حبس صاحب شركة توظيف وهمية لتسفير الشباب للخارج     الصناعة تكلف التصديري للكيماويات بإعداد استراتيجية لزيادة صادرات الأسمدة     مدرب منتخب تونس يستبعد لاعبي الترجي من مواجهة مصر     اعتقال 3 أشخاص والعثور على مواد متفجرة جاهزة للاستعمال في تونس     كريستيانا بالمر تشكر وزيرة البيئة علي حسن تنظيمها لمؤتمر التنوع البيولوجي     طلب إحاطة عن آثار كفر الشيخ: أقدم فنار مصري أكلته البارومة.. وطابية عرابي أصبحت خردة     انطلاق فعاليات الليالي الثقافية بأسوان .. صور     ترامب يعين الجنرال جون أبي زيد سفيرا لدى السعودية     اليوم.. محافظ كفر الشيخ يضع إكليلا من الزهور على نصب شهداء البرلس     تسجيلات اغتيال خاشقجي تصدم ضابطًا سعوديًّا: القاتل كان تحت تأثير الهيروين     الليلة.. حفل المطرب مصطفى خيرى بساقية الصاوى     الأسطورة الشعبية "بهية وياسين" فى عرضين بمسرح سيد درويش     23 نوفمبر.. حفل تامر حسنى مع الـ "DJ" العالمى ديفيد فانديتا بالشروق     مسؤول يمني: الحوثيون قدّموا عرضًا بتسليم ميناء الحديدة.. و«هذا» شرطهم     "جدل الإنسان والمكان فى روايات عبد الرحمن منيف".. جديد مقاربات     "سوف أشبه جدتى" على طاولة مختبر السرديات     ترامب يعيّن الجنرال المتقاعد جون أبي زيد سفيراً في السعودية     اجتماع غير مثمر لمجلس الأمن الدولي حول غزة     التليفزيون الفرنسي يشيد بتجربة الحافلات الكهربائية في الإسكندرية     أزمة في البيت الأبيض.. ميلانيا ترامب تطالب بفصل نائبة مستشار الأمن القومي     حكم وضوء من صافح زوجته     برلمانية: يجب إجراء دراسة متخصصة لتطوير شركات قطاع الأعمال العام     أطعمة تعزز طاقتك وتحسن حالتك النفسية.. أغربها الفيشار     محمد عساف يتساوى مع نانسي عجرم ويصل للمليون الـ15 بـ مكانك خالي     علاء عبد الغني يكشف مفاوضات الأهلي لضم طاهر محمد طاهر.. فيديو    


أخر الأخبار » العربي » انتحال صفة صحافيين لقرصنة هاتف معارض سعودي في واشنطن

حاول قراصنة ينتحلون صفة صحافيين اعتراض اتصالات معارض سعودي بارز في واشنطن، بحسب وكالة "أسوشييتد برس". المحاولة الأولى لاختراق هاتف المعارض علي الأحمد، كانت من خلال انتحال صفة عاملة في شبكة "بي بي سي" البريطانية، تسعى عبر الهاتف لطلب مقابلة صحافية مع الأحمد.

إذ في شهر فبراير/شباط الماضي من هذا العام، تظاهر شخص بأنه صحافية في هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) تدعى تانيا ستالين. وقامت بإرسال رسالة إلكترونية إلى علي الأحمد، دعته إلى بث حي حول السعودية. تواصلت ستالين مع الأحمد على مدار عدة أيام، وأرسلت له قائمة بالمواضيع المقترحة.  من ناحيته، قال الأحمد إنه عرف منذ البداية أن شيئاً مريباً يحدث، حيث قالت الصحافية إن منصبها هو "سكرتير التحرير"، وهو منصب لا يتطابق مع وظيفة يقوم بها عادةً المنتجون. الأهم من ذلك أن الرسالة جاءت عبر Gmail بدلاً من عنوان رسمي لهيئة الإذاعة البريطانية. وتشير تحليلات وكالة "أسوشييتد برس" لرسالتها إلى أن طلب المقابلة كان فخاً منفذاً بشكل سهل، وهو محاولة لجعل الأحمد يفتح رابطاً خبيثاً وبالتالي الدخول إلى صندوق الرسائل الخاص به.

ويعتقد الأحمد أن السعودية تقف وراء رسائل ستالين الإلكترونية، فضلاً عن عشرات الرسائل المشبوهة الأخرى التي تلقاها خلال العام الماضي. أما المحاولة الثانية لاختراق هاتف الأحمد فكانت من خلال محاولة التواصل معه عبر الهاتف أيضاً، عبر انتحال أحد القراصنة لشخصية الصحافي الراحل جمال خاشقجي، بحسب صحيفة "واشنطن تايمز".


وقال إيلودي فيالي، الذي يرأس مكتب التكنولوجيا في منظمة "مراسلون بلا حدود" ومقرها باريس: "من الخطورة للغاية استخدام هذا النوع من التكتيكات"، موضحاً أن هذه الأساليب "تجعل الناس يمتنعون عن التحدث إلى الصحافيين، وفي النهاية يؤدي الأمر إلى تقويض حرية المعلومات".


بتاريخ:  2018-11-09


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.