حسام حسن: كثيرون في الوسط الرياضي لا يعرفون كيف يتم تجهيز فريق.. فيديو     محمد طلعت: فضلت المقاولون على أندية في الأردن وقطر.. فيديو     شوقي غريب: الفوز على الإمارات مؤشر جيد للمنتخب الأوليمبي     شاهد .. برومو فيلم Ben Is Back قبل عرضه في ديسمبر المقبل     هاني سويلم: حصة المواطن من المياه تصل إلى 570 مترا مكعبا سنويا     الثانوية العسكرية بإمبابة محطة لأنى رجل الثانية..صور     المرور تشن حملات لضبط السرعات وقائدي السيارات تحت تأثير المخدرات     نصائح للعناية بالشعر وتركه صحيا وناعما     وفاة المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت     مع بداية الشتاء.. 5 طرق للتغلب على مشاكل "قشرة الشعر"     دار علوم القاهرة تعلن موعد التقديم للمرحلة الثانية للدراسات العليا     "هبوط" في مدارس سورية     "خرجيّة" الأطفال موضة لبنانية قديمة     حرائق الغابات تتراجع في تونس     مصر: اقتراح تشريعي بإلغاء عقوبة تعاطي المخدرات     بريطانيو ألمانيا... بريكست يدفع الآلاف إلى الحصول على الجنسية     تعرف على أجر عبد الحليم حافظ في فيلم الوسادة الخالية     حسام حسن: لاعبو المصري يشعرون بالغربة في برج العرب.. فيديو     بعد مباراة سوازيلاند.. النني ووردة من المطار إلى لندن واليونان     نبيل رشوان: ملفات كثيرة ستطرح فى لقاء السيسي بنظيره الروسي     دورات جرافيك لتأهيل شباب القصير لسوق العمل     الحكومة تحصل ضرائب على السيارات بـ 3 مليارات جنيه في 11 شهرا     اليوم .. جامعة بنها تطلق قافلة بيطرية في قرية المنشية بكفر شكر     وزير بريطاني : العلاقة مع مصر قائمة على الابتكار     "مستقبل وطن" بالغربية يتحمل تكلفة 20 عملية زرع قرنية    


تقارير » اليوم السابع » "البحث العلمى" تنشئ مكتب الخدمات البحث والتطوير باتحاد الصناعات المصرية

وقعت أكاديمية البحث العلمي واتحاد الصناعات المصرية وجامعة أسيوط، بروتوكول تعاون ثلاثي، بحضور  الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية والدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، والدكتور خالد عبد العظيم المدير التنفيذي لاتحاد الصناعات نائبا عن المهندس محمد السويدي رئيس الاتحاد، وحضر حفل التوقيع  رؤساء ومديري الغرف الصناعية التابعة للاتحاد وبعض الخبراء وأعضاء هيئة التدريس والمهندسين من الجامعات والصناعة والإنتاج الحربي.

 ويهدف البروتوكول إلى إنشاء مكتب خدمي داخل اتحاد الصناعات المصرية لتقديم خدمات البحث والتطوير والصيانة والحلول الهندسية والتدريب لأعضاء الغرف الصناعية وللمجتمع الصناعي بشكل عام.

 وستقدم أكاديمية البحث العلمي الدعم لإنشاء المكتب وتزويده بنتائج الأبحاث والابتكارات والبراءات الصادرة التي يمكن أن تساهم في حل مشاكل تعانى منها الصناعة الوطنية وزيادة قدرتها التنافسية وربطه ببنك الابتكار المصري www.eib.eg.

وتتولى جامعة أسيوط بكوادرها العلمية المتميزة في مجال الهندسة التطبيقية وبالاستعانة بخبراء آخرين من كافة الجامعات والمراكز البحثية المصرية في مختلف المجالات بتوفير الدعم الفني للمكتب، ومن خلال هذا المكتب سيتم تجهيز إسعاف صناعي يقدم الخدمات الفنية والتكنولوجية للصناعة الوطنية، وهو عبارة عن ورشة متحركة مزودة بأحدث الأجهزة للكشف عن الأعطال والصيانة، ويأتي ذلك استثمار النتائج مشروع سابق دعمته الأكاديمية في جامعة أسيوط وهو تصميم وتصنيع  توك توك فاب لاب (ورشة متحركة) والذي يعمل حاليا بنجاح في مجال التدريب الفني المتنقل (في الموقع).


وفي كلمته، أوضح الدكتور محمود صقر، أن الاتفاقية تأتي في إطار إستراتيجية الدولة التي تهدف إلي ضخ العديد من المنتجات المتميزة للسوق المصري التي تستند إلي المعارف الفنية والتكنولوجية المتولدة عن المشروعات البحثية التطبيقية، ودعم إنشاء الشركات التكنولوجية الناشئة كأحد محاور النمو الاقتصادي واقتصاد المعرفة (رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030)، وتعميق التصنيع المحلى وزيادة القدرات التنافسية للصناعة الوطنية وخفض الاعتماد علي الاستيراد و زيادة التصدير، والمكتب ضمن برنامج قومي تتبناه الأكاديمية ضمن الخطة التنفيذية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي لربط البحث العلمي بالصناعة واحتياجات المجتمع، وهى شبكة مكاتب نقل التكنولوجيا والتي تصل بهذا المكتب إلى 45 مكتب على مستوى الجمهورية تغطى معظم الجامعات والمراكز والمعاهد البحثية، وهذا المكتب متفرد من نوعه حيث ذهبنا إلى الصناعة وخرجنا من الحرم الجامعي.   



 


إضافة تعليق

بتاريخ:  2018-10-12


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.