حبس صاحب شركة توظيف وهمية لتسفير الشباب للخارج     الصناعة تكلف التصديري للكيماويات بإعداد استراتيجية لزيادة صادرات الأسمدة     مدرب منتخب تونس يستبعد لاعبي الترجي من مواجهة مصر     اعتقال 3 أشخاص والعثور على مواد متفجرة جاهزة للاستعمال في تونس     كريستيانا بالمر تشكر وزيرة البيئة علي حسن تنظيمها لمؤتمر التنوع البيولوجي     طلب إحاطة عن آثار كفر الشيخ: أقدم فنار مصري أكلته البارومة.. وطابية عرابي أصبحت خردة     انطلاق فعاليات الليالي الثقافية بأسوان .. صور     ترامب يعين الجنرال جون أبي زيد سفيرا لدى السعودية     اليوم.. محافظ كفر الشيخ يضع إكليلا من الزهور على نصب شهداء البرلس     تسجيلات اغتيال خاشقجي تصدم ضابطًا سعوديًّا: القاتل كان تحت تأثير الهيروين     الليلة.. حفل المطرب مصطفى خيرى بساقية الصاوى     الأسطورة الشعبية "بهية وياسين" فى عرضين بمسرح سيد درويش     23 نوفمبر.. حفل تامر حسنى مع الـ "DJ" العالمى ديفيد فانديتا بالشروق     مسؤول يمني: الحوثيون قدّموا عرضًا بتسليم ميناء الحديدة.. و«هذا» شرطهم     "جدل الإنسان والمكان فى روايات عبد الرحمن منيف".. جديد مقاربات     "سوف أشبه جدتى" على طاولة مختبر السرديات     ترامب يعيّن الجنرال المتقاعد جون أبي زيد سفيراً في السعودية     اجتماع غير مثمر لمجلس الأمن الدولي حول غزة     التليفزيون الفرنسي يشيد بتجربة الحافلات الكهربائية في الإسكندرية     أزمة في البيت الأبيض.. ميلانيا ترامب تطالب بفصل نائبة مستشار الأمن القومي     حكم وضوء من صافح زوجته     برلمانية: يجب إجراء دراسة متخصصة لتطوير شركات قطاع الأعمال العام     أطعمة تعزز طاقتك وتحسن حالتك النفسية.. أغربها الفيشار     محمد عساف يتساوى مع نانسي عجرم ويصل للمليون الـ15 بـ مكانك خالي     علاء عبد الغني يكشف مفاوضات الأهلي لضم طاهر محمد طاهر.. فيديو    


أخر الأخبار » العربي » الجمهور المغربي منقسم بين تشجيع الترجي والأهلي

انقسمت الجماهير المغربية بين مشجعٍ ومساند للترجي التونسي، لتحقيق الانتصار بملعب رادس الدولي، في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعدما كان الذهاب قد انتهى في استاد برج العرب بنتيجة 3-1، لصالح زملاء المهاجم المغربي وليد أزارو، الذي يغيب عن النهائي بسبب الإيقاف الذي فرضته عليه الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم.

واستطلع "العربي الجديد" آراء مجموعة من الجماهير المغربية، حول الفريق الذي سيشجعونه في المباراة النهائية، إذ يقف غالبية المغاربة مع الترجي، ويأملون في تحقيق لقب "الأميرة السمراء"، في الوقت الذي ستحضر بعض جماهير الوداد البيضاوي التي انتقلت إلى تونس لدعم الفريق أمام النجم الساحلي، في البطولة العربية إلى العاصمة تونس، لحضور نهائي دوري الأبطال.

ويتطلع الجمهور المغربي للرد بقوة على الخسارة التي تلقاها في مصر، خاصة أن معظم المغاربة أجمعوا على أن الحكم الجزائري مهدي عبيد شارف، وقف مع الأهلي بقراراته المنحازة، وهو ما جعل المغاربة يأملون في تجاوز الترجي للظلم، بحسب ما صرح به الإعلامي المغربي منعم بلمقدم، لـ"العربي الجديد"، إذ قال "الجمهور المغربي في غالبيته يقف إلى جانب الترجي، بعد الظلم الذي تعرّض له الفريق التونسي في مباراة الذهاب، بعد القرارات الخاطئة التي اتخذها في حقه الحكم شارف".

وأضاف: "بإمكان الترجي العودة في النتيجة، لأن لاعبيه تعرّضوا لعدم الإنصاف، وسيسعون جاهدين للثأر وترك اللقب الأفريقي في تونس".

بدوره، تحدّث الإعلامي المغربي عبد اللطيف أبجاو، عن المباراة النهائية، مبدياً تعاطفه مع الترجي، لأن الفريق عانى كثيراً في مباراة الذهاب من ناحية التحكيم. وأعرب عن أسفه لعدم مشاركة المهاجم المغربي وليد أزارو، وقال "أتعاطف في النهائي مع الترجي، لأن الحكم الجزائري شارف وقف ضد الفريق التونسي في ملعب برج العرب. للأسف المباراة يغيب عنها وليد أزارو، الذي كنا نتمنى مشاركته، لكنه لن يتمكن من ذلك".

وتابع: "أريد التأكيد أن الروح الرياضية يجب أن تحضر بين الفريقين، وإعطاء صورة إيجابية عن كرة القدم الأفريقية، طالما أن المباراة ستكون منقولة على قنوات عالمية وسيتابعها كثير من الناس عبر العالم".

وفي الوقت الذي تتمنى جماهير مغربية كثيرة فوز الترجي التونسي، بحكم علاقة الجوار بين تونس والمغرب، فإن بعض الجماهير المغربية تأمل في فوز الأهلي المصري، وتتويجه باللقب الأفريقي، رغبة منها في تتويج وليد أزارو بالكأس التي لم يسبق له تذوق حلاوتها، كي ترتفع معنوياته، وهو الذي بات يحضر ضمن قائمة المدير الفني للمنتخب المغربي، الفرنسي هيرفي رينار، إذ تحرص الجماهير المغربية على دعمه.

وغزت الجماهير المغربية صفحة أزارو على "إنستغرام" وتأسفت لغيابه عن المباراة النهائية، رغم تحمّله مسؤولية الإيقاف الذي تعرّض له من قبل الكاف، بعدما تعمّد تمزيق قميصه في مباراة الذهاب.
بتاريخ:  2018-11-09


التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟
يجب ملىء حقل الاسم.
يجب ملىء حقل العنوان.
يجب ملىء حقل الرساله.