ضم خطوط مياه الشرب وتجديدها بوسط مدينة الأقصر.. صور     الصناعة: استهداف زيادة الصادرات الكيماوية 38.6 مليار دولار خلال العام المالي المقبل     فتوى البحوث الإسلامية توضح حكم الإلحاح في الدعاء     رباب عبده: طرق الأبواب ساعدت المرأة الريفية لكننا بحاجة لتمكين اقتصادي أكبر     بعثة المنتخب الأرجنتيني تصل جدة.. صور     547 دولارًا.. سعر طن "القمح" اليوم     2046 دولارًا.. سعر طن "الرصاص" اليوم     أسعار الديب فريزر اليوم.. "كريازى" بـ4850 جنيهًا     3050 دولارًا.. سعر طن "رقائق السيليكون" اليوم     ارتفاع أسعار الرخام اليوم.. "الجلالة روز" بـ160 جنيهًا     فيسبوك ستحظر المعلومات الخاطئة بشأن التصويت بانتخابات أميركا المقبلة     حسام حسن: كثيرون في الوسط الرياضي لا يعرفون كيف يتم تجهيز فريق.. فيديو     محمد طلعت: فضلت المقاولون على أندية في الأردن وقطر.. فيديو     شوقي غريب: الفوز على الإمارات مؤشر جيد للمنتخب الأوليمبي     شاهد .. برومو فيلم Ben Is Back قبل عرضه في ديسمبر المقبل     هاني سويلم: حصة المواطن من المياه تصل إلى 570 مترا مكعبا سنويا     الثانوية العسكرية بإمبابة محطة لأنى رجل الثانية..صور     المرور تشن حملات لضبط السرعات وقائدي السيارات تحت تأثير المخدرات     نصائح للعناية بالشعر وتركه صحيا وناعما     وفاة المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت     مع بداية الشتاء.. 5 طرق للتغلب على مشاكل "قشرة الشعر"     دار علوم القاهرة تعلن موعد التقديم للمرحلة الثانية للدراسات العليا     "هبوط" في مدارس سورية     "خرجيّة" الأطفال موضة لبنانية قديمة     حرائق الغابات تتراجع في تونس    


أخر الأخبار » الدستور » محمد صلاح زيد: جائزة ربيع مفتاح لها قيمة أدبية رفيعة

فاز الدكتور محمد صلاح أحمد زيد، بالجائزة الأولى في فرع المقال النقدي عن مقاله "رمزية الحكاية وجمالية اللغة عند مصطفى عطية: المجموعة القصصية قطر الندى أنموذجًا"، وذك ضمن جوائز الناقد "ربيع مفتاح" الأدبية.

وقال صلاح عن فوزه: "أول مرة أشارك فيها والجائزة الآن أصبحت ذات قيمة أدبية رفيعة في مصر، وذلك بسبب ما تحرزه في كل دورة من نجاحات تفوق الدورات السابقة من حيث جودة التنظيم ورصانة لجان التحكيم".

وأضاف صلاح في تصريح لـ"الدستور": "قدمت فيها دون النظر إلى أمر الفوز من عدمه، فما كان يعنيني في المقام الأول هو فعل الكتابة فقط، وفوزي الحقيقي تحقق بإنجاز هذه الدراسة، هذا ما أعتبره الرصيد الحقيقي للناقد الأكاديمي".

وتابع صلاح: "أما التكريمات فهي بالتأكيد ضرورية لتشجيع الكتاب، لكنها في تقديري ليست الدافع الأول والحقيقي للكتابة".

أما عن كتاباته فقال: "إن الكتابة الإبداعية عند الكاتب مصطفى عطية تعني تفكيك الواقع، ومحاولة الغوص في أعماقه؛ بغية الكشف عن خفاياه، فهي كتابة تستمد آلياتها من وعي نقدي بوصف الكاتب ناقدًا، ويشتغل على النص الروائي والقصصي والمسرحي معًا، ومن ذلك، فإن فعل الكتابة الإبداعية لديه يستند إلى رافد مرجعيته إدراك سر الكتابة التي لا يجب بشكل ما أن تبقى خارج حدود الواقع".


بتاريخ:  2018-10-12


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.