل عرضه في ديسمبر المقبل     هاني سويلم: حصة المواطن من المياه تصل إلى 570 مترا مكعبا سنويا     الثانوية العسكرية بإمبابة محطة لأنى رجل الثانية..صور     المرور تشن حملات لضبط السرعات وقائدي السيارات تحت تأثير المخدرات     نصائح للعناية بالشعر وتركه صحيا وناعما     وفاة المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت     مع بداية الشتاء.. 5 طرق للتغلب على مشاكل "قشرة الشعر"     دار علوم القاهرة تعلن موعد التقديم للمرحلة الثانية للدراسات العليا     "هبوط" في مدارس سورية     "خرجيّة" الأطفال موضة لبنانية قديمة     حرائق الغابات تتراجع في تونس     مصر: اقتراح تشريعي بإلغاء عقوبة تعاطي المخدرات     بريطانيو ألمانيا... بريكست يدفع الآلاف إلى الحصول على الجنسية     تعرف على أجر عبد الحليم حافظ في فيلم الوسادة الخالية     حسام حسن: لاعبو المصري يشعرون بالغربة في برج العرب.. فيديو     بعد مباراة سوازيلاند.. النني ووردة من المطار إلى لندن واليونان     نبيل رشوان: ملفات كثيرة ستطرح فى لقاء السيسي بنظيره الروسي     دورات جرافيك لتأهيل شباب القصير لسوق العمل     الحكومة تحصل ضرائب على السيارات بـ 3 مليارات جنيه في 11 شهرا     اليوم .. جامعة بنها تطلق قافلة بيطرية في قرية المنشية بكفر شكر     وزير بريطاني : العلاقة مع مصر قائمة على الابتكار     "مستقبل وطن" بالغربية يتحمل تكلفة 20 عملية زرع قرنية    


ثقافة » المصري اليوم » «بعد الموتى بقليل» فى منتدى المستقبل للفكر والإبداع

اشترك لتصلك أهم الأخبار

سور الأزبكية: الدكتور خالد منتصر فى حوار لـ «المصري اليوم »: هل هذه حقاً بديهيات دينية؟

ناقش الديوان الشاعر الكبير جمال القصاص. الذى تناول جوانب متعددة فى النص بالنقد باعتبارها أفكارا مباشرة، لافتا إلى الرهان الشعرى الرئيس الذى يعلى من قيمة الجماليات على حساب الأفكار. وحذر القصاص من الوقوع فى فخ البساطة المفرطة التى قد توقع النص فى أزمة «العادية». وقال إن هذا الديوان به العديد من الجماليات الشعرية، إلا أن بعض القصائد تبدو بسيطة دون الدخول فى عمق المعنى الشعرى.

فيما قال الناقد الدكتور يسرى عبدالله إن الديوان يطرح العديد من التساؤلات بداية من عنوانه الإشكالى. وأشار إلى دلالة المفارقة الزمكانية فى العنوان «بعد الموتى بقليل» وليس «بعد الموت بقليل» باعتبارها مفارقة شعرية توحى بأجواء الديوان وروح القصائد.

وأدار الندوة الشاعر عاطف عبدالعزيز. الذى أكد أن أجواء الديوان دارت فيما يشبه الصراع بين الأفكار الكبرى والهواجس الحياتية اليومية.

«بعد الموتى بقليل» هو الديوان الثانى لـ«الكفراوى» وكان ديوانه الأول «حلم وردى يرفع الرأس» صدر عن دار شرقيات عام 2006، كما صدر له كتاب «سأكون أختها» وهى قصة للأطفال صدرت عن دار شجرة عام 2017.

إبراهيم نصر الله الفائز بجائزة «البوكر»: لا يوجد شيء اسمه أدب النهايات السعيدة (حوار)

«إكرامي» يعطي زجاجة عصير لمشجع من ذوي الاحتياجات.. والطفل:«هترجع امتى؟»


بتاريخ:  2018-10-12


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.