ضم خطوط مياه الشرب وتجديدها بوسط مدينة الأقصر.. صور     الصناعة: استهداف زيادة الصادرات الكيماوية 38.6 مليار دولار خلال العام المالي المقبل     فتوى البحوث الإسلامية توضح حكم الإلحاح في الدعاء     رباب عبده: طرق الأبواب ساعدت المرأة الريفية لكننا بحاجة لتمكين اقتصادي أكبر     بعثة المنتخب الأرجنتيني تصل جدة.. صور     547 دولارًا.. سعر طن "القمح" اليوم     2046 دولارًا.. سعر طن "الرصاص" اليوم     أسعار الديب فريزر اليوم.. "كريازى" بـ4850 جنيهًا     3050 دولارًا.. سعر طن "رقائق السيليكون" اليوم     ارتفاع أسعار الرخام اليوم.. "الجلالة روز" بـ160 جنيهًا     فيسبوك ستحظر المعلومات الخاطئة بشأن التصويت بانتخابات أميركا المقبلة     حسام حسن: كثيرون في الوسط الرياضي لا يعرفون كيف يتم تجهيز فريق.. فيديو     محمد طلعت: فضلت المقاولون على أندية في الأردن وقطر.. فيديو     شوقي غريب: الفوز على الإمارات مؤشر جيد للمنتخب الأوليمبي     شاهد .. برومو فيلم Ben Is Back قبل عرضه في ديسمبر المقبل     هاني سويلم: حصة المواطن من المياه تصل إلى 570 مترا مكعبا سنويا     الثانوية العسكرية بإمبابة محطة لأنى رجل الثانية..صور     المرور تشن حملات لضبط السرعات وقائدي السيارات تحت تأثير المخدرات     نصائح للعناية بالشعر وتركه صحيا وناعما     وفاة المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت     مع بداية الشتاء.. 5 طرق للتغلب على مشاكل "قشرة الشعر"     دار علوم القاهرة تعلن موعد التقديم للمرحلة الثانية للدراسات العليا     "هبوط" في مدارس سورية     "خرجيّة" الأطفال موضة لبنانية قديمة     حرائق الغابات تتراجع في تونس    


ثقافة » اليوم السابع » رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين: لا يمكن القضاء على التزوير

قال الناشر فتحى البس، رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين، لا يمكن القضاء على التوزير نهائيًا، فإن تجارة المخدرات تصل أحيانا لحد الإعدام، ومع ذلك هناك ناس لازالوا يعملون فيها، ولذلك فالقضاء على الظاهرة بشكل عام صعب، لكن من الممكن الحد منها للوصول للحد الأقصى، عن طريق فرض عقوبات كبيرة، ونحن نأمل فى محاصرة القرصنة والاعتداء على حقوق النشر، بالتعاون مع اللجان المحلية، ولجنة حماية الملكية باتحاد الناشرين العرب.

وأضاف "البس"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك جهودا جبارة من اتحاد الناشرين المصريين والاتحاد العربى، وشرطة المصنفات فى مصر، ونحن نتابع كل تلك الجهود، وكم التحفظ على أعداد هائلة من الكتب المزورة، من أجل الحد من هذه الظاهرة، وعندنا أيضا لجنة ملكية فكرية والقانون الأردنى ممتازة ومتطورة، والمشكلة ليست فى القانون لكن فى تنفيذه، لدينا فى المكتبة الوطنية، مكتب الضبطية العدلية، وهى تابعة لوزارة الثقافة، ومن هنا يأتى التعاون الوثيق بين اتحاد الناشرين والوزارة والمكتبة الوطنية.

وأشار الناشر فتحى البس، إلى أن بعض المقرصنين لديهم طرق متنوعة وشيطانية من أجل أن يكون الشاكى عبرة ولا يشتكى أحد، كما حدث فى أزمة الناشريين المصريين الذين تعرضوا للقرصنة، لكننا أظهرنا خطابا شديد اللهجة، وتمت مداهمة تلك المكتبة المقرصنة وتحويل صاحبها للمحكمة.


إضافة تعليق

بتاريخ:  2018-10-12


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.