حسام حسن: كثيرون في الوسط الرياضي لا يعرفون كيف يتم تجهيز فريق.. فيديو     محمد طلعت: فضلت المقاولون على أندية في الأردن وقطر.. فيديو     شوقي غريب: الفوز على الإمارات مؤشر جيد للمنتخب الأوليمبي     شاهد .. برومو فيلم Ben Is Back قبل عرضه في ديسمبر المقبل     هاني سويلم: حصة المواطن من المياه تصل إلى 570 مترا مكعبا سنويا     "هبوط" في مدارس سورية     "خرجيّة" الأطفال موضة لبنانية قديمة     حرائق الغابات تتراجع في تونس     مصر: اقتراح تشريعي بإلغاء عقوبة تعاطي المخدرات     بريطانيو ألمانيا... بريكست يدفع الآلاف إلى الحصول على الجنسية     تعرف على أجر عبد الحليم حافظ في فيلم الوسادة الخالية     حسام حسن: لاعبو المصري يشعرون بالغربة في برج العرب.. فيديو     بعد مباراة سوازيلاند.. النني ووردة من المطار إلى لندن واليونان     نبيل رشوان: ملفات كثيرة ستطرح فى لقاء السيسي بنظيره الروسي     دورات جرافيك لتأهيل شباب القصير لسوق العمل     الحكومة تحصل ضرائب على السيارات بـ 3 مليارات جنيه في 11 شهرا     اليوم .. جامعة بنها تطلق قافلة بيطرية في قرية المنشية بكفر شكر     وزير بريطاني : العلاقة مع مصر قائمة على الابتكار     "مستقبل وطن" بالغربية يتحمل تكلفة 20 عملية زرع قرنية     ورش متنوعة للأطفال بقصور الثقافة     الضرائب العقارية تكشف موقف وزراء الحكومة من السداد     آداب حلوان تستقبل الطلاب الجدد بالبلالين والعروض اليوم     "ما وراء الكتابة".. كواليس رحلة إبراهيم عبد المجيد مع الإبداع     تعرف على الخدمات التي يقدمها "المعهد القومي للكبد بجامعة المنوفية     مصرع 3 أشخاص أثناء التنقيب عن الآثار داخل منزل بالقليوبية    


ثقافة » المصري اليوم » لوحة «بانكسى» تدمر نفسها بعد بيعها بمليون جنيه إسترلينى

اشترك لتصلك أهم الأخبار

«للحب وجوه كثيرة».. ذهبت جدته للنوم فحول «مصطبة منزلها» إلى لوحة فنية (صور)

وكانت صالة المزادات الشهيرة قد أعلنت عن بيع لوحة لفنان الجرافيتى الشهير «بانكسى»، باسم «فتاة مع البالون»، مقابل 300 ألف جنيه إسترلينى عند بدء المزاد، مساء أمس الأول، لكنها بيعت فى النهاية مقابل مليون و42 ألف جنيه إسترلينى، حسب صحيفة «فينانشيال تايمز».

وبعد فترة قصيرة من بيع اللوحة، فوجئ الجميع باللوحة تمزق نفسها بواسطة آلية كانت مخبأة على ما يبدو داخل قاعدة برواز اللوحة، فظهرت اللوحة من الأسفل على شكل شرائط.

وعلق الرسام «بانكسى»، عبر صفحته الرسمية على موقع «إنستجرام»، على تدمير اللوحة، بنشر صورتها بعد تقطيع نصفها عبر البرواز، وكتب إلى جوار الصور: «ترحل، ترحل.. لقد رحلت».

وذكرت صحيفة «جارديان» البريطانية أنه ليس واضحاً ما إذا كان تقطيع اللوحة على هذا النحو قد دمر قيمتها أم زاد منها.

وقال مدير المزاد، أليكس برانسزيك: «لم نشهد ذلك من قبل، ولا نعلم بعد ماذا سنفعل، لقد تحدثنا مع الفائز بمزاد اللوحة، واندهش كثيراً من الواقعة، ونبحث معه طبيعة الخطوة التالية».

ورفضت إدارة المزاد الكشف عن هوية المشترى الذى فاز باللوحة، التى تظهر فيها فتاة أفلت منها البالون ليطير فى السماء، وهو رسم ظهر لأول مرة فى الشارع الشرقى العظيم، بحى شورديتش، شرق العاصمة البريطانية لندن.

إبراهيم نصر الله الفائز بجائزة «البوكر»: لا يوجد شيء اسمه أدب النهايات السعيدة (حوار)


بتاريخ:  2018-10-12


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.