حسام حسن: كثيرون في الوسط الرياضي لا يعرفون كيف يتم تجهيز فريق.. فيديو     محمد طلعت: فضلت المقاولون على أندية في الأردن وقطر.. فيديو     شوقي غريب: الفوز على الإمارات مؤشر جيد للمنتخب الأوليمبي     شاهد .. برومو فيلم Ben Is Back قبل عرضه في ديسمبر المقبل     هاني سويلم: حصة المواطن من المياه تصل إلى 570 مترا مكعبا سنويا     "هبوط" في مدارس سورية     "خرجيّة" الأطفال موضة لبنانية قديمة     حرائق الغابات تتراجع في تونس     مصر: اقتراح تشريعي بإلغاء عقوبة تعاطي المخدرات     بريطانيو ألمانيا... بريكست يدفع الآلاف إلى الحصول على الجنسية     تعرف على أجر عبد الحليم حافظ في فيلم الوسادة الخالية     حسام حسن: لاعبو المصري يشعرون بالغربة في برج العرب.. فيديو     بعد مباراة سوازيلاند.. النني ووردة من المطار إلى لندن واليونان     نبيل رشوان: ملفات كثيرة ستطرح فى لقاء السيسي بنظيره الروسي     دورات جرافيك لتأهيل شباب القصير لسوق العمل     الحكومة تحصل ضرائب على السيارات بـ 3 مليارات جنيه في 11 شهرا     اليوم .. جامعة بنها تطلق قافلة بيطرية في قرية المنشية بكفر شكر     وزير بريطاني : العلاقة مع مصر قائمة على الابتكار     "مستقبل وطن" بالغربية يتحمل تكلفة 20 عملية زرع قرنية     ورش متنوعة للأطفال بقصور الثقافة     الضرائب العقارية تكشف موقف وزراء الحكومة من السداد     آداب حلوان تستقبل الطلاب الجدد بالبلالين والعروض اليوم     "ما وراء الكتابة".. كواليس رحلة إبراهيم عبد المجيد مع الإبداع     تعرف على الخدمات التي يقدمها "المعهد القومي للكبد بجامعة المنوفية     مصرع 3 أشخاص أثناء التنقيب عن الآثار داخل منزل بالقليوبية    


اقتصاد » الشروق » وزير التجارة يستعرض الاستراتيجية الجديدة لتطوير صناعة الآثاث وتعزيز معدلات التصدير

أكد المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، أن تطوير صناعة الآثاث تحظى باهتمام كبير من جانب الحكومة، وتأتي على رأس أولويات الوزارة خلال المرحلة الحالية، مشيرًا إلى أن مصر تمتلك مزايا تنافسية كبيرة بهذه الصناعة تؤهلها للمنافسة والانتشار بالأسواق الأقليمية والعالمية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع، الذي عقده الوزير مع المهندس أحمد حلمي، رئيس غرفة صناعة الآثاث والأخشاب باتحاد الصناعات، والمهندس إيهاب درياس، رئيس المجلس التصديري للآثاث، والذي تم خلاله استعراض استراتيجية تنمية وتطوير صناعة الآثاث وتعزيز صادراته.

وقال الوزير، إن الاستراتيجية، تستهدف تحقيق الاستدامة لقطاع الآثاث من خلال زيادة القيمة المضافة، وخلق فرص عمل لائقة ومنتجةن وإنشاء علامة تجارية تميز قطاع الآثاث المصري محليًا وعالميًا، لافتًا إلى تركيز الاستراتيجية على تطوير جودة إنتاج الآثاث والصناعات المغذية والارتقاء بمنظومة التصميم وفقًا للمعايير الدولية ودعم وتطوير مهارات العمالة.

وأوضح «نصار»، أن الوزارة تسعى خلال المرحلة الحالية؛ لزيادة صادرات القطاع للأسواق الخارجية، وتفعيل منظومة إحلال الواردات وهو ما يسهم في توفير النقد الأجنبي، مشيرًا إلى أن صادرات قطاع الآثاث بلغت خلال الـ 8 شهور الأولى من العام الجاري حوالي 220 مليون دولار.


بتاريخ:  2018-10-12


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.