حسام حسن: كثيرون في الوسط الرياضي لا يعرفون كيف يتم تجهيز فريق.. فيديو     محمد طلعت: فضلت المقاولون على أندية في الأردن وقطر.. فيديو     شوقي غريب: الفوز على الإمارات مؤشر جيد للمنتخب الأوليمبي     شاهد .. برومو فيلم Ben Is Back قبل عرضه في ديسمبر المقبل     هاني سويلم: حصة المواطن من المياه تصل إلى 570 مترا مكعبا سنويا     الثانوية العسكرية بإمبابة محطة لأنى رجل الثانية..صور     المرور تشن حملات لضبط السرعات وقائدي السيارات تحت تأثير المخدرات     نصائح للعناية بالشعر وتركه صحيا وناعما     وفاة المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت     مع بداية الشتاء.. 5 طرق للتغلب على مشاكل "قشرة الشعر"     دار علوم القاهرة تعلن موعد التقديم للمرحلة الثانية للدراسات العليا     "هبوط" في مدارس سورية     "خرجيّة" الأطفال موضة لبنانية قديمة     حرائق الغابات تتراجع في تونس     مصر: اقتراح تشريعي بإلغاء عقوبة تعاطي المخدرات     بريطانيو ألمانيا... بريكست يدفع الآلاف إلى الحصول على الجنسية     تعرف على أجر عبد الحليم حافظ في فيلم الوسادة الخالية     حسام حسن: لاعبو المصري يشعرون بالغربة في برج العرب.. فيديو     بعد مباراة سوازيلاند.. النني ووردة من المطار إلى لندن واليونان     نبيل رشوان: ملفات كثيرة ستطرح فى لقاء السيسي بنظيره الروسي     دورات جرافيك لتأهيل شباب القصير لسوق العمل     الحكومة تحصل ضرائب على السيارات بـ 3 مليارات جنيه في 11 شهرا     اليوم .. جامعة بنها تطلق قافلة بيطرية في قرية المنشية بكفر شكر     وزير بريطاني : العلاقة مع مصر قائمة على الابتكار     "مستقبل وطن" بالغربية يتحمل تكلفة 20 عملية زرع قرنية    


أخر الأخبار » العربي » جامعة بريطانية توقف التعاون مع نظيراتها في الإمارات بعد اعتقال طالب بريطاني

رحّبت الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات، اليوم الجمعة، بقرار جامعة "دورهام" البريطانية إيقاف التعاون مع الجامعات الإماراتية وتعليق إرسال طلابها إلى الإمارات، على خلفية اعتقال أبوظبي طالباً بريطانياً.

ودعت الحملة الدولية التي تتخذ من باريس مقراً لها، في بيان صحافي، الجامعات والكليات البريطانية إلى أن تحذو حذو جامعة دورهام في مقاطعة الإمارات وجامعاتها، على خلفية انتهاكات أبوظبي لحقوق الإنسان، وآخرها اعتقال الطالب البريطاني ماثيو هدجيز (31 عاماً).

وأعربت الحملة الدولية عن قلقها العميق بشأن سلامة الطالب هدجيز المحتجز في الحبس الانفرادي في دولة الإمارات بشكل تعسفي ومن دون سند قانوني. كذلك استنكرت الحملة الظروف التي يُحتجز فيها بتهمة التجسس الكاذبة، داعية جميع الجامعات البريطانية إلى التوقف عن أي تعاون مع أبوظبي.

وقالت دانييلا تيادا، زوجة الأكاديمي البريطاني ماثيو هدجيز (31 عاماً)، في بيان لها، إن زوجها وُضع قيد الحبس الانفرادي بدون توجيه اتهامات إليه في الإمارات، بعد توقيفه أثناء وجوده في البلاد لإجراء بحث ميداني متعلق بدراسته للحصول على شهادة الدكتوراه.

وهدجيز، طالب الدكتوراه في جامعة درهام البريطانية، جرى اعتقاله من قبل السلطات الإماراتية في يوم الخامس من مايو/ أيار في مطار دبي الدولي بعد زيارة دامت أسبوعين.

وقالت تيادا في بيانها إنّ زوجها يجبر على النوم على الأرض ولم يسمح له بالاستحمام سوى مرة واحدة خلال الشهر الأول من اعتقاله، وأضافت أنه أعطي لحافاً للنوم بعد ثلاثة أشهر من الحبس الانفرادي، معربة عن القلق العميق على صحة ماثيو النفسية وحالته الصحية بشكل عام.

وتفيد بيانات ملف هدجيز الشخصي على موقع جامعة درهام البريطانية، بأنه طالب دكتوراه بكلية الإدارة الحكومية والشؤون الدولية، وتشمل مجالات بحثه العلاقات بين المدنيين والعسكريين والسياسة والاقتصاد والنزعة العشائرية، وقد شارك العام الماضي في كتابة مقال في نشرة أكاديمية عن جماعة الإخوان المسلمين ومجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي تنتمي الإمارات إلى عضويته.



وحثت الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات الجامعات والأكاديميين البريطانيين الآخرين على الانضمام إلى حركة المقاطعة وعزل الإمارات والامتناع عن المجازفة بحياتهم من خلال تجنب السفر إلى الإمارات، فضلاً عن العمل فيها.
بتاريخ:  2018-10-12


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.