حسام حسن: كثيرون في الوسط الرياضي لا يعرفون كيف يتم تجهيز فريق.. فيديو     محمد طلعت: فضلت المقاولون على أندية في الأردن وقطر.. فيديو     شوقي غريب: الفوز على الإمارات مؤشر جيد للمنتخب الأوليمبي     شاهد .. برومو فيلم Ben Is Back قبل عرضه في ديسمبر المقبل     هاني سويلم: حصة المواطن من المياه تصل إلى 570 مترا مكعبا سنويا     الثانوية العسكرية بإمبابة محطة لأنى رجل الثانية..صور     المرور تشن حملات لضبط السرعات وقائدي السيارات تحت تأثير المخدرات     نصائح للعناية بالشعر وتركه صحيا وناعما     وفاة المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت     مع بداية الشتاء.. 5 طرق للتغلب على مشاكل "قشرة الشعر"     دار علوم القاهرة تعلن موعد التقديم للمرحلة الثانية للدراسات العليا     "هبوط" في مدارس سورية     "خرجيّة" الأطفال موضة لبنانية قديمة     حرائق الغابات تتراجع في تونس     مصر: اقتراح تشريعي بإلغاء عقوبة تعاطي المخدرات     بريطانيو ألمانيا... بريكست يدفع الآلاف إلى الحصول على الجنسية     تعرف على أجر عبد الحليم حافظ في فيلم الوسادة الخالية     حسام حسن: لاعبو المصري يشعرون بالغربة في برج العرب.. فيديو     بعد مباراة سوازيلاند.. النني ووردة من المطار إلى لندن واليونان     نبيل رشوان: ملفات كثيرة ستطرح فى لقاء السيسي بنظيره الروسي     دورات جرافيك لتأهيل شباب القصير لسوق العمل     الحكومة تحصل ضرائب على السيارات بـ 3 مليارات جنيه في 11 شهرا     اليوم .. جامعة بنها تطلق قافلة بيطرية في قرية المنشية بكفر شكر     وزير بريطاني : العلاقة مع مصر قائمة على الابتكار     "مستقبل وطن" بالغربية يتحمل تكلفة 20 عملية زرع قرنية    


أخر الأخبار » الدستور » "سالى والتابلت" كتاب يحكى إيجابيات وسلبيات التكنولوجيا الحديثة

صدر حديثًا عن دار منارة العلم بالإمارات كتاب "سالى والتابلت" للكاتب مصطفى غنايم، عضو شعبة أدب الطفل باتحاد كتاب مصر.

الكتاب يحكى عن إيجابيات وسلبيات التكنولوجيا الحديثة بصورة مبسطة للأطفال من خلال حوار تخيلى بين وسيلتين من وسائل التكنولوجيا وهما "التابلت" و"اللاب توب"، ذلك الحوار الذى بدا وكأنه مناظرة يكتشف منها الطفل بطريقة فنية وغير مباشرة أن التكنولوجيا سلاح ذو حدين، وهو ما تجلى من وصف الكاتب للاب توب بـ"العبقرى المنجز" فى حين أطلق على التابلت اسم "المسلى المدمر"، وقد فعل الكاتب ذلك فى سياق درامى وفنى يصل بالطفل إلى مضمون القصة بطريقة شيقة وسلسة فى ذات الوقت.

وفى هذا السياق أعرب "غنايم" عن سعادته لصدور هذا الكتاب عن دار نشر إماراتية واعدة، لا سيما أنه صدر على مشارف حدث ثقافى مهم وهو معرض الشارقة الدولي للكتاب الذى سيعقد نهاية شهر أكتوبر الجارى.

يذكر أن هذا الكتاب يعد الإصدار الثانى لـ"غنايم" فى عام 2018 والذى يتناول التكنولوجيا الحديثة، حيث صدر له كتاب "عم أمين والمصباح السحرى"، والذى كان ضمن إصدارات المركز القومى لثقافة الطفل بمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته 49.

وسبق أن أصدر "غنايم" والذى يشغل منصب مدير تحرير سلسلة الأدب العالمى للطفل والناشئة، عددًا من الإصدارات الأخرى وهى: البنت الطائرة، بنت السلطان والمعطف الأبيض، وإيثار وحفلة عيد الميلاد، وأخيرًا كتاب "حواديت وحكايات من شعر أحمد شوقى للأطفال".


بتاريخ:  2018-10-12


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.