ضم خطوط مياه الشرب وتجديدها بوسط مدينة الأقصر.. صور     الصناعة: استهداف زيادة الصادرات الكيماوية 38.6 مليار دولار خلال العام المالي المقبل     فتوى البحوث الإسلامية توضح حكم الإلحاح في الدعاء     رباب عبده: طرق الأبواب ساعدت المرأة الريفية لكننا بحاجة لتمكين اقتصادي أكبر     بعثة المنتخب الأرجنتيني تصل جدة.. صور     547 دولارًا.. سعر طن "القمح" اليوم     2046 دولارًا.. سعر طن "الرصاص" اليوم     أسعار الديب فريزر اليوم.. "كريازى" بـ4850 جنيهًا     3050 دولارًا.. سعر طن "رقائق السيليكون" اليوم     ارتفاع أسعار الرخام اليوم.. "الجلالة روز" بـ160 جنيهًا     فيسبوك ستحظر المعلومات الخاطئة بشأن التصويت بانتخابات أميركا المقبلة     حسام حسن: كثيرون في الوسط الرياضي لا يعرفون كيف يتم تجهيز فريق.. فيديو     محمد طلعت: فضلت المقاولون على أندية في الأردن وقطر.. فيديو     شوقي غريب: الفوز على الإمارات مؤشر جيد للمنتخب الأوليمبي     شاهد .. برومو فيلم Ben Is Back قبل عرضه في ديسمبر المقبل     هاني سويلم: حصة المواطن من المياه تصل إلى 570 مترا مكعبا سنويا     الثانوية العسكرية بإمبابة محطة لأنى رجل الثانية..صور     المرور تشن حملات لضبط السرعات وقائدي السيارات تحت تأثير المخدرات     نصائح للعناية بالشعر وتركه صحيا وناعما     وفاة المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت     مع بداية الشتاء.. 5 طرق للتغلب على مشاكل "قشرة الشعر"     دار علوم القاهرة تعلن موعد التقديم للمرحلة الثانية للدراسات العليا     "هبوط" في مدارس سورية     "خرجيّة" الأطفال موضة لبنانية قديمة     حرائق الغابات تتراجع في تونس    


أخر الأخبار » الدستور » وصول أطول رحلة تجارية في العالم من سنغافورة إلى نيويورك

وصلت طائرة إيرباص إلى مطار نيوآرك في نيويورك الجمعة بعد رحلة من سنغافورة استغرقت زهاء 18 ساعة، لتكمل أطول رحلة جوية تجارية في العالم.
وبهذه الرحلة تعود الحياة إلى خط تم الغاؤه في 2013.
ووصلت الرحلة "اس كيو 22" التي تسيرها شركة طيران سنغافورة "سنغابور ايرلاينز" عند الساعة 5،29 صباحا (09،29 ت غ)، بحسب موقع مطار "نيوآرك ليبرتي" الدولي، وقد استغرقت 17 ساعة و52 دقيقة.
وكان من المقرر أن تستغرق 18 ساعة و25 دقيقة. وستستغرق الرحلة من نيويورك إلى سنغافورة وقتًا أطول.
وكانت الطائرة تقل 150 راكبًا وطاقما من 17 فردا، وقطعت مسافة 16500 كلم.
وقال الراكب الكندي كريستوفر الادين (37 عاما) "أشعر براحة تامة.. أنا محظوظ لأنني تمكنت من النوم في الطائرة".
وتوفر طيران سنغافورة على هذه الرحلة مقاعد على الدرجة الاقتصادية الممتازة ودرجة الأعمال فقط ولا توفر مقاعد على الدرجة الاقتصادية العادية.
وقال الادين "رغم أنني كنت على الدرجة الاقتصادية الممتازة، إلا أنني شعرت بأنني في الدرجة الأولى"، مضيفا أنه استقل الرحلة نفسها في 2008. وقال "الرحلة كانت مريحة جدًا وهادئة".
وتبلغ كلفة التذكرة ذهابا فقط من سنغافورة إلى نيويورك على هذه الرحلة 2150 دولارا في الدرجة الاقتصادية الممتازة، و3500 دولار للتذكرة ذهابًا وإيابا، بحسب موقع طيران سنغافورة.
وكان طيران سنغافورة يسيّر هذا الخط قبل تسع سنوات باستخدام طائرة "ايه 340-500" بأربعة محركات كانت تستهلك كمية كبيرة من الوقود، قبل أن يغلقه في 2013 بسبب ارتفاع أسعار النفط الذي جعل تسيير هذا الخط غير مربح.
وتمت هذه الرحلة في طائرة ايرباص "ايه350-900 يو ال ار" الجديدة التي تستخدم الوقود بكفاءة عالية.
وقبل هذه الرحلة كانت أطول رحلة مباشرة بين مدينتين هي رحلة الخطوط القطرية 921 من اوكلاند إلى الدوحة والتي استغرقت 17 ساعة و40 دقيقة.


بتاريخ:  2018-10-12


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.